Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

أبل تى فى رسميا فى الأسواق فى أكتوبر المقبل

 

 

يأتى جهاز "أبل تى فى" الجديد بالعديد من المميزات، أبرزها دمج خدمة سيرى ومتجر تطبيقات وعرض المحتوى حسب العمر والحالة المزاجية للمستخدم.

ومن ناحية المواصفات، يأتى الجهاز بتصميم معدل من الخارج، وبنية داخلية أسرع، وتحديث جهاز التحكم عن بعد، إذ تم تضمين معالج "A8" بمعمارية 64 BIT، ويدعم تقينات الاتصال اللاسلكى بلوتوث 4.0 وشبكة واى فاى.


ويأتى الجهاز من ناحية الطول بزيادة تبلغ 10 ميليمتر فقط مقارنة بالجهاز السابق، ومن ناحية التوصيلات فإن الجهاز مجهز بمنافذ طاقة و"إتش دى إم أى" وإيثرنيت.


وجهاز Apple TV s سيتوافر بطرازين من ناحية مساحة التخزين الداخلية 32/64 جيجابايت، ويبلغ سعر نسخة 32 جيجابايت 149 دولار، بينما يبلغ سعر نسخة 64 جيجابايت 199 دولار، وسيتم طرح جهاز Apple TV فى أواخر شهر أكتوبر المقبل.

وسيسمح متجر التطبيقات المدمج مع الجهاز لمطورى شركة أبل والطرف الثالث من توسيع إمكانيات الجهاز، وزيادة وظائفه الأساسية، والسماح بالتركيز بشكل أكبر على الألعاب.

وبامكان المستخدم التعامل مع الجهاز الجديد بمساعدة سيرى المساعد الشخصى، ودعمت أبل البحث الصوتى كوسيلة أساسية فى إيجاد المحتوى الذى يرغب المستخدم بمشاهدته.

وستسمح خدمة البحث العالمية لمستخدمى جهاز أبل بالبحث ضمن خدمات الفيديو المتعددة مثل iTunes وNetflix وHulu وHBO وShowtime من أجل الحصول على محتوى الأفلام والمسلسلات التى يرغب بها المستخدم.

ويمكن للمستخدم البحث عبر العناوين أو الممثلين أو نوع العرض، وسيقوم سيرى بتقديم اقتراحات حول المحتوى الذى قد يرغب المستخدم بمشاهدته عبر قيام المستخدم بسؤاله حول ما هى الأفلام الجديدة التى يمكن مشاهدتها مع الأطفال؟

وإلى جانب إمكانيات البحث الصوتى القوى، حسنت أبل الشكل الخارجى للجهاز، كما قامت بتزويد جهاز Apple TV بجهاز تحكم جديد، وأضافت تحسينات كبيرة عليه، بحيث يحوى جهاز التحكم على سطح حساس للمس لتسهيل التنقل ضمن واجهة المستخدم، والذى يشبه واجهة الاستخدام فى النسخ القديمة من الجهاز لكن مع تحديثه، وإضافة إمكانيات جديدة متوافقة مع أحدث أنظمة تشغيل أبل.

وتطلق آبل اسم TVOS على برنامج التشغيل الخاص بالجهاز، وبإمكان المساعد الشخصى سيرى عرض الأحوال الجوية الحالية، أو عرض نتائج المباريات الرياضية المهمة للمستخدم، بينما يقوم المستخدم بمشاهدة الأفلام أو المسلسلات.

وتشكل تطبيقات الطرف الثالث أكبر إضافة لجهاز أبل الجديد، ويمكن استخدام جهاز التحكم الخاص بالجهاز للتحكم بالألعاب التى تعمل على شاشة الجهاز، وتقوم أبل بتوفير وظائف أوسع بكثر من أى جهاز مماثل من شركات آخرى مثل Roku وAmazon.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady