Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

موعد انخفاض درجة الحرارة وانتهاء الرياح

أصدَرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، تحذيرًا جويًا هامًا، معلنة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق من غرب البلاد «سيوة- السواحل الغربية- الصحراء الغربية»، يمتد إلى الداخل مع ساعات نهار اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد، في بيان لها، إنَّه نظراً للتغيرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقاً إلى جمهورية مصر العربية، مما يؤدي إلى نشاط حركة الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة على بعض المناطق، وتصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

كما أشارت الهيئة في تحذيرها إلى أنَّ حالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الأمواج به يتراوح ما بين 2.5 متر إلى 3.5 متر، كما تكون حالة البحر الأحمر مضطربة، وتصل ارتفاع الأمواج به إلى 4 أمتار، أما منطقة خليج السويس فتكون مضطربة جداً، وارتفاع الأمواج يصل إلى 5 أمتار.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي طوال الليل حتى الثلاثاء مما يعمل علي رفع درجات الحرارة الصغري وإثارة الرمال اليوم علي مناطق متفرقة تصل الي حد العاصفة علي سيناء والسواحل الشرقية.   

موعد انتهاء العاصفة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء العاصفة الترابية على مصر حيث تتعرض لتلك العاصفة أعتباراً من الحادية عشر مساء أمس الاثنين، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 مارس، وذلك نظراً للتغيرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقاً إلى جمهورية مصر العربية.

وأوضحت الهيئة، أنَّ العواصف الترابية التي أثرت اليوم على مناطق من غرب مصر وليبيا، نتيجة كتلتين هوائيتين، الأولى ساخنة تسببها جنوبيات منخفض جوي، والثانية باردة نتيجة جبهة باردة مصاحبة لمرتفع جوي يتقدم تدريجيا نحو المناطق الحارة من ليبيا، ما يسهل إثارة الرمال هناك.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي طوال الليل حتي اليوم مما يعمل علي رفع درجات الحرارة الصغري وإثارة الرمال غدً علي مناطق متفرقة تصل الي حد العاصفة علي سيناء والسواحل الشرقية.

انخفاض تدريجي للحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حدوث بعض التغيرات في الطقس حيث توقع الخبراء حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يبدأ من شمال البلاد يكون ملموسا على السواحل الغربية، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا ويبقى مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة.

وتوقع خبراء الهيئة أنَّ يحدث انخفاض في درجات الحرارة في نهاية اليوم وإن ظل حارا على جنوب البلاد، كما توقعوا أنَّ تنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد يصاحبها إثارة الرمال تصل إلى حد العاصفة على سيناء، كما تنتقل كميات من الأتربة والرمال مع دخول الصباح إلى شمال وجنوب الصعيد، ويبقى التحذير من انخفاض الرؤية الأفقية على كل الطرق بسبب الرمال المثارة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady