Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مدير تطوير المناهج: دفعة رابعة ابتدائي يدرسون منهجًا متعدد التخصصات

قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام قد درس من خلال منهج متعدد التخصصات من مفاهيم تأسيسية وعلوم ودراسات ومهارات مهنية وفنون، وهي التي بني عليها كتب المواد الدراسية المنفصلة هذا العام، ولذلك فهم يدرسون منهجا أعلى في المفاهيم والمعالجات من نظيره بالأعوام السابقة.

جاء ذلك تعليقا من مدير مركز تطوير المناهج على استفسار من أحد الأساتذة، الدكتور حمدي ابو الفتوح عطيفة، حيث قال: "الحديث عن رابعة ابتدائي فكرة بناء الشخصية رائعة ولكن يبدو لي أن المحتوى الدراسي أكبر من طاقة الطفل".

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا وزاريًا، تضمن نظام جديد لاختبارات طلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022 .

وجاء نظام الاختبارات الجديد مقسم إلى ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الواحد.

الاختبار الأول يأتي بعد مرور شهر من بدء الدراسة

الاختبار الثاني ويأتى بعد مرور الشهر الثاني من بدء الدراسة.

الاختبار الثالث يكون في نهاية الفصل الدراسي.

ويحصل الطالب على مجموع درجات الاختبارات الثلاثة في نهاية الفصل الدراسي.

وأكد القرار أن تُطبق الاختبارات 3 مرات في كل فصل دراسي؛ بحيث يُطبق الاختبارين الأول والثاني نواتج التعلم المستهدفة في الفترة الزمنية المخصصة لكل منهما على حدة (الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي)، والاختبار النهائي على نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل.

وحول المهام الأدائية، أكد القرار أنها تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، بحيث تمثل مهامًا قصيرة يمكن للطالب الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين يوزع خلالهم المعلم علي الطلاب عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدة من هذه المهام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady