Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال الساعات القليلة المقبلة في يوم الأربعاء، ستنشط الرياح مرة أخرى، مع إثارة الرمال والأتربة، وهي موجودة حاليا على السواحل الغربية مثل السلوم ومطروح، وبعد ساعات قليلة، ستمتد إلى الإسكندرية.

وأضاف «شاهين» في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، أنه سيكون هناك نشاط للرياح مثير للأتربة، وهذه الأتربة ستتقدم إلى الوجه البحري والقاهرة، بعد بداية يوم الأربعاء، موضحا أن الأتربة ستنتهي مساء يوم الأربعاء، ويوم الخميس.

وتابع مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة، يقترب من 8 درجات إلى 10 درجات مئوية، موجها نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة مرة أخرى، لكي لا يصابوا بالبرد مرة أخرى.

وعن فرص سقوط الأمطار، قال إن هناك فرص سقوط أمطار على الوجه البحري، لكنها أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، لافتا إلى أن نشاط الرياح سيتسبب في تعليق الملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، بسبب ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب من 4 أو خمس أمتار.

إلى ذلك، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، حالة الطقس اليوم، كاشفة عن نشاط الرياح الجنوبية الشرقية على مسطح البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة، ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير في الخليجين على وجه الخصوص، حيث يصل ارتفاع الأمواج فيهما من 3 إلى 5 أمتار، كما تنخفض الرؤية الأفقية على سيناء ومدن القناة والسواحل الشرقية بسبب الأتربة والرمال المثارة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady