Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الأوقاف تسلم ماكينات فوري لأول 4 مساجد بالقاهرة بدلا عن صناديق التبرعات

قامت وزارة الأوقاف، الأربعاء، بتسليم الدفعة الأولى من ماكينات فوري الخاصة ببعض مجالس الإدارات التابعة لمديرية أوقاف القاهرة  وجار تسليم باقي مجالس الإدارات تباعًا، وتعميم الأمر على جميع مجالس الإدارات.

 

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على التحول إلى نظم الدفع غير النقدي، وفي ضوء البروتوكول الموقع بين كل من وزارة الأوقاف وبنك مصر وشركة فوري دهب لإتمام كافة المعاملات المصرفية بسهولة ويسر بطريق الدفع غير النقدي، بما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي اتساقًا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتم من خلال هذه الماكينات تحصيل أي تبرعات لصالح مجالس إدارات هذه المساجد.

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال نوفمبر من العام الماضي، قرارًا وزاريًّا مهمًا بشأن قواعد وضوابط وحوكمة عملية التبرعات العينية والنقدية بالمساجد ، يتضمن تنظيمًا دقيقًا لعمليات التبرع بها، بحيث لا يسمح لأي شخص بجمع أية أموال تحت أي مسمى بالمساجد بالطريق النقدي، وعدم السماح بوضع أية صناديق بها ، باستثناء ما ينظمه القانون بشأن صناديق النذور بمساجد النذور المحددة بالقانون ، كما ينظم القرار آلية قبول أي تبرعات عينية مع الالتزام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية لقبولها .

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز عمليات الدفع غير النقدي، وحوكمة جميع الأمور المالية، بما فيها أموال النذور والتبرعات، وعملا على تحقيق أعلى درجات الشفافية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady