Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

تفحمت جثث 7 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكى مع ميكروباص، بطريق "الإسماعيلية – السويس"، بمدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية.

على الفور دفع مرفق إسعاف الإسماعيلية، برئاسة الدكتور حسن درويش، مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية، بـ 7 سيارات إسعاف وتم نقل الجثامين في حالة تفحم إلى مشرحة مستشفى الحميات بالإسماعيلية.

تلقى اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، أخطارًا من الدكتور حسن درويش، مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية، يفيد، بتصادم سيارة ملاكى، رقم "ط ن و 1326"، خلال محاولتها الدوران في الطريق، فقطعت الطريق على سيارة ميكروباص واصطدمت فيه.

أسفر الحادث عن تفحم جثتين في السيارة الملاكى التي كانت تحمل أسطوانة أكسجين، وانفجرت، كما تفحم جثث 5 أخرين في السيارة الميكروباص، نتيجة انفجار أسطوانة غاز طبيعى تعمل بها السيارة.

وعقب وقوع الحادث، انتقل رجال الشرطة إلى مكان الواقعة، وتم معاينة الحادث، ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية بـ 7 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة مستشفى حميات الإسماعيلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

توصلت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، إلى هوية 4 جثث متفحمين في حادث تصادم سيارة ملاكى مع ميكروباص، بطريق "الإسماعيلية – السويس"، أمام مرور مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، مما أدى إلى انقلابهم واشتعالهم، ولم يتم التوصل حتى الآن لهوية ثلاثة جثث آخرين، بسبب تفحمهم في الحادث الآليم الذى وقع قبل قليل.

وقال مصدر طبى إن الجثث الأربعة الذى تم التعرف عليهم كشف هويتهم جميعهم من الإسماعيلية، هم معاذ محمد بهجت 21 عامًا، طالب مقيم بقرية الضبعية، وعبد الله أحمد عبد الباسط، 16 عامًا، طالب مقيم عين غصين، وأحمد محمد السيد، 20 عامًا، طالب مقيم بالإسماعيلية، وعمر عبدالعزيز شحاته، 20 عامًا، طالب مقيم بالإسماعيلية،

6ED54836 CE39 4308 8962 75FFDD6D06E8

757B9DE8 EB6E 430E AA51 BB3002AFB1F6

 

وقعت بالعاصمة بالإماراتية أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك بين الوكالة العربية للعلاقات العامة عضو اتحاد الناشرين المصريين وكلية الخوارزمي الدولية في مجال النشر العلمي والاستشارات والتدريب.

من جانبه أشار الدكتور أنطوان فرحات رئيس كلية الخوارزمي بأن البروتوكول مهم لأعضاء هيئة التدريس للمشاركة بالنشر في المطبوعات العلمية التي تصدرها الوكالة كذلك لطلبة الكلية لتدريبهم على البرامج المتخصصة في العلاقات العامة والإعلام التي ستقدمها لهم الوكالة العربية بالتعاون مع الكلية.

من جانبه ثمن الدكتور حاتم محمد عاطف الرئيس التنفيذي للوكالة العربية للعلاقات العامة - حرص كلية الخوارزمي الدولية على الاهتمام بالناحية العملية والتدريبية للطلبة لإعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل، وتوسيع المشاركة المجتمعية للكلية مع المؤسسات الربحية وغير الربحية.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور محمد رشاد رئيس قسم الإعلام بالكلية ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الخوارزمي الدولية.

تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة إيناس عبد الدايم أقيم حفل مناقشة وعرض وتوقيع كتاب الفنان " عادل امام – صاحب السعادة " للكاتب عبد الحميد كمال وسط حشد من رموز ومثقفي السويس والمهتمين بالفن والأدب .

وقد رحب عبد المنعم حلاوة مدير فرع ثقافة السويس بالندوة والحضور مؤكداً على القامة الفنية للفنان عادل امام باعتباره أحد رموز القوة الناعمة واكد على ان مناقشة الكتاب اليوم " صاحب السعادة " ياتي فى ظل الفعاليات التى توليها الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم القناة الثقافي لدعم وتقديم الخدمات الثقافية بالسويس .

من ناحيته كشف الكاتب عبد الحميد كمال عن العلاقة بين عادل امام والسويس باعتباره امتداد للفنان اسماعيل ياسين ابن السويس فى تاريخ الكوميديا المصرية وان الندوة تأتي بالتواكب مع ذكري 50 عاماً على رحيل إسماعيل ياسين ونحن نحتفل بميلاد الزعيم عادل امام ادام الله عليه الصحة .

وأضاف كمال ان هناك محطات تربط السويس بالفنان عادل امام حينما قدم مسلسل " دموع فى عيون وقحة " عن قصة صالح مرسي من واقع بطولات المخابرات المصرية والذي جسد فيه عادل امام دور جمعه الشوان أسم البطل الحقيقي ابن السويس " احمد الهوان " البطل الوطني الذي خدع العدو الإسرائيلي وحصل على اخطر جهاز للاتصالات وقدمه هديه للوطن .

وكان لهذا العمل تأثير كبير على ابناء السويس حيث اقيم احتفال شعبي فى نقابة المحامين برئاسة النقيب الاسبق فوزي قناوي وبمبادرة من الكاتب عبد الحميد كمال .

كما ان امام كان مهتماً بالاعمال الوطنية حيث واجه الارهاب والتطرف والظلامية والفساد باعماله الشهيرة مثل افلام " الارهاب والكباب – الارهابي – حسن ومرقص – عمارة يعقوبيان " فضلا عن " اللعب مع الكبار و الغول والنمر والانثي " ، فضلا عن مؤازرته للفنانين الشباب فى أسيوط مدافعا عن المسرح والفن .

وقد أشاد الأديب ومستشار اللغة العربية قباري البدري بفصول الكتاب الذي اشار الى نشأت الى عادل امام وثقافته ومواقفه الاجتماعية والإنسانية عبر 113 فلماً وأكثر من 8 مسرحيات غير مسلسل اذاعي .

قدم الندوة الشاعر محمد التمساح وسط جمهور وحشد من ابناء السويس بحضور الفنان سيد كابوريا رائد غناء السمسمية واحمد غزالي عن فرقة أولاد الأرض للمقاومة والفن والشرع محمود الخطيب وخبير البيئة والتجميل المهندس إبراهيم الغزولي فضلا عن لفيف من المهتمين بالثقافة والفنون من فرقة السويس المسرحية .

برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، واشراف أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة نظمت هندسة السويس زيارة لوكالة الفضاء المصرية  لطلاب الفرقة الثالثة شعبة ميكانيكا، حيث شملت الزيارة مركز التجميع واختبارات الأقمار الصناعية، وبعض المعامل، كما شهد الحضور عرض تقديمي عن ماهية الأقمار الصناعية وأنواعها، وبعض مشروعات التخرج لطلاب كليات الهندسة السابقين .

وبهذه المناسبة صرح رئيس الجامعة أن حرص الجامعة على تفعيل مثل هذه الزيارات الميدانية لمختلف المواقع إنما يعكس أهمية التطبيق العملي لمختلف مفردات العلم مما يكون له عظيم الأثر على جودة التعليم الذي يتلقاه أبنائنا الطلاب.

ومن جانبه صرح أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية ان الدعم الكبير  الذي يقدمه رئيس الجامعة لكلية الهندسة ينعكس بشكل ابجابي  على تنمية روح العمل والمثابرة على أبنائنا الطلاب، كما أشار عميد الكلية أن الحرص الدائم على توفير فرص التعلم في البيئات الطبيعية من خلال مثل هذه الزيارات الميدانية يعد من أهم وسائل استراتيجيات التعليم المتطورة التي تنعكس في شكل مخرجات تعليمية متميزة  .

 

 

اطلق فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة المهندسة فوزية عبد الله مقرر الفرع بمحافظة السويس مبادرة " بلدنا خليها نظيفة جميلة " التي تستمر لمدة اسبوعين وتهدف الى تدعيم مجهودات الجهاز التنفيذي بالسويس بقيادة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتوعية وتثقيف المواطنين للحفاظ علي ماتم إنجازه من أعمال تطوير ورفع كفاءة 35 مدينة سكنية بالمحافظة لإعادة الوجه الجميل والتنسيق الحضاري لمحافظة السويس .

وقالت المهندسة فوزية عبد الله ان المبادرة يشارك فيها عدد كبير من المتطوعين يجوبون ال ٣٥ مدينة سكنية على التوازي لتوعيتهم بضرورة الحفاظ على مكتسباتهم والتطوير الذي ام ومحاربة التلوث البصري ومحاولات تشويه ماتم انجازه ورفع كفاءته وذلك تدعيما لجهود محافظ السويس وجهازه التنفيذي بالاضافة الى التكلفة الكبيرة التي تكلفها التطوير 

في إطار التجهيز لأعمال العرض المتحفي بالمتحف العالمي لقناة السويس، نجحت هيئة قناة السويس في نقل عربتي قطار سكة حديد تاريخي  وذلك من محطة قطار الإسماعيلية إلى مقر المتحف حيث يعود تاريخ تصنيعهما إلى الفترة ما بين نهاية القرن التاسع عشر الميلادي وحتى بداية القرن العشرين، وقد عملت العربتان على خط قطار ( القاهرة _الإسماعيلية) والذي تم استخدامه في نقل الأفراد والبضائع والمواد والمهمات إلى منطقة القناة في القرن التاسع عشر،  وبشكل عام شكل خط السكة الحديد مابين ( القاهرة _ السويس )و ( السويس _ الإسماعيلية) أحد أبرز عناصر إنجاح تنفيذ مشروع حفر قناة السويس.

استلزم نقل العربتان مراعاة معايير السلامة وتعاون جميع الجهات المعنية لتأمين مسار النقل، ومن المقرر أن تخضع العربتان إلى عمليات ترميم وصيانة دقيقة بواسطة استشاري المشروع كلية الهندسة بجامعة القاهرة لتكون جزءا من النموذج المصمم لمحطة قطار الإسماعيلية القديمة بالمتحف، كجزء أساسي من العرض المتحفي والمقتنيات التي تسرد تاريخ حركة التجارة والنقل في مصر القديمة وحتى اليوم.

جدير بالإشارة، أن العالم الإنجليزي جورج ستفنسون مخترع أول عربة قطار للسكه الحديد كان أحد اعضاء اللجنة الدولية التي شكلها الدبلوماسي فرديناند ديليسبس لمراجعة أعمال مشروع حفر قناة السويس.

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، الانتهاء من تصنيع وتركيب تند " مظلات" لحماية خزانات الكيماويات بمحطتى مياه الشرب الالترا فلتريشين بمنطقة كبريت البحارة بمحافظة السويس، بواسطة مهندسي وفنيو وعمال المحطات، وذلك للحفاظ عليها لإطالة عمرها الافتراضي .

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، انه تم الانتهاء من عملية تنظيف وتطهير مأخذ محطة مياه كبريت البحاره بالسويس من الحشائش العالقة والمخلفات من "الترعة" تنفيذا للخطة الدورية للشركة، وذلك لضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين طبقا للمواصفات القياسية لجودة مياه الشرب، لافتا الي متابعته المستمرة للعينات العشوائية من مياه الشرب، التى يتم أخذها، لعمل التحليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، إن عمليات تطهير مأخذ محطات مياه الشرب، في إقليم محافظات القناة، تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة، والحشائش والجزر الطينية من الترعة، والمتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، والتي كانت تؤثر على سحب المياه، وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ، وذلك للحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، انه تم الانتهاء ايضاً من أعمال صيانة وتركيب وتشغيل عدد٢محرك لطلمبات الفلاتر بمحطة مياه كومباكت كبريت البحارة والتي تبلغ السعة التصميمية لها 2000 متر مكعب يوم، بينما تبلغ السعة التصميمية لمحطة مياه الشرب الالترا فلتريشين 10000 متر مكعب يوم، لتخدم مناطق كبريت البحارة، وشندورة، وهويس الشلوفة، وكبريت المفارق، وعدد من المناطق المجاورة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، انه تم البدء في أعمال غسيل شبكات مياه الشرب في " بورسعيد والإسماعيلية والسويس" طبقا لخطة الشركة الموضوعة، وذلك بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية، وبحضور فريق الشبكة والمعمل، والسلامة والصحة المهنية، ومراقب صحة، ويشرف عليها مجموعة من المتخصصين الكيميائيين، حيث يتم فتح محابس المياه وعمل محضر تضامنى بذلك، بالإضافة الي أخذ عينات للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

كتب : محمد فرج

أصيب 3 سيدات في حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق السويس السخنة وتم نقلهن لمستشفى السويس العام.

تلقى الدكتور محمد طنطاوى مدير مرفق الإسعاف بالسويس بلاغا بانقلاب السيارة ملاكى رقم س ص أ 651 طريق العين السخنة السويس أمام شركة البتروكيماويات أتجاه السويس.

تم توجيه سيارات الأسعاف لموقع الحادث ونقل 3 مصابات لمستشفى السويس العام وهم بيا أحمد جمال أحمد محمد 40 سنة من القاهرة روض الفرج اشتباه كسر بالزراع الأيسر وسحجات وكدمات متفرقفة بالجسم، وسارة خالد علىّ محمود 26 سنة القاهرة الزاوية الحمراء اشتباه مرحلة ما بعد الارتجاج وأشتباه كسر بالفقرات العنقية وسحجات وكدمات متفرقفة بالجسم وخلود محمد سيد 29 سنة الهرم الجيزة سحجات وكدمات متفرقة بالجسم.

برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، نظم المعهد الفني للتمريض صباح اليوم  ندوة بعنوان "طرق تفعيل الصحة النفسية ومواجهة الشائعات" تحت اشراف أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. مرفت الشحات ابراهيم المشرف على المعهد الفني للتمريض بجامعة السويس، وحاضر في الندوة ا.د. مسعد ابو الديار استاذ علم النفس ووكيل كلية الحاسبات والمعلومات، حيث تناولت الندوة مفهوم الشائعات، تفعيل الصحة النفسية ومواجهة الشائعات، نشر أساليب الفكر الصحيح، طرق مواجهة الفكر المتطرف، التوازن الفكري والوجداني لدى الفرد، واختتمت الندوة بآليات كيف تكون إنسانا إيجابيا في المجتمع .

برعايةأ.د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ.د/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،أ.د/ السيد الشرقاوي رئيس الجامعة  وتحت إشراف أ.د/ سعيد عبادي عميد الكلية و د/ نرمين أحمد نصير  وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع نظمت كلية الطب - جامعة السويس بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة قافلة طبية بمركز شباب كبريت الخواطرة بقرية كبريت.

وذلك يأتي فى إطار توجيهات أ.د. رئيس جامعة السويس نحو ضرورة  تفعيل دور الجامعة و الكلية تجاه المجتمع وإيمانا من الجامعة بضرورة توفير الخدمة الصحية المتميزة للقرى الأكثر إحتياجًا لها والتى تعانى من النقص الحاد فى الخدمة الصحية  

 

جدير بالذكر أن هذه القافلة ليست الأولى من نوعها بل أن الجامعة سباقة دائما في تنظيم مثل هذه القوافل سواء طبية أو توعوية لمختلف المناطق والاحياء بمحافظة السويس .                       

و قد ضمت القافلة التخصصات الآتية:

- الرمد

 - القلب

- الأطفال

- العظام

- الأنف و الأذن

وقد كان الإقبال من أهالى القرية كثيفاً و تم الكشف الطبى و توزيع الادوية المجانية على الحالات.

الصفحة 1 من 1187

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady