Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تلاميذ يقطعون الطريق بالبحيرة: «مدرستنا يا بلاش.. واحدة غيرها ما تنفعناش»

قطع أهالي عزبة دويدار، التابعة لمجلس قرية أريمون بمحافظة البحيرة، الأحد، الطريق الرئيسي أمام القرية، للمطالبة ببناء مدرسة  القرية المتوقفة عن العمل منذ 5 سنوات، ويضرب التلاميذ أمام مبنى المدرسة منذ بداية هذا الأسبوع.

ويدرس تلاميذ المدرسة في مدرسة  سندريتا الإبتدائية في قرية سندريتا، والتي تبعد عن قرية دويدار نحو 5 كيلو مترات، والمسافة بين القريتين يربطهما طريق سيئ.

وهتف التلاميذ المضربون أمام المدرسة: «مدرستنا يا بلاش واحدة غيرها ما تنفعناش»، و«مش عايزين مدرسة  تانية.. عايزين مدرستنا»، و«واحد اتنين.. العلم راح فين».

وأوضح الأهالي أن «المسؤولين لم يستجيبوا لهم، منذ بدء العام الدراسي، وأنهم اضطروا إلى قطع الطريق لمنع المدرسين العاملين في المدرسة من المرور على الطريق والذهاب إلى المدرسة، وأنهم سمحوا لهم في النهاية بالمرور بالذهاب إلى الإدارة التعليمية لتحرير مذكرة بما حدث، حتى يمكن أن يشعر أحد من المسؤولين بوجود مشكلة».

وأشار الأهالي إلى أنهم «يتكبدون مصروفات لتأجير سيارات لنقل أبنائهم، من القرية إلى قرية سندرينا، وأن بعض الأهالي لم يستطيعوا تحملها مما أدى إلى تسرب أبنائهم من التعليم».

من جانبه، قال بلال النحال، عضو مجلس النواب، إنه تم إدراج المدرسة ضمن خطة هيئة الأبنية التعليمية للإحلال الكلى هذا العام، مطالباً بسرعة البدء في إحلال وتجديد المدرسة حرصًا على مستقبل التلاميذ.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady