Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

التعليم نراجع منهج مايو بعد تقديم مواعيد الامتحانات

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كلف المركز القومي للمناهج ومستشاري عموم المواد الدراسية في الوزارة بمراجعة المناهج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، للتأكد من عدم وجود دروس كان مقررا تدريسها في شهر مايو المقبل، وذلك قبل تعديل مواعيد الامتحانات.

وأكدت المصادر، أن الدكتور رضا حجازي يتابع مراجعة المناهج من قبل مركز تطوير المناهج بحيث يكون جميع أولياء الأمور مطمئنين لأن الخريطة الزمنية للترم الثاني مناسبة لخطة توزيع المناهج ولا توجد أي دروس مقررة على الطلاب في مايو.

وكان قد صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الوزارة أعادت الأمور إلى نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات، كما كان متبعا في الأعوام السابقة قبل العام الماضي، مشددا على أن خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه ليس هناك أي تغيير في مواعيد الامتحانات سواء في صفوف النقل أو الشهادات، مشيرا إلى أن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، يهدف لأن يكون هناك فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن إجراء امتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو 2023، وامتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023 هو تطبيق للسنوات الماضية قبل العام الماضي، حيث من المعتاد أن تبدأ امتحانات الدبلومات قبل امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن خريطة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة خلال العام الماضي كانت قاعدة استثنائية نتيجة بحث الاستقرار على شكل امتحانات الثانوية العامة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady