Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محمد السمان

محمد السمان

في إطار توجيهات ا.د إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان ا. هشام عطوه بفرع ثقافة السويس برئاسة د.أماني كمالي التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي ا. محمد نبيل مجموعة متنوعة من الانشطة الفنية والثقافية والبرامج التوعوية والخطط التثقيفية لنشر الفكر والوعي الصحيح في كافة ربوع مصرنا الحبيبة 

حيث أقامت المكتبة العامة بقصر ثقافة السويس  .   محاضرة بعنوان  ( حقوق الانسان و المواطنة ) حاضرها الأديب ا.عادل ابو عويشة وذلك  بحضور طالبات المرحلة الثانوية تحدًث فيها  عن مفهوم حقوق الانسان و عنصري هذه الحقوق : المساواة و الكرامة الانسانية ثم ذكرت الحقوق التي يجب ان يتمتًع بها الفرد.

 و هي ( الحياة الكريمة كالمأكل و المسكن ، التعليم ، الصحة ، العمل ، الأمن ) ثم ما هي واجبات المواطن تجاه ما أخذ من حقوق و هي الانتماء اي حب الوطن و الدفاع عنه بمختلف الطرق والولاء و هو السلوك الذي يؤكد معنى الانتماء مثل الرد على الشائعات و الاخلاص في العمل و التكاتف في وقت الأزمات . وذلك وفق الخطة المدرجه عن شهر ديسمبر ويتمني لكم فرع ثقافة السويس المزيد من الرقي والتقدم .

 .

قررت محكمة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين، اليوم، تأجيل محاكمة المتهم بقتل مواطن عمدا والشروع فى قتل اثنين آخرين إلى جلسة غد الأحد، بناء على طلب محامى المتهم.

كان المتهم قد قام الشهر الماضى بقتل المجنى عليه باستخدام سلاح أبيض وسط الطريق العام بمدينة الإسماعيلية، وفصل رأس المجنى عليه عن جسده وهاجم المارة فى الطريق العام مستخدما سلاحا أبيض، فيما قامت الجهات الأمنية بالقبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة التى أمرت بحبسه احتياطيًا 4 أيام على ذمة التحقيقات قبل أن تجدد حبسه 15 يومًا.

كان المستشار حمادة الصاوى النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة فى محاكمة جنائية عاجلة؛ لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدَّم، وكذا لتعاطيه موادَّ مخدِّرة، وإحرازه أسلحة بيضاء فى أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

 

 

 

عرض الإعلامي عمرو الليثى واقعة جديدة تعكس حالة من الجحود بطلتها أمُ طردت ابنها فى الشارع، بسبب رغبة زوجها الذى تزوجته بعد وفاة والد الطفل

وحاول "الليثى" التواصل مع أم الطفل "محمود"، عن طريق الاتصال بها عبر الهواء مباشرة، بعد أن سرد قصتها موضحًا أن والدته تركته لكى تتزوج من شخص آخر، ورفضت أن يعيش ابنها معها بعد أن توفى والده، وأصبح يتيما.

وبمجرد أن قام فريق الإعداد  بالاتصال بالأم من أجل ابنها محمود، أغلقت الهاتف ورفضت التواصل معهم، وقالت خليه يروحه يقعد مع ناس أبوه.

وعلق  الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج "واحد من الناس" والمذاع على قناة "الحياة "قائلًا: "حاولت أكلم والدته عبر التليفون، ولكن لما عرفت إننا بنكلمها علشان خاطر محمود، أغلقت الهاتف في وشنا، أنا عاوز أوصل لها رسالة وأقولها حاجة، لو انتى مش قد الخلفة بتخلفي ليه، ولو انتى مش قد المسؤولية بتجيبي طفل وترميه في الشارع ليه.

مضيفًا: الحقيقة أنا مندهش إن فيه أم ترمي ابنها فى الشارع، ومندهش أكتر إن فيه أم ابنها يقولها أرجوكي خليني عندك فترفض، ومندهش إن إخوتها يرموه في الشارع، حتى لو كان جوزك حلف عليكي، وعلى فكرة، اللى باقيلك ابنك، وبكرة تكبري وتعرفي إن ده العكاز اللى هتتعكزي عليه.

 الفنان الراحل "خالد صالح" كان له أخ إسمه الشيخ "إنسان".. أيوا هو إسمه كده.. "إنسان".. الشيخ "إنسان" كان فاتح مطعم وكان بيشتغل معاه واحد إسمه "عبادة".. "عبادة" ساب الشغل فجأة ودى كانت ورطة لـ "إنسان" اللى لقى عنده عجز فى عدد العمالة اللى هي أساساً معدودة.. محدش فهم سبب تصرف "عبادة" بس الدنيا مشيت عادي والشيخ "إنسان" شاف عامل تاني بديل.. 

 بعدها بفترة فوجىء الفنان "خالد صالح" بإتصال من العامل "عبادة" اللى كان بيشتغل مع أخوه الشيخ "إنسان" بيسأل عن الشيخ.. عرف من "خالد" إن الشيخ سافر وقفل مشروعه خلاص وسأل "عبادة" هو عايز إيه منه..؟!

"عبادة" قال إن الدنيا ملطشة معاه وحاله زي الزفت لدرجة إنه مش لاقي فلوس يجيب فول وطعمية لولاده وفى نفس الوقت هو مكسوف من الشيخ "إنسان" بعد ما سابه فجأة من سنين..!! المكالمة إنتهت فجأة ولما حاول "خالد" يتصل تاني إكتشف إن "عبادة" كان بيتصل من سنترال..!! وقرر "خالد" يوصل لـ "عبادة" بأى ثمن..!! الفكرة إن المكالمة دى كانت أول أيام عيد الفطر.. هيجيب عنوان "عبادة" ده منين بس..!!

 إتصل بأخوه الشيخ انسان" وأخد منه رقم واحد إسمه "تامر" يعرف بيت "عبادة" وإتصل بيه وطلب منه إنه يقابله عشان يروحوا البيت له..!! "تامر" إستغرب من الطلب والتوقيت بس فعلاً قابل "خالد" ووداه لبيت "عبادة" اللى هو يعرفه فى الجيزة.. لما وصلوا إتفاجأوا إن "عبادة" إتطرد هو  وأولاده من البيت عشان مدفعش الإيجار  وإنه عزل وراح حتة إسمها "أبو هريره".. صمم "خالد" إنهم يطلعوا على هناك يدوروا عليه..!! راح فعلأ ووصل للحارة اللى ساكن فيها "عبادة" وطلع لهم وإستغرب إنه صمم يجيله لحد عنده و فى أول يوم العيد وبسرعة كده..

وبعد الكلام والحكي عرض عليه "خالد" إنه يجيبله محل يشتغل فيه بس "عبادة" رفض وقال إن المحلات ليها إلتزامات كتير وهو مش هيقدر عليها.. عرض "خالد" عليه إنه يجيب له عربية فول يشتغل عليها حتي..!! هنا "تامر" بيقول لـ "خالد" إن ده مستحيل لأن النهاردة أول يوم العيد وكل الناس قافلة!.. بيرد "خالد": ومين قال إنى أقصد عربية خشب..!! إحنا هنجيب له عربية سوزوكي صغيرة مستعملة عشان ما تاخدهاش البلديه وتنفع عياله لوحصل له حاجه .. 

 بدون ما يسيب فرصة لـ "عبادة" أو "تامر" للأعتراض بيتحرك "خالد" على منطقة الفرنساوي فى مصر القديمة وبيدور على عربية صغيرة مستعملة لحد ما بيلاقيها فى منطقة إسمها بلوك ورا مستشفي هرمل وبيقرر يخلص كل إجراءات الشراء ليها ووصي صاحب العربية إنه يسجلها بإسم "عبادة" بعد العيد ما يخلص..!! 

"تامر" اللى حكى الموقف بيقول إن آخر كلمة قالها "خالد" بعد ما الموقف ده خلص: (مفيش حاجه تستحق السرعة والإستعجال في الدنيا دي إلا عمل الخير) .   

الرجل الذي اذا ما ظهر في اي عمل سينمائي الا و يعطي للفيلم نكهة مميزة ويلفت انظار المشاهد رغم عدم كونه نجم شباك اول .... الفنان الرائع { حسين رياض }
اشتهر الفنان حسين رياض بدور الأب، حتى لقب بـ«أبو السينما المصرية»، حيث قدم الكثير من الأعمال المسرحية خلال رحلته الفنية، إضافة إلى الإذاعة والتليفزيون، وكان أول أعماله المسرحية «خلى بالك من إملي»، وظل يعمل مع العديد من الفرق المسرحية، ويعد واحدا من الذين يجيدون التسلل إلى أدوارهم بسهولة دون انفعال، وهو أحد أيقونات الفن العربى ورمز من رموزه الأصيلة الخالدة.

قالو عنة
قالت الفنانة القديرة أمينة رزق، فى أحد تسجيلاتها الصوتية للمركز القومى للمسرح، إن الفنان حسين رياض فنان فذ من نوعه، يمثل بجدارة جميع الألوان، تراجيديا فودفيل، الحقيقة فى شبابه كان حاجة تانية خالص، وكان صوته جميلا وعظيما جدا، ولكن صوته اتغير عندما أصيب بحمى، ووصلت درجة حرارته إلى أربعين، ومع ذلك شارك بالتمثيل فحدثت له مضاعفات، وهو الذى رفض السفر للخارج لإجراء عملية فى أحباله الصوتية خشية أن يفقد صوته نهائيا.

قالت الفنانة ماجدة الصباحي، إن الفنان حسين رياض، هو أكثر الفنانين الكبار الذين وقفت أمامهم على الشاشة ووجدتهم يمتلكون صفاء داخليا، وهذا الصفاء ينعكس بلا شك على أدائه وعلى أداء جميع من يشاركه التمثيل.
وقال الفنان يوسف وهبي: فى المستطاع أن تسند إلى الفنان حسين رياض أى دور وأنت مغمض العينين، فهو ممثل قدير وصاحب موهبة أصيلة كشف عنها منذ بداياته، وخبرات حقيقية اكتسبها خلال رحلة إبداعاته.

قالت الفنانة لبنى عبدالعزيز، إن الفنان العظيم حسين رياض كان بالنسبة لى الأب والجد وأيضًا رمز الحنان والعطاء. حقيقة عندما كنت أعلم بمشاركتنا معا فى فيلم جديد ينتابنى على الفور شعور بالاطمئنان والأمان، وأحمد الله أنه قد أتاح لى فرصة التعاون معه فى أكثر من فيلم، ويكفى أن أذكر ستة أفلام هي: «بهية» و«آه من حواء»، «وا إسلاماه»، «هدى»، «أنا حرة»، «هذا هو الحب»، وكل منهم يعد خطوة مهمة وعلامة بارزة فى مشوارى الفني.

أضاف الإعلامى مفيد فوزي، أن الفنان حسين رياض يطلق عليه «رجل القيمة ورمز الحنان والمحبة والشعور الفائق بالمسئولية»، كنا نبتسم إذا ابتسم وكنا نبكى إذا ارتعش صوته وهم فقط بالبكاء، أشهر آباء السينما المصرية، هو الريس عبدالواحد فى «رد قلبي»، هو سلامة فى «وا إسلاماه». وقال الناقد طارق الشناوي: حاولت السينما استغلال نجاح الفنان القدير حسين رياض فى أداء شخصية «الأب» وحبسه فى إطار هذه الشخصية شبه الثابتة، ورغم ذلك كان «حسين رياض» مثل كبار الشعراء الذين يكتبون قصيدة من ألف بيت يلتزمون فيها بالوزن والقافية فى كل الأبيات الألفين ورغم ذلك لا تشعر بالتكرار ولا الملل.

#قال_عن_نفسه
- أنا كنت بلبل زمانى فى ١٩٢٦، لعبت دور «أنطونيو» فى رائعة وليم شكسبير «تاجر البندقية»، كنت أقوم بإلقاء الشعر والموسيقى والأنغام وليس فقط الكلمات، هذه الأيام ألعب دور اليهودى العجوز «شايلوك» بما يتناسب مع طبيعة صوتى الآن.

- أؤمن تماما بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.. وطوال حياتى أحرص على حسن الاستماع واختيار الألفاظ.
- قد يظن الناس أن تهدج صوتى هو نتيجة للتقدم فى العمر، ولكنه فى الحقيقة ليس السبب فى ذلك، السبب أن هناك غضروف طلع فى الأحبال الصوتية من عشر سنوات وكان له تأثير كبير على صوتي.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية؛ تشجيعًا للصناعة الوطنية، وتعميقًا للإنتاج المحلي، على نحو يُسهم في تحفيز بيئة الاستثمار، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، ومنها فرض ضريبة جمركية بما يعادل 10 في المئة على الهواتف المحمولة المستوردة؛ تحفيزًا للصناعة المحلية في تكنولوجيا المعلومات خاصة الموبايلات.

وقال الوزير، بعد موافقة مجلس النواب على القرار الجمهوري رقم 558 لسنة 2021 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية، إنه تم خفض الضريبة الجمركية من 60 في المئة إلى 2 في المئة لـ«الرؤوس النافثة للأوعية المعبأة تحت ضغط» (رؤوس البخاخات)؛ باعتبارها من مستلزمات الإنتاج لعدد من الصناعات، وتم فرض ضريبة جمركية على ما يرد في شكل «ألواح من الجرانيت» بنسبة 20 في المئة مع الإبقاء على الضريبة الجمركية، كما هي، للكتل من الجرانيت حيث إنها من الاحتياجات الأساسية للمراحل الأولى لصناعة الجرانيت؛ وذلك لحماية الصناعة المحلية للجرانيت، خاصة أن المنتج النهائي المستورد من الجرانيت يخضع لضريبة جمركية 40 في المئة.

وأوضح أن المعالجة الجمركية لتعريفة «الجرانيت» تحقق التوازن المطلوب بين مستلزمات الإنتاج والسلع الوسيطة، والمنتجات النهائية.وأشار إلى أنه تم فرض ضريبة جمركية على الخلايا الضوئية 

المستوردة باعتبارها منتجًا نهائيًا بما يعادل 5 في المئة، خاصة أن المكونات الأساسية للخلايا الضوئية تخضع بالفعل لفئات ضريبية تتراوح بين 2 إلى 5 في المئة، لافتًا إلى أن المعالجة الجمركية لتعريفة «الخلايا الضوئية» تحقق التوازن المطلوب بين مستلزمات الإنتاج والسلع الوسيطة، والمنتجات النهائية.

وأضاف أنه تم فرض ضريبة جمركية بما يعادل 10 في المئة على الهواتف المحمولة المستوردة؛ تحفيزًا للصناعة المحلية في تكنولوجيا المعلومات خاصة الموبايلات، مع الإبقاء على أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته و«التابلت» معفاة؛ باعتبارها إحدى الأدوات الرئيسية للتحول الرقمي، وتطوير منظومة التعليم.

ومن جانبه، قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية، صدر على ضوء ما انتهى إليه المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية، الذي استهدف معالجة تشوهات التعريفة الجمركية، ووضع فئات ضريبية ملائمة لتحقيق التوازن المطلوب بين عوامل تنشيط العملية الإنتاجية والتجارية؛ استجابة لمطالب القطاع الصناعي؛ إدراكًا لأهمية استخدام التعريفة الجمركية؛ كإحدى أدوات السياسة المالية الهادفة لتشجيع الصناعة المحلية.

وأضاف أنه وفقًا لقانون الجمارك، تم بدء العمل بهذه التعديلات التي تمت على بعض فئات التعريفة الجمركية اعتبارًا من أمس الأحد، تنفيذًا لموافقة مجلس النواب على القرار الجمهوري 558 لسنة 2021.

ولفت إلى حرص وزارة المالية ومصلحة الجمارك على التفاعل الإيجابي مع مجتمع الأعمال ودراسة مقترحاته، واتخاذ ما يلزم نحو تحفيز مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية.

نجحت مباحث مركز شرطة ديرب نجم  بمحافظة الشرقيه من إحباط محاولة تنقيب عن الآثار في إحدى المنازل القديمه بمحيط قرية برمكيم دائرة المركز وقد تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقيه اخطارا يفيد تلقي مركز شرطة ديرب نجم  بلاغا بقيام 7 اشخاص  بالتردد على منزل قديم وغير مأهول في ساعات متأخره من الليل ومعهم أدوات حفر وعلى الفور توجهت قوه امنيه  لمكان الواقعه وتم مداهمة المنزل وبالفعل عثر على حفره عميقه وادوات الحفر جميعها

وتواجد 7 اشخاص من بينهم دجال وصاحب المنزل  وعند سؤالهم  افادوا انهم يحاولون التنقيب عن الآثار للبحث عن مقبره آثريه زعم بعض الأشخاص انها مدفونه أسفل المنزل كونهم قرب منطقة تل يوسف الاثريه  تم التحفظ على الادوات المستخدمة وضبط المتهمان وتبين انهما كلا "احمد ف"  ومحمود ج" و" احمد ن" و" محمود ا" وأعترفوا انهم حضروا من أجل الحفر والتنقيب للبحث عن قطع آثريه بعد معلومات من دجال  وتم تشميع المنزل بعد  حراسه امنيه لحين وصول مفتشين الآثار لمعرفة حقيقة وجود قطع ومقبره آثريه اسفله من عدمه وتم تحرير المحضر اللازم وبالعرض على النيابه امرت بحبس المتهمين وطلبت تحريات شرطة السياحة

نجحت مباحث مركز شرطة ديرب نجم  بمحافظة الشرقيه من إحباط محاولة تنقيب عن الآثار في إحدى المنازل القديمه بمحيط قرية برمكيم دائرة المركز وقد تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقيه اخطارا يفيد تلقي مركز شرطة ديرب نجم  بلاغا بقيام 7 اشخاص  بالتردد على منزل قديم وغير مأهول في ساعات متأخره من الليل ومعهم أدوات حفر وعلى الفور توجهت قوه امنيه  لمكان الواقعه وتم مداهمة المنزل وبالفعل عثر على حفره عميقه وادوات الحفر جميعها

وتواجد 7 اشخاص من بينهم دجال وصاحب المنزل  وعند سؤالهم  افادوا انهم يحاولون التنقيب عن الآثار للبحث عن مقبره آثريه زعم بعض الأشخاص انها مدفونه أسفل المنزل كونهم قرب منطقة تل يوسف الاثريه  تم التحفظ على الادوات المستخدمة وضبط المتهمان وتبين انهما كلا "احمد ف"  ومحمود ج" و" احمد ن" و" محمود ا" وأعترفوا انهم حضروا من أجل الحفر والتنقيب للبحث عن قطع آثريه بعد معلومات من دجال  وتم تشميع المنزل بعد  حراسه امنيه لحين وصول مفتشين الآثار لمعرفة حقيقة وجود قطع ومقبره آثريه اسفله من عدمه وتم تحرير المحضر اللازم وبالعرض على النيابه امرت بحبس المتهمين وطلبت تحريات شرطة السياحة

 

لقيت فتاة مصرعها، وأصيب ثلاثة آخرين ، في حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق طنطا - كفر الشيخ الدولي بنطاق محافظة الغربية

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا  من شرطة النجدة بوقوع حادث مروري وسقوط مصابين ووفيات على طريق طنطا - كفر الشيخ الدولى وتوقف الحركة المرورية بسبب الحادث

ودلت التحريات، أنه أثناء سير سيارة ملاكي على طريق طنطا - كفر الشيخ الدولى في نطاق محافظة الغربية ، انقلبت على جانب الطريق بسبب السرعة الزائدة واسفر الحادث عن وفاة فتاة وإصابة 3 آخرين وتم  نقل المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي والمتوفية إلى مشرحة المستشفى ، وانتقلت شرطة النجدة وسيارتي إسعاف الي موقع الحادث  وحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال المصابين بالمستشفي.

تبدأ مختلف المصالح الحكومية والمؤسسات، بدية من 1 ديسمبر القادم تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، بمنع دخول المواطنين غير الملقحين ضد فيروس كورونا من دخول المصالح الحكومية.

كانت الحكومة طبقت قرار منع دخول أي موظف لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا للمصالح الحكومية ودواوين الوزارات اعتبارًا من يوم الاثنين 15 نوفمبر الجاري

وظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تعرف بمتحور جنوب أفريقيا، أثارت حالة من الذعر بين الدول

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مساء أمس، إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

الصفحة 1 من 43

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady