Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

كشفت شركة أبل الأميركية "بالخطأ" بعض المواصفات الجديدة لجهازها الجديد الذي سيبصر النور رسميا في مؤتمرها الصحفي الذي تعقده الشركة يوم الخميس.

وستكشف الشركة في مؤتمرها الصحفي عن كمبيوتر "ماك بوك برو" جديد، بالإضافة إلى بعض منتجات "ماكنتوش".

لكن أبل أصدرت مؤخرا تحديثا لنظام "ماك أو إس سييرا" المخصص لكمبيوتراتها مرفقا "بالخطأ" مع صور لكمبيوتر "ماك بوك برو" المتوقع إطلاقه يوم الخميس، مفسدة المفاجأة التي كانت تخبئها لجمهورها.

وتظهر الصور، التي نشرتها أبل بالخطأ، كمبيوتر "ماك بوك برو" الجديد وهو يتضمن مساحة تعمل باللمس فوق المفاتيح المخصصة للأرقام والأحرف.

وستحتوي مساحة اللمس الجديدة، في أعلى يمين لوحة المفاتيح، حسبما تظهر الصورة المرفقة على أزرار تتغير حسب التطبيق الذي يشغّله المستخدم، كما تتضمن جهازا للتعرف على البصمات، ليكون كمبيوتر أبل الأول الذي يعتمد على البصمة في تسجيل الدخول

بالإسماعيلية، من بينهم 3 أمناء من قوة نظام النوبتجية بالسجن، وأمين شرطة من قوة المباحث 4 أيام على ذمة التحقيق، ليصل بذلك عدد المحتجزين على ذمة القضية من رجال الشرطة إلى 22 بينهم 6 ضباط.

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الإهمال الجسيم في أداء وظائفهم، مما ترتب عليه هروب سجناء من سجن المستقبل المركزي بالإسماعيلية فجر الجمعة الماضية.

وكان قاضي التجديدات بمحكمة الإسماعيلية الجزئية قرر أمس تجديد حبس 18 من رجال الشرطة بينهم 6 ضباط و12 شرطيا 15 يوما على ذمة التحقيقات من بينهم 9 أفراد شرطة، و3 درجة ثانية من قوة تأمين سجن المستقبل وقت حدوث عملية الهروب، ومن بينهم المتهم الرئيسي وهو الشرطي المتهم بإدخال الأسلحة الآلية والذخيرة للمتهمين الهاربين داخل السجن، مقابل تقاضيه رشوة مالية بلغت 100 ألف جنيه، كما جددت النيابة العامة حبس المتهمة "أميرة.ا" زوجة المتهم المقبوض عليه في أحداث الهروب "عوض الله موسى" والتي اعترفت بأنها سلمت للشرطي المتهم الأسلحة والذخيرة لتهريبها إلى المتهمين داخل السجن، كما اعترفت  بتسليمه مبلغ الرشوة قبل واقعة الهروب بأيام.

واستمعت النيابة العامة في تحقيقاتها إلى أقوال أمناء الشرطة المحبوسين، عن قوة تأمين  السجن وما هية عمل كل منهم داخل السجن، والأسلحة التي بحوزتهم للتأمين، كما استمعت  النيابة إلى آلية التعامل مع  المحتجزين داخل السجن، وسبل إدخال الأطعمة والمتعلقات الشخصية إلى المحتجزين داخل العنابر، والزيارات التي يقوم بها أهالي المتهمين للسجن، والجهات الإشرافية التي تقوم على تفتيش وفحص الزيارات، والأطعمة والمتعلقات التي تدخل للمتهمين داخل السجن.

وأطاحت أحداث الهروب من سجن المستقبل بالإسماعيلية بخمس قيادات أمنية رفيعة المستوى داخل المحافظة التي وقعت أحداثها مساء الخميس الماضي بهروب 6 من المحتجزين بالسجن من العناصر شديدة الخطورة مما تسبب عنه مقتل ضابط شرطة ومواطن وإصابة شرطي أثناء المطاردات الأمنية مع الهاربين في المنطقة المحيطة بالسجن.

قبة القاعة الموسيقية التي يتم إنشاؤها في مجمع ناطحات السحاب "موسكو سيتي" ستكون عبارة عن ساعة ضخمة ذات عقارب مضيئة.

أما المنشأة نفسها فستشبه صندوقا مطعما بالمجوهرات تتوزع فيه آليات الساعة الميكانيكية. وقد تم إقرار مشروع واجهة ناطحة السحاب هذه في مديرية الفن المعماري التابعة لبلدية موسكو.

ويتوقع أن يبلغ قطر الساعة 64 مترا حيث يلعب سقف المنشأة وواجهتها دور المينا. ويفترض أن يرى المرء تلك الساعة وهو واقف على الأرض أو على أسقف ناطحات السحب.

وسيتم تصميم البوابة الرئيسية للقاعة الموسيقية وكأنها آلة الساعة المكشوفة. أما السلالم المتحركة فستمثل نوابض مضغوطة (الزُّنْبُرُك). وستتوزع في داخل المنشأة إلى جانب القاعة الموسيقية المطاعم والمشارب والقاعات الرياضية ومتاحف الفنون التشكيلية.

ويتوقع أن تختتم عملية تصميم وتزيين القاعة الموسيقية في عام 2017.

يذكر أن الساعة المنصوبة في إحدى ناطحات السحاب التابعة لمجمع أبراج البيت في مكة المكرمة والتي يبلغ قطرها 43 مترا هي التي تعد اليوم أكبر ساعة في العالم.

لأول مرة منذ 15 عاما، تراجعت مبيعات هواتف آيفون للربع الثالث على التوالي هذا العام، على الرغم من المشاكل التي عانتها شركة سامسونج بسبب الخلل في أحدث منتجاتها من الهواتف النقالة نوت 7.

وقالت شركة أبل، والتي تعد الأغلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، إنها باعت نحو 45.5 مليون هاتف في الربع الثالث من هذا العام لغاية 24 سبتمبر.

وبلغة الأرقام، فإن مبيعات الشركة انخفضت عن الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 5 بالمئة حيث بلغت مبيعات أبل نحو 48.1 مليون جهاز ، رغم تجاوز الرقم تقديرات المحللين.

فقد أطلقت شركة أبل نموذجين من منتجاتها من هواتف آيفون 7 وأيفون 7 بلاس قبل أسبوعين من نهاية الربع الثالث.

وتقول شركة أبل إن حجم مبيعاتها خلال الربع الثالث يعكس مسألة العرض والطلب مع هاتفها أيفون 7 بلاس –والتباطؤ الذي يشهده سوق الهواتف الذكية في ظل المنافسة القوية من شركات تطرح منتجات أرخص سعرا.

وأشارت الشركة إلى أنها فشلت في الاستفادة من الإطلاقة الكارثية لنوت 7 من منافستها سامسونج، في منتصف شهر أغسطس، التي عانت بسبب مشاكل في بطاريات الهاتف.

ويتوقع محللون أن تبلغ مبيعات شركة أبل حوالي 75.8 مليون هاتف خلال ما يسمى بفترة موسم العطلات، حيث يعود هاتف آيفون على الشركة بحوالي ثلثي إجمالي الأرباح من مجمل المنتجات.

وانخفض إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 9٪ إلى 46.9 بليون دولار في الربع الرابع. وأرجعت أبل تراجع الإيرادات إلى الانخفاض في الإقبال في أكبر سوق لمنتجاتها وهي الصين والتي ينظر إليها على أنها محرك النمو المستقبلي لشركة أبل.

فقد انخفضت المبيعات في السوق الصينية بنسبة 30٪ في الربع الأخير والذي أعقب انخفاضا بنسبة 33٪ في الأشهر الثلاثة التي سبقته.

يذكر أن أرباح شركة أبل تراجعت بنسبة 19 بالمئة أي حوالي 9 مليارات دولار

لقي عجوز في السويس مصرعه على يد ابن شقيقه، بسبب الخلاف على ميراث عقار لهما في المنيا، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى السويس العام ، وأخطرت النيابة للتحقيق .

كان مدير أمن السويس اللواء مصطفى شحاتة ، قد تلقى بلاغا من مأمور قسم الجناين يفيد بالعثور على " محمد . أ " 70 سنة مزارع، غارقا في دماءه جراء تعرضه للضرب بآله حادة على رأسه .

انتقل لموقع الحادث مدير إدارة البحث الجنائي العميد محمد والي ، وشكل فريق بحث قادة العميد محمد شرباص رئيس إدارة البحث وتوصلت التحريات والمعلومات الأمنية أن ابن شقيق المجني عليه حضر من محافظة المنيا منذ يومين ، وأقام معه في المنزل، ودب بينهما شجار بسبب الخلاف على ميراث عقار في مسقط رأسهما بمركز ملوي في المنيا.

وقال الشهود العيان إنه عقب الشجار اختفى الشاب ابن شقيق المجني عليه ، وتبين أن القاتل يدعى هاني 35 سنة ، وقد تطورت المشادة الكلامية مع عمه بسبب الميراث إلى مشاجرة قام على إثرها بضربه ببلطة على رأسه فلقي مصرعه في الحال .

باشرت نيابة السويس بإشراف المستشار أحمد عز الدين التحقيق في القضية ، وأمرت بضبط وإحضار المتهم، وتشريح الجثة .

قرر المستشار محمد العوضى رئيس نيابة الإسماعيلية الكلية، حبس مأمور سجن المستقبل ورئيس مباحث السجن 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك فى واقعة هروب 5 من العناصر التكفيرية والجنائية من السجن مساء الخميس الماضي، وهو الحادث الذى أسفر عن استشهاد رئيس مباحث أبوصوير ومواطن .

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الإهمال الجسيم فى حراسة وتأمين السجن، وتمكين متهمين من الهروب، كما قررت إخلاء سبيل مساعد مدير أمن الإسماعيلية للوحدات.

وقررت النيابة تجديد حبس 16 متهما من بينهم عقيد ورائد وملازم أول و10 أمناء وفرد شرطة من المكلفين بحراسة وتأمين سجن المستقبل 15 يوما على ذمة التحقيقات، كذلك تجديد حبس متهم تم القبض عليه بعد محاولته الهروب وزوجته وسائق نصف نقل كانا فى انتظار السجين المقبوض عليه

وافق مجلس الوزراء على تعديل أحد الشروط المنصوص عليها ضمن شروط مشروع الإسكان الاجتماعي.

وذلك تيسيراً على الحاجزين، حيث تم تعديل الشرط الذى ينص على »أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها«، ليصبح »أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة، أو المقيمين بهما، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لهما«، على أن يعمم هذا الاقتراح بجميع المحافظات

صورة عجيبة في الحرم المكي !!

تشرين1/أكتوير 25, 2016
 

أثارت صورة للكعبة وهي محاطة كالعادة بأناس يطوفون، لكن هذه المرة على شكل علامة قلب نابض بالعبادة، إعجاب الكثيرين ولاقت رواجاً واسعاً في شبكات التواصل الاجتماعي.

تفاصيل عجيبة تحدث عنها مصور هذه الصورة الملهمة، حيث قال أحمد حاضر إن صدفة رائعة هي التي قادته إلى لقطة كهذه.

ومنذ السابع من ذي الحجة الفائت، احتفظ أحمد بالصورة رافضا الإفصاح عنها. وأفصح أحمد لـ"العربية.نت" سبب تأخره بنشر الصورة قائلاً: "تأخرت بطرحها لتأخذ حقها من الاهتمام والتفاعل، وهذا ما حصل ولله الحمد، حيث فضّلت عدم نشر الصورة في حسابي بالانستغرام في موسم الحج حتى عودة حجاج بيت الله إلى دولهم. لدي متابعون وأصدقاء من خارج السعودية وأردت أن يشاهدوها بعد عودتهم".

وتعود الصورة إلى أثناء مرافقة أحمد لطيران الأمن وتحليقه فوق الحرم. وما ساعد أحمد ليلهم الجميع بالصورة هو إعادة ترتيب المنطقة المحيطة بالكعبة، ليتشكل ذلك القلب الذي دفع أحمد لأخذ الصورة بشكل سريع. وعن هذا الموضوع قال المصور: "الصدفة كانت من حرّكتهم وقت تطويق الكعبة أعزها الله لعمل النظافة الدائمة وبتوفيق الله كنا بقرب المكان وصورت اللحظة قبل أن يتغير المشهد في ثوان".

 
 
 
 
القت مباحث شرطة الآداب بالسويس القبض علي 9 أشخاص خلال حملة أمنية لاتهامهم بالتعرض لطالبات المدارس الثانوية بالسويس ، وتم تحرير محاضر للمتهمين واحالتهم للنيابة العامة بالسويس للتحقيق معهم.
 
كان اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مدير أمن السويس، تلقي اخطارا من العميد محمد والي مدير المباحث الجنائية بقيام المقدم خالد عبدالناصر رئيس مباحث شرطة الأداب بشن حملات أمنية يومية لضبط المتهمين بالتعرض لطالبات المدارس.
 
وبتنفيذ حملة أمنية أستمرت لمدة خمسة أيام تم القبض علي 9 شخص خلال قيامهم بالتعرض للطالبات أثناء ذهابهم وخروجهم من المدارس الثانوية.
 
وقام رئيس مباحث شرطة الأداب المقدم خالد عبدالناصر بقرض كمائن أمنية للمتهمين أمام المدارس حتي تم القبض علي المتهمين.
 
حررت محاضر بضبط المتهمين بأقسام شرطة فيصل والأربعين والسويس وتم احالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق معهم.
 
 
انتقد نائب السويس طارق فاروق متولى، اهمال الوزراء لعيد السويس القومى، موكدا إن الاهتمام الحكومى بذكرى العيد القومى للمحافظة ضعيف لا يماثل قوة الحدث. 
واضاف "متولى" ان "٢٤ أكتوبر تاريخ مهم فى الحرب لأنه كان نقطة فارقة كانت من الممكن أن تغير مصير الحرب بالكامل، وتكاد تساوى قوة انتصار أكتوبر . 
وقال كنت أتمنى اهتمام حكومى أفضل بالعيد القومى يحضر الاحتفال تمثيل وزارى على قدر الحدث. 
وتحتفل السويس بعيدها القومى فى يوم ٢٤ أكتوبر من كل عام إحياء لذكرى مشاركة لمقاومة الشعبية مع القوات المسلحة فى صد هجوم إسرائيلى على المدينة قبل وقف إطلاق النار فى حرب أكتوبر ٧٣. 
واحتفلت محافظة السويس على مدار أربعة أيام بالعيد القومى بافتتاح جداريات فنية وعروض مسرحية ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء استعراض لفرق المدارس والشباب والرياضة بالمحافظة .

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady