Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اسماء يحيى

اسماء يحيى

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى المليون ونصف المليون فدان، عن   بدء تركيب أول برج إتصالات داخل أراضى المشروع القومى "المليون ونصف المليون فدان"  بمنطقة المغرة جنوب العلمين، وذلك فى إطار الخطة الموضوعة مؤخراً من جانب الشركة، برئاسة اللواء عمرو عبد الوهاب - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد - من أجل سرعة مد وتجهيز شبكة الإتصالات وتركيب أبراج إرسال المحمول داخل أراضى المشروع القومى ال ١.٥ مليون فدان فى منطقة المغرة.

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين  462  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى  ، منهم 21  شاباً من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 1126  باحثا عن عمل، منهم 34 من ذوي القدرات الخاصة. 

وأشار الوزير أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بلغت  28 ألف جنيه  لـ 12 عاملا من المسجلين بالإدارة ، وتم الانتهاء من صرف منحتي عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك من مكاتب البريد ، فضلاً عن استخراج 580 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة .

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر أغسطس  الماضي -  إلى أن المديرية تلقت فى  مجال علاقات العمل 83 شكوى فردية، تم تسوية 6 شكاوى منها ودياً ، وتحويل 23 منها للمحكمة العمالية،  و 25 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة ، وتجديد ترخيصين عمل للأجانب .

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 73 منشأة ، وتم تحرير 17 محضر لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 21 حملة  تفتيش شامل ، وعقد ندوة توعية للعمال، والتفتيش على 5 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية ، وأسفر عن تحرير محضرين للمنشآت المخالفة ، وتم عقد لجنة تحكيم طبي .

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف ملابسات مقتل شاب خلال فض مشاجرة بين شخصين بمدينة 6 أكتوبر، حيث تعرض لاعتداء بسلاح أبيض وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مقتل شاب نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض بمدينة 6 أكتوبر،

بإجراء التحريات الأولية تبين أن المجني عليه تعرض لاعتداء بسلاح أبيض خلال فض مشاجرة بين شخصين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية من فك لغز اختفاء سيدة فى بداية العقد الرابع من عمرها منذ  ثلاثة أيام، حيث ظن الجميع أنه تم اختطافها إلا أن تحريات المباحث أكدت خروجها بسبب ضغوط نفسية ونجحت في إعادتها  سالمة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ظهر الإثنين الماضي، عندما تلقى اللواء السيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء إيهاب عطية مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ  لمركز شرطة السنبلاوين، باختفاء سيدة تدعى “حياة. ص. ج. ٣٠” عاما، فى ظروف غامضة وهى فى طريقها لشراء كتب خارجية لأبنائها ظهر يوم الإثنين الموافق 20 سبتمبر واختفائها منذ ذاك الحين وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9215 إداري السنبلاوين لسنة 2021 .

ولأهمية الواقعة تم تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف مدير المباحث الجنائية يضم كلا من المقدم نصر نجم رئيس مباحث مركز السنبلاوين والرائد حمدى المغازى معاون أول البحث الجنائى، والرائد إيهاب الشال معاون البحث الجنائى حيث أسفرت جهود البحث عن عدم تعرض السيدة لأى حالة اختطاف أو أذى وتبين أنها تعاني من ضغط نفسي.

وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط المباحث من إحضار السيدة من خارج المحافظة هذا ولاقت جهود مباحث السنبلاوين استحسان أهالى المركز الذين عاشوا فى رعب وقلق ثلاثة أيام ظنا منهم اختطاف السيدة وجارى استكمال المحضر، والعرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، محاكمة قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميًا باسم «سفاح الجيزة» لجلسة يوم 16 نوفمبر للإطلاع، والمتهم فيها بقتل زوجته فاطمة زكريا وإخفاء جثتها في «ديب فريزر»

صدر ضد «سفاح الجيزة» أول حكم إعدام، بتهمة قتل صديقه، بعد استدراجه إلى شقته التي يمتلكها بمنطقة بولاق الدكرور، حيث دعاه على تناول وجبة الغذاء معه، حيث دس له السم في الطعام، ثم وجه له ضربة قاتلة على رأسه باستخدام «قطعة حديدية»، ولم يكتف بذلك بل قام بوضعه داخل شنطة ونقله إلى شقة أخرى تابعة للضحية ودفن جثمانه بداخلها.

وأقدم المتهم على ارتكاب جريمته في حق صديقه، بعد سرقة أموال المجني عليه التي كانت معه لتشغيلها لمدة 20 عامًا، حتى صدر حكم بالإعدام ضده.

صدر ضد المتهم القذافي، حكم الإعدام الثاني في 27 مارس الماضي، بتهمة قتل شقيقة زوجته بعد أن جمعتهما قصة حب انتهت بعلاقة غير شرعية، وذلك قبل زواجه من «فاطمة الزهراء»، فقام باستدراج المجني عليها لإحدى الشقق الخاصة به في منطقة بولاق الدكرور أيضًا، وقام بخنقها حتى تحولت لجثة هامدة بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة، ووضعها في ثلاجة ثم نقلها لشقة أخرى داخل نفس العقار الذي دفن فيه صديقه ودفنها وأوهم أهلها بأنها هربت إلى خارج البلاد. وجاء ذلك بعد أن ضغطت عليه ليترك شقيقتها ويتزوجها تنفيذًا لاتفاق مسبق بينهما فقام بالتخلص منها.

لم تمر سوى أيام قليلة ليصدر حكم الإعدام الثالث ضده في 5 أبريل الماضي، وذلك بتهمة قتل إحدى زوجاته وتدعي «فاطمة زكريا»، حيث ضرب رأسها في الحائط عقب مشادة دارت بينهما بسبب المصاريف المنزلية، ونقل جثمانها إلى تلك الشقة التي نقل فيها جثة صديقه حيث دفنها بكامل ملابسها ومشغولاتها الذهبية،

وينتظر قذافي فراج عبدالعاطي، الملقب بـ«سفاح الجيزة»، حكم الإعدام الرابع، بتهمة قتل «عاملة» احتال عليها بالنصب، وذلك بالاشتراك مع خطيبها، حيث أقدم على التخلص منها عن طريق استدراجها إلى مخزن داخل منطقة العصافرة في محافظة الإسكندرية، عقب انتحاله لشخصية صديقه «رضا» ضحيته الأولى، وقام بخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة ودفن جثتها داخل إحدى الغرف بمخزن خاص به.

أصابت ربة منزل في العقد الرابع من عمرها بمحافظة الجيزة، سائق "توك توك" بطعنات في الصدر، بسبب قيامه بالتحرش بها، ومحاولة إقامة علاقة جنسية معها، بمنطقة البدرشين.

تلقت الأجهزة الأمنية في الجيزة، إشارة من أحد مستشفيات الجيزة تفيد بوصول سائق "توك توك" مصابا بطعنات في منطقة الصدر.

وعلى الفور وجه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة كشف ملابسات الواقعة، وإجراء التحريات وضبط مرتكب الواقعة.

وشرحت التحريات الأولية، التي أجريت بإشراف اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المصاب سائق "توك توك"، وحاول التحرش بسيدة ثلاثينية، ومراودتها عن نفسها أكثر من مرة.

وتبين من التحريات، قيام السيدة باستدراج المجني عليه عن طريق طلب توصيلها إلى منطقة زراعية بمدينة البدرشين جنوب الجيزة، وفي هذه الأثناء قامت بتسديد 3 طعنات له بمنطقة الصدر انتقاما من تصرفاته معها، ثم فرت هاربة.

كما كشفت التحريات وجود علاقة جيرة تربط المتهمة بالمجني عليه، وقيام الأخير بمحاولات التحرش بها وإقامة علاقة جنسية معها، ومطالبتها المستمرة بالابتعاد عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيدة وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطنى.

وتحتفل المملكة العربية السعودية الشقيقة، اليوم الخميس، الموافق 23 سبتمبر من كل عام بـ اليوم الوطنى لتوحيد المملكة.

يعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، والذى قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو 2020، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحياة محمد خطاب، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس منح وسام الرياضة من الطبقة الثانية، لكلٍ من: لاعب التايكوندو محمد الزيات: والمدير الفني محمود عبدالجواد، والمدرب هاني علي، ولاعبي رفع الأثقال شريف عثمان، ومحمود محمد، ورحاب أحمد، وفاطمة عمر، وكذلك رئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال محمود نبيل، والمدير الفني للسيدات شعبان يحيى، والمدير الفني للرجال عماد الدين بهجت، ومدرب السيدات شريف حسين، ومدرب الرجال عبدالمنعم صلاح، كما منح السيد الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الثالثة، للاعبَي رفع الأثقال محمد صبحي وهاني محسن.

وأشاد الرئيس بما حققه الأبطال الرياضيون وأجهزتهم الفنية، من إنجازات ساهمت في رفع اسم مصر عاليا، وتعزيز مكانتها في المحافل الرياضية العالمية، مؤكدا أنّهم كانوا على قدر عالٍ من المسؤولية الوطنية، ونالوا احترام وتقدير الشعب المصري بأكمله وقدموا القدوة والمثل الأعلى للشباب في بلوغ طموحاته.

وأكد الرئيس السيسي، أنّ أبطال مصر البارالمبيين أثبتوا أنّ الإرادة القوية والعزيمة الصلبة، قادرة على قهر الصعاب لتحقيق الإنجاز وبلوغ الأهداف المنشودة، موجّها بتكثيف الدعم الموجه للأبطال المصريين استعدادا لدورة الألعاب البارالمبية المقبلة في 2024، سعيا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية التي تُساهم في حصول مصر على المكانة التي تستحقها إقليميا ودوليا،

من جانبهم، أعرب الأبطال الرياضيون عن خالص الشكر والامتنان للرئيس على تكريمهم، مؤكدين ما يمثله ذلك من دفعة قوية لهم لتقديم المزيد في مجال الرياضة وخدمة الوطن، ومشيدين بالاهتمام المتواصل من الرئيس لتذليل العراقيل أمام مواصلة الأبطال الرياضيين المصريين في الألعاب البارلمبية لتحقيق الإنجازات في مسيرتهم الرياضية.

قرر المستشار أيمن عبد المغني، رئيس محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل السائق المتهم بدهس الشيخ هاني الشحات خطيب مسجد الأرقم، وذلك بعد تنازل نجل المجني عليه عن المحضر.

كانت قد قررت نيابة مدينة نصر، الإفراج عن السيارة المتسببة في الحادث، بعدما تبين من التحقيقات أن السيارة الملاكي التي كان يستقلها المتوفي قطعت الطريق عليها.

واستمعت جهات التحقيق، لأقوال السائق المتهم، وكشف أنه كان يسير في الطريق المحدد له، وأن المجني عليه قطع عليه الطريق فجأة ودخل في مسار غير المحدد له.

كانت قد كلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة والتصريح بالدفن عقب إعداد تقرير مفصل بسبب الوفاة، واستدعاء شهود العيان والتحفظ على الفيديو الذي رصد واقعة الدهس.

وتبين من التحريات أن سيارة نقل دهست سيارة الشيخ هاني من الخلف، مما أدى لمصرعه على الفور وتهشم الجزء الأمامي من السيارة النقل وتم ضبط قائدها لسؤاله فى الواقعة، وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

كانت قد تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغًا من الخدمات المعينة فى مدينة نصر، بوقوع حادث مروري، وتبين تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكى يستقلها “هاني الشحات ”، إمام مسجد بمدينة نصر، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، ونقل المتوفى إلى المستشفى.

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تاجرة، لقيامها بالاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، مقابل الاستفادة من فرق العملة، مما يؤثر على الاقتصاد القومي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير، واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، قيام (حاصلة على دبلوم - مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية ، «زوجها» يعمل بالخارج - مقيم بذات العنوان)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكي) من خلال الثاني وتوفيرها للمصدرين بتلك الدولة للبضائع للأراضي المصرية مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحساب الأولى بأحد مكاتب البريد لتقوم باستلامها وتحويلها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مـقابل عمولة مالية .. فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه،

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة الأولى ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني المتواجد بالخارج ، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى (350) ألف جنيه مصري.

الصفحة 1 من 48

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady