Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حصول الدكتورة "هدى المراغي" على أرفع وسام مدني Order of Canada من الحاكم العام لكندا

من الأخبار العظيمة التي تدعو للفخر إن الدكتورة "هدى المراغي" واحدة من النماذج المشرفة في الجالية المصري في كندا حصلت على أرفع وسام مدني Order of Canada  من الحاكم العام لكندا بسبب إسهاماتها فى مجال التصنيع والهندسة الميكانيكية.. وبذلك تكون الدكتورة "هدى المراغي" بنت مصر هي أول مهندسة وأول امرأة تحصل على وسام كندا من وقت إنشاءه في سنة1967.. و بالرغم من أنه لا يوجد في العالم غير 6 مهندسين  هما اللذين حصلوا على هذا الوسام ومنهم بنت بلدنا!.. 

 د."هدى" باحثة مشهورة ورائدة في مجال هندسة الإنتاج والتصنيع، وهي واحدة من رواد أنظمة التصنيع على مستوى العالم، وأبحاثها تم تطبيقها في كتير من مصانع العالم لإنها بتقدم من خلالها أفكار بتساعد على التحول الرقمي للمصانع عشان يكون المصنع أكثر ذكاءًا وإنتاجاً بسبب التكنولوجيا والتحول الرقمي، وكيف  يتم إستخدام الذكاء الصناعي في التصنيع لمساعدة العاملين في زيادة الإنتاج..

د." هدى" ليها تاريخ مشرف في مجالها منذ زمن..مثل  إنها حصلت على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة وحصلت على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة "ماك ماستر" في كندا، وتم تعيينها كأول عميدة للهندسة في كندا، وحصلت على "وسام أونتاريو"، وهو أعلى وسام يمكن أن يحصل عليه مدني في مقاطعة أونتاريو خلال سنة 2016، وحصلت على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة تشالمرز في السويد، وحصلت على درجة الزمالة في "الجمعية الملكية الكندية"، و"الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم"، و"الأكاديمية الكندية الهندسة"، و"الأكاديمية الدولية لهندسة الإنتاج"، و"الجمعية الكندية للهندسة الميكانيكية"، و"جمعية مهندسي التصنيع"..

بنت مصر الأصيلة عمرها ما نسيت بلدها وكانت مشاركة بصفة دائمة في مؤتمرات "مصر تستطيع"، وكانت ومعاها زوجها د."وجيه المراغي" حريصين على نقل خبرتهم لمصر في حاجات كتير أول بأول.. وبالمناسبه د."وجيه" هو ايضا قصة نجاح مصرية تستحق نفتخر ونتباهى بيها لإنه أستاذ ومدير مركز أنظمة التصنيع الذكى في جامعة "وندسور" وعضو فى مجلس الاعتماد الهندسى الكندى، وحصل هو ايضا على وسام الشرف  PEO 2020..

images ٢٠٢٠ ١١ ٣٠T١٣٢٨٤٢.٨٧١

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 30 نوفمبر 2020 13:32

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady