Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

إلتقى الفريق  أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول  كينيث ماكينزى ، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له ، الذى يزور مصر حالياً . وناقش الفريق أول / محمد زكى مع قائد القيادة المركزية الأمريكية عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلاً البلدين . كما تطرق اللقاء لبحث جهود القوات المسلحة المصرية فى مجال تحقيق الأمن والإستقرار فى المنطقة كذلك ملف التدريبات المشتركة بين كلاً من مصر والولايات المتحدة الأمريكية . وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن إعتزازه بعمق علاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط بين القوات المسلحة فى كلاً من مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، وتطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك فى المجال العسكرى . فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التى حققتها القوات المسلحة فى تحقيق الأمن والإستقرار والتوازن بالمنطقة ومكافحة الإرهاب مؤكداً على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية . وفى سياق متصل إلتقى الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول / كينيث ماكينزى ، وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين . حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

قام اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس بجولة تفقدية لطريق الخدمة الجديد بنطاقة حي عتاقة الذي يبدأ من مدينة السلام 2موازيا لكوبري الجيش المصري ومرورا بكلية الطب والمستشفي الجامعي حتي مركز تدريب شركة السويس لتصنيع البترول وشركة بتروجيت بحضور الدكتورعبد الله رمضان، نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد
وخلال الجولة أكد المحافظ علي الشركة المنفذة بسرعة اعداد المخطط العام وتطويرالمناطق الجانبية الموازية للطريق بشكل جمالي يليق يواكب انشاء المستشقي الجامعي وكليات الطب المجاورة التابعة لجامعة السويس .
واكد المحافظ علي مدير ادارة المرور والشركة المنفذة للاعمال بوضع العلامات الارشادية والمرورية علي طريقي الخدمة وعمل محاورمرورية لربط طريق السويس القاهرة بطريق الخدمة بحي فيصل وبحي عتاقة لخدمة المدن السكنية بهما.
والشار صقر الي انه جاري اعمال توصيل خط مياه مدينة السلام من خط مياه العاشر من رمضان للقضاء علي مشكلة انقطاع المياه بمدينتي السلام 1 بحي فيصل والسلام 2 بحي عتاقة بعد معاناة سنوات طويلة بتكلفة 95 مليون جنية .
كما اشار الي ان هناك اعمال صرف صحي بعدة مناطق منها المنطقة الصناعية القديمة وكفر حودة بحي الاربعين وابوعارف بحي الجناين .
رافق المحافظ في الجولة وليد شوقي رئيس حي عتاقة ومهندسي الشعبة الهندسية والعميد محمد رشاد مدير المرور والمهندس وجدي السيد مدير عام الطرق ومديري الإسكان والتخطيط العمراني والتجميل والحدائق وإدارة الشاليهات ومدير الادارات الهندسية بحي عتاقة .
تفقد اللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس ، أعمال التطوير بمنطقة الكورنيش الجديد بطول 1200 متر بداية امام السينما باول طريق بورتوفيق حتي منطقة شاليهات المحافظة المطلة على خليج السويس ، ومتابعة اعمال تطوير منطقة الشاليهات وانشاء قاعة مؤتمرات وصالة استقبال وممشي وحدائق مواجهة للشاليهات ، بالاضافة الي شاطئ يخدم رواد الشاليهات مؤكدا علي انتهاء أعمال التطويروالتجميل خلال شهر نوفمبر القادم. بحضور الدكتورعبد الله رمضان، نائب محافظ السويس و اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ، و خالد سعداوي السكرتير العام المساعد
كما تابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال انشاء كورنيش جديد بداية من المدرسة البحرية وبطول 700 متر في اتجاه الكورنيش الجديد بعد الانهيار الذي حدث به نتيجة الامطار والسيول والرياح الشديدة الاخيرة .
وشدد المحافظ على الشركة المنفذة بنقل النخيل الموجود على شاطئ البحر امام الشاليهات وزراعته بطريق الخدمة امام السلام 2 الموازي لطريق السويس القاهرة بحي عتاقة للحفاظ على الشكل الجمالي .
وأكد صقر ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بمحافظة السويس وتقوم بتوفيرالاعتمادات المالية اللازمة لذلك لرفع كفاء المرافق العامة والخدمات ، حيث يتم انشاء مستشفي السويس الجديد للتامين الصحي يمندينة 24 اكتوبر بتكلفة 1.8 مليار جنية واعتماد 320 مليون جنية لتدعيم شبكة ومحطات الصرف الصحي باالمحافظة ، كذلك اعتماد مبلغ 121 مليون جنية لتطوير المناطقة غير المخططة باحياء السويس .
كما اشار الي انه سيبدأ العمل لانشاء كورنيش وممشي جديد لشعب السويس علي الترعة بمنطقة الهاويس لتجميل المنطقة والحفاظ علي ترعة السويس وعدم القاء اي مخلفات بها .
وفي نهاية الجولة كلف المحافظ حي السويس بعمل مخطط ورسم هندسي لمنطقة المحلات والكافتيريات المواجهة للكورنيش بداية من المدرسة البحرية وازالة المباني المخالفة وغير المرخصة لتطوير المنطقة لتواكب تطوير الكورنيش .
رافق المحافظ في الجولة امل ابراهيم رئيس حي السويس والمهندس أحمد شاكر مدير الادارة الهندسية باشغال بورتوفيق ومهندسي الشعبة الهندسية ومديري المرور والطرق والإسكان والتخطيط العمراني والتجميل والحدائق وإدارة الشاليهات ومدير الادارات الهندسية بحي السويس وعدد من مهندسي بهيئة قناة السويس .

قال أ د هاني شلبي عميد كليه طب الاسنان بجامعه السويس ان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  في زيارته التفقدية امس لجامعة السويس ومنشآتها ان كلية طب الاسنان جاهزة لاستقبال الدارسين ومن المنتظر انه سيتم اعتمادها لتكون ضمن الكليات التي يشملها مكتب التنسيق هذا العام بعد صدور القرار الوزاري بهذه الصدد .

جدير بالذكر ان مبنى كليتي الطب وطب الأسنان، مقام على مساحة 6200 م2 بتكلفة إجمالية 412 مليون جنيه.
 وقد تفقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الثلاثاء المباني والتوسعات الجديدة بجامعة السويس، وذلك للاطمئنان على مدى جاهزيتها واستكمالها لكافة المقومات المادية والبشرية المطلوبة؛ تمهيدًا لافتتاحها قريبًا، يرافقه د.السيد عبدالعظيم الشرقاوي رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ود.أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية.



تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالمجيد صقر محافظة السويس بتنفيذ القانون والحفاظ علي املاك الدولة ومتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة قام حي الجناين بحملة لتنفيذ قرارات إزالة لعدد ١٥حالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة ٢٤٩٥مترا مربعا بمنطقة هاويس الشلوفة وحالة تعدي واحدة علي أملاك الدولة الزراعية بمساحه ١٠ فدان بقرية شندورة بحي الجناين
شارك في الحملة كلا اللواء عيد سعيد مساعد مدير الامن وعالية فريد رئيس حي الجناين والضبع ناشد مدير ادارة الازمات والكوارث بمحافظة السويس
كما شارك عدد من ضباط وقوات من مديرية الأمن وقسم شرطة الجناين ومديري ادارة الاشغالات والمرافق والشئون القانونية والمتابعة بالحي

قام صباح اليوم  أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة السويس ، حيث كان في استقباله أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات

وقد قام السيد الوزير بجولة تفقد فيها عدد من المنشآت الجديدة بالجامعة .

- قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة .
- المعمل المائي بكلية الثروة السمكية .
- مبنى كلية الهندسة .

قام "عبد الغفار "  بوضع حجر الأساس لمجمع المعامل المركزية لكلية العلوم بمشاركة رئيس الجامعة ، لخدمة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة .

وأثناء الزيارة قام بالمرور على بعض امتحانات الفرق النهائية بكلية العلوم ، واطمأن  على حسن سير عملية الامتحانات لاسيما من توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكل من الطلاب والملاحظين.

ثم انتقل سيادته لمقر المجمع الطبي حيث تفقد مباني كليات الطب البشري ، طب الأسنان ، وكذلك المستشفى الجامعي ، واستمع لشرح تفصيلي عن مكونات الكليات من معامل وقاعات وخلافه .

وفي تصريح لموقع السويس بلدي، اوضح الوزير أن جامعة السويس تتميز بوجود عدد من الكليات الفريدة وغير النمطية ككلية هندسة البترول والتعدين التي تخرج سنويا مهندسي البترول والتعدين على مستوى متميز لسد احتياجات سوق العمل سواء في مصر أو الدول العربية . هذا فضلا عن باقي الكليات التي تحمل صفة التفرد .

كما اشار سيادته أن كافة السادة رؤساء الجامعات يتابعون على مدار الساعة عملية الامتحانات من خلال المرور اليومي والتأكد من توافر كافة اجراءات الحماية لأبنائنا الطلاب ، كما أوضح سيادته أن تحدي إجراء الامتحانات كان كبيرا ، ولم تقدم عليه كثير من الدول ، ولكن الدولة المصرية كان لديها تصميم على ضرورة عدم إضاعة سنة دراسية على الطلاب بشكل لا يسبب لهم أي متاعب أو عقبات .

كما تطرق الوزير في حديثه عن الخطة المستقبلية للعام القادم أنه يتم حاليا وضع تصور كامل لهذا الأمر يشمل توفير البنية التحتية المساعدة لهذه الخطة .

هذا وقد اعرب معالي الوزير عن سعادته بكم الإنجازات الكبرى التي تحققت في جامعة السويس في مدة زمنية قياسية ، سواء من انشاءات وبنية أساسية ، ومن ثم إضافة العديد من الكليات الجديدة لهذا الصرح التعليمي- جامعة السويس .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 25544 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة. وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 83930 حالة من ضمنهم 25544 حالة تم شفاؤها، و 4008 حالات وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة ايفون https://apple.co/3gURgYJ

أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد إصابات حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي إلى 17 إصابة حتى الآن، تم نقلهم إلى مستشفى السلام العام، ولا وفيات. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع الحالة الصحية للمصابين، ووجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم، ورفع تقرير تفصيلي بحالة المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، وذلك بمتابعة الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، والدكتور سامح عشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة. وأشار «مجاهد» إلى أن الوزيرة اطمأنت على توافر مخزون أكياس الدم بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة)، حيث بلغ الإجمالي حوالي ٤٠٠ كيس دم و١٧٢٠ كيس بلازما الدم، موضحًا أهمية بلازما الدم التي تستخدم لمصابي الحروق. وذكر «مجاهد» أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، لافتًا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة. وأكد «مجاهد» أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث، طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية  

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالمجيد صقر محافظة السويس ومتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة للحفاظ علي املاك الدولة قام حي عتاقة برئاسة المحاسب وليد شوقي رئيس الحي بازالة ٢٠ حالة تعديات واشغالات وعشوائيات بنطاق مدينة السلام ٢ وبعض شوارع حي عتاقة بمشاركة الإدارات الهندسية والتنظيم والمرافق والقانونية والمتابعة بالحي

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالمجيد صقر محافظة السويس ومتابعة اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة للحفاظ علي املاك الدولة ومنع التعدي عليها .
قام حي فيصل برئاسة المهندسة فاتن إبراهيم رئيس الحي بمشاركة محمد عبد الله سكرتير حى فيصل وعماد حمدى مساعد رئيس الحى و محمد صابر مدير الادارات الهندسية ومحمد صلاح مدير التنظيم وفريق إدارة الأزمات بالحى بازالة ٣٨حالة اشغالات وتعديات وتند مخالفه بشباب اكتوبر والامل بمشاركة ادارةالاشغالات والمتابعة الميدانية.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين
ومازالت حملات الازالة مستمرة بنطاق مدن حى فيصل بشكل يومى حتي نهاية شهر يوليو الجاري في إطار الموجة ١٦ لازالة التعديات والاشغالات.

الصفحة 1 من 1029
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2020 SuezBalady