Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

متى تلجأ مصر لتطبيق المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا ؟

قدمت الحكومة المصرية خطة مواجهة فيروس كورونا، وتم تقسيمها إلى ثلاث مراحل، وانتقلت الحكومة إلى المرحلة الثانية من خطة المواجهة، والتى تضمنت تعليق الدراسة، وتخفيض عدد العاملين بالمؤسسات الحكومية، وحظر الطيران، بالإضافة إلى مختلف القرارات التى تم الإعلان عنها فى هذا الشأن.

ومع إعلان وزارة الصحة، مساء امس وصول إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 779 حالة من ضمنهم 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و52 حالة وفاة، بدأ التساؤل هل تلجأ مصر لتطبيق المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا.

قال رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، إنه تمنى ألّا نصل إلى المرحلة الثالثة من انتشار الفيروس، وهى مرحلة تجاوز عدد الإصابات رقم الألف، والتي تكون فيها العدوى بأعداد متسارعة وهو ما رأيناه في دول كثيرة، بسبب عدم أخذ المواطنين بتحذيرات حكوماتهم الجادة.

وعلى جانب آخر قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، إنه  في حال تطبيق المرحلة الثالثة فهناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية.

وكان رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد؛ وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الخميس, 02 نيسان/أبريل 2020 07:35

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady