Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

تقدم النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، بشأن ما أثير عن وجود وقائع فساد بمستشفي ٥٧٣٥٧.

وقال النائب في طلب الإحاطة المقدم، أن هذا الصرح الكبير يخدم أطفال مصر والوطن العربي، لكن هناك التفاف حول المصروفات المبالغ فيها والمجاملات بتعيين شخصيات عامة بمرتبات مبالغ فيها، بالإضافة إلى أن هناك أكاديمية يتم الصرف عليها ليس لها أساس.

وطالب عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة هذه التساؤلات، ومن أبرزها هل التبرعات التي تتعدى المليارات التي ذهبت إلي جمعية أصدقاء المبادرة القومية لسرطان الأطفال، تم توريدها للمستشفي؟ وماذا بشأن الأكاديمية ورئيسها وأعضائها وما تقدمه للمستشفي؟

شيع أهالى عزبة المصرى بمدينة إدفو شمال محافظة اسوان جثمان مؤذن مسجد الحسين التابع لإدارة أوقاف الكلح، والذى وافته المنيه أثناء رفعه أذان الفجر داخل المسجد، حيث أنه بعد أذان الشهادتين سقط على الأرض مفارقًا الحياة الدنيا ليلقي وجه رب كريم.

ونعت مديرية أوقاف أسوان، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك برئاسة الشيخ حنفي محمود دياب مدير عام المديرية، وجميع القيادات والعاملين بالمديرية وإداراتها بخالص التعزية والمؤاساة لأسرة الفقيد ويدعى "صديق مهلل محمد أحمد" مؤذن مسجد الحسين بعزبة المصري بإدارة أوقاف الكلح غرب والوادي

وأوضحت مديرية أوقاف أسوان، أن وافته المنيه جاءت بعد الشهادتين في أذان الفجر، داعية المولى عز وجل أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، مقدمة خالص التعزية والمؤاساة لأسرته الكريمة

اتفق مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، مع أحمد حسام ميدو، من أجل تولي الإدارة الفنية للدراويش خلال الفترة المقبلة.

وضم الجهاز الفني للدراويش الجديد كلًا من: 

أحمد حسام ميدو مديرًا فنيًا، وأيمن الجمل رئيسًا لجهاز الكرة، وأشرف خضر مدربًا، وأحمد الجمل مدربًا وعمر جمال مدربًا، محمد عبد المنصف مدربًا لحراس المرمى وطارق شعبان محللًا للأداء.

كان قد وصل منذ قليل أحمد حسام ميدو ومحمد عبد المنصف نجما الزمالك السابقين إلى مقر النادي الإسماعيلي من أجل إتمام الاتفاق على تولي الإدارة الفنية للدراويش في الفترة المقبلة

تعيش محافظات مصر أجواء باردة نتيجة المرتفع السيبيري شديد البرودة الذي يضرب مصر ودولا مجاورة خلال الفترة الحالية، على أن يكون غدا الأربعاء أشد الأيام برودة، حيث تسجل المحافظات أقل درجة صغرى مقارنة بسائر أيام الأسبوع

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن المرتفع السيبيري هو مرتفع جوي تصل فيه درجة الحرارة لتحت الصفر في بعض الدول، بل وتصل درجات الحرارة إلى سالب 40 أو 50 في المناطق الباردة، إلا أن الوضع لا يصل لهذا الحد في محافظات مصر.

وعكست توقعات هيئة الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة لمحافظات مصر حتى نهاية الأسبوع، تأثير المرتفع السيبيري الذي يصل أشد نقطة له غدا الأربعاء بتسجيل أقل درجة حرارة وذلك على شمال الصعيد بـ8 درجات مئوية.

وتعد محافظات جنوب الصعيد الثانية في الأكثر برودة بالتزامن مع المرتفع السيبيري، حيث تسجل الحرارة 10 درجات مئوية للصغرى، تليها القاهرة والوجه البحري بـ11 درجة مئوية، ثم السواحل الشمالية على رأسها الإسكندرية بـ 12 درجة مئوية، والأقل تضررا منطقة جنوب سيناء 14 درجة مئوية للصغرى.

ووجهت هيئة الارصاد نصائح للمواطنين مع المرتفع السيبيري، بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في ظل انخفاض درجات الحرارة، مع رفع حالة الطوارئ تحسبا للأمطار التي قد تصاحب ذلك المرتفع.

نجحت جهود الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، في كشف ملابساتواقعة مقتلسهير الأنصاري، المعروفة بـ "سيدة الخير" وإلقاء القبض على الجاني

بسؤال ابنتها أفادت بخروج والدتها من المنزل رفقة "سائق" بالسيارة الخاصة به لتوزيع صدقات للجمعيات الخيرية، وأضافت أنه كان بحوزة والدتها "هاتف محمول – حقيبة يدها- مبالغ مالية- بعض المشغولات الذهبية".

كشفت جهود فريق البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الواقعة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور، جرى ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر باعتياده اصطحاب المجني عليها لتوصيلها للجمعيات الخيرية.

وأضاف أن الضحية، استقلت معه سيارة ملاكي قيادته لتوصيلها لإحدى الجمعيات الخيرية التي تتردد عليها لتوزيع أموال الصدقات وأثناء سيرهما توقف بالسيارة وأوهمها بانتظاره أشخاص قادمين لتسليمه قطع غيار لسيارته، ثم غافلها وقام بالتعدي عليها باستخدام عصى حديدية، مما أدى إلى وفاتها وعقب ذلك ألقى جثتها بمكان العثور عليها واستولى على متعلقاتها.

جرى ضبط المسروقات والسيارة والعصى المستخدمين في ارتكاب الواقعة، بإرشاد المتهم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق

للتمكن من علاج الأملاح في الجسم بصور بسيطة وفعالة، قدم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، مجموعة من النصائح المهمة للتخلص من تلك الأزمة الصحية.

وقدم «موافي» خلال تصريحات تليفزيونية، النصائح التالية:

1-تناول الكثير من الماء  يوميًا، بكمية لا تقل عن لترين.

2- الاعتدال في تناول الشاي والقهوة وكذلك منتجات الألبان.

3- تناول اللحوم البيضاء كالدجاج والأرانب والابتعاد عن اللحوم الحمراء.

4- الحصول على العلاج اللازم بوصفة الطبيب المختص.

أعراض ارتفاع الأملاح في الجسم 

وتتمثل أعراض ارتفاع نسب الأملاح في الجسم في كل من:

- الشعور بالعطش.

- خلل في وظائف المخ.

- الارتباك.

- ارتعاش العضلات.

أسباب ارتفاع الأملاح في الجسم 

هناك بعض العادات غير الصحية التي قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم، والتي من أبرزها:

- قلة شرب الماء يوميًا.

- استخدام مدرات البول (الأدوية التي تزيد من التبول).

- التعرق المفرط.

- الإسهال.

- التقيؤ.

- الإفراط في تناول الملح بالأكلات المختلفة

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع عن كثب مع وزارة الخارجية المصرية بأنقرة، حادثة انفجار سفينة شحنعلى السواحل التركية، وكان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخص من بينهم 14 مصر

وفي إطار المتابعة تواصلت وزارة الهجرة مع السفارة المصرية بأنقرة والتي أفادت أن إجمالي المصابين ١٤ مصري، وثلاثة من المصابين في حالة خطرة، كما أن قائد السفينة القبطان المصري حسام ثابت، مفقود حتى الآن، وتعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية هناك على العثور عليه

تعتبر الحموضة وارتجاع المريء من الأمراض، التي تحدث بشكل عارض لأي شخص ذلك في حال عانى من ارتداد الحمض إلى المريء أكثر من مرتين في الأسبوع، ويمكن علاج ارتجاع المريء بالأعشاب أولاً بالأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل مضادات الحموضة، وتغيير نمط الحياة أو النظام الغذائي في المنزل

في التقرير التالي   علاج ارتجاع المريء بالأعشاب باستخدام عدة وصفات منزلية أهمها النعناع واليانسون وأعشاب أخرى، وفقاً لموقع «health line»:

علاج ارتجاع المرئ بالأعشاب

يتساءل البعض عن إمكانية علاج ارتجاع المرئ بالأعشاب، لأنه من الحالات التي تسبب القلق بسبب تكراره كما أنه يسبب عدم التركيز إذا استمر لساعات طويلة، أما في الحالات الشديدة فيمكن اللجوء إلى الأدوية الموصوفة لمنع تلف المريء ويفضل العودة للطبيب أولًا قبل تناولها.

وعلى الرغم من أن علاج ارتجاع المريء بشكل نهائي، إذا كان حالة مرضية صعبًا، لكن يوجد بعض من الاعشاب والمشروبات التي يمكن استخدامها في تخفيف ألم الارتجاع في المنزل، منها التالي:

  • علاج ارتجاع المريء بزيت النعناع، استخدام زيت النعناع وأوراق النعناع بوجه عام تساعد في علاج ارتجاع المريء بالإضافة للتخلص من نزلات البرد والصداع وعسر الهضم والغثيان ومشاكل المعدة لكن لا ينصح بتناول زيت النعناع ومضادات الحموضة في نفس الوقت لأن ذلك يؤدي إلى زيادة الحموضة.
  • - علاج إرتجاع المريء بالجنزبيل، وهو علاج فعال لمشاكل المعدة المختلفة، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تؤدي إلى علاج تهيج المريء وأيضًا يمكنه علاج الغثيان الناتج عن الحمل لكن لا يمكن الإكثار في تناوله لأن زيادته عن الحد يؤذي المعدة
  • 6 نصائح لتفادي الإصابة بارتجاع المريء

وفي السياق ذاته،   يجب الحرص عن تجنب الأسباب المؤدية إلى الإصابة بارتجاع المريء، وقد ذكر منها التالي:

1- الاقلاع عن ارتداء الملابس الضيقة

2- رفع الرأس على وسادة بمقدار 15-20 سم

3- عدم الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة بل يجب الاستلقاء بعد تناول الطعام بساعتين إلى ثلاث ساعات

4- تقسيم وجبات الطعام إلى وجبات صغيرة متفرقة

5- المحافظة على الوزن الطبيعي المثالي

6- الاقلاع عن التدخين

جرام الذهب يتراجع 60 جنيها

كانون1/ديسمبر 26, 2022

انخفضت أسعار جرام الذهب عيار 21، بقيمة 60 جنيهًا، اليوم، وبحسب تقارير مؤسسات تداول الذهب والبورصات، فإنّ عيار 21 سجّل نحو 1620 جنيهًا بدلًا من 1680 جنيهًا للجرام

أوضح تقرير الأسعار، أنّ سعر جرام الذهب عيار 24، سجل 1851 جنيهًا، وعيار 18 نحو 1389 جنيهًا، وعيار 14 نحو 1080 جنيهًا للجرام، موضحة أنّ جميع الأسعار دون إضافة المصنعية.

وأشار البيان إلى أنّ سعر الجنيه الذهب بلغ 12 ألفًا و960 جنيها، دون إضافة الدمغة أو الضريبة، فيما سجّلت أسعار الذهب العالمية 1800 دولار للأوقية

كشف أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، تفاصيل ارتفاع أسعار العمرة ، موضحا أن هناك إلغاءات في جميع أنواع السفر ومنها العمرة.

وتابع خلال مداخلة ، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتباك في السفر لأداء العمرة، نتيجة الظروف الاقتصادية وارتفاع أسعار العملات وانخفاض الجنيه، وقرارات البنك المركزي الأخيرة

وأكد أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، أن أقل رحلة عمرة بـ 30 ألف جنيه، تشمل السكن والسفر فقط، ويحتاج معها نفقات إقامة ومشتريات وهدايا، مؤكدا أن من يعتمر ليس فقيرا.

 

وأكد أن الدولة تحمي البسطاء الراغبين في أداء العمرة من خلال البوابات الإلكترونية، موضحا أن هناك 1900 شركة متقدمة للعمل في مجال السفر للحج والعمرة.

 

 
وأردف أن المملكة العربية السعودية سوف تلغي بداية من العام المقبل نظام الوكيل، وعلى شركات السياحة مواكبة العصر من خلال رؤية مستقبلية لما يحدث في العالم

ولفت أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، إلى أن الدولة المصرية لا تمنع أحد من السفر في ظل الظروف الصعبة، نافيا إمكانية تثبيت سعر الريال لأجل العمرة. 

وأكد إطلاق السقف المفتوح للشركات ومن لديه عملاء للسفر يتقدم للحصول على برامجهم والتأشيرة لهم بشكل طبيعي، لافتا إلى ضرورة وجود شركات لخدمة المعتمرين وتحصل على التأشيرات بعدد غير محدود

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady