Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ائتلاف أولياء أمور مصر يحتفل بـ«اليوم العالمي للغة العربية»

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، في اليوم العالمي للغة العربية، إن اللغة العربية من أكثر اللغات انتشارا، كما يرجع ارتفاع مكانتها إلى كونها اللغة التي اختصها المولى عز وجل وجعلها لغة القرآن الكريم، ولكنها تتعرض للإهمال وتراجع أهميتها، وهذا ما نجده في مدارسنا خاصًة الدولية والخاصة.

وأوضحت الحزاوي، أن هناك اعتقاد راسخ بأن اللغات الأجنبية  لها أهمية في سوق العمل؛ مما دفع المدارس للاهتمام بها على حساب اللغة العربية، بالإضافة إلى أن هناك بعض أولياء الأمور يجدوا أن تحدث أولادهم اللغة الأجنبية بطلاقة بدلا من اللغة العربية نوع من أنواع التباهي.

وأضافت الحزاوي، أننا نحتاج في هذا اليوم العالمي للغة العربية أن ندق ناقوس الخطر ومحاولة البحث عن حلول لإنقاذ لغتنا العربية لغة الضاد، وهذا يأتي من خلال عودة الأنشطة المدرسية المرتبطة بتنمية اللغة العربية كالخطابة والكتابة، وعودة الاهتمام بحصص الإملاء والتعبير والخط العربي، ويجب على معلم اللغة العربية أن يحبب طلابه فيها.

وأشارت إلى ضرورة اهتمام وسائل الإعلام باللغة العربية عن طريق عمل أعمال تاريخية باللغة العربية الفصحى تكون مميزة وشيقة وبرامج للأطفال باللغة الفصحي المبسطة، وعلى أولياء الأمور الاهتمام باللغة العربية كما يهتموا بباقي اللغات فهي اللغة الأم وعنوان لهوايتنا.

الجدير بالذكر، أن اللغة العربية تم إدخالها ضمن اللغات الرسمية في الأمم المتحدة، يوم 18 ديسمبر من عام 1973 ليصبح بذلك يوم 18 من ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي للغة العربية، ويتحدث بها نحو 422 مليون نسمة، وتعرف اللغة العربية باللغة الضاد لأنها الوحيدة التي بها حرف الضاد.

وتنطلق احتفالات اليوم العالمي للغة العربية هذا العام، تحت شعار «اللغة العربية والتواصل الحضاري»، ويُعتبر بمثابة نداء للتأكيد على الدور الهام الذي تساهم به اللغة العربية في مد جسور الوصال بين الناس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady