Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تكريم الفنان عادل امام بقصر ثقافة السويس  

تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة إيناس عبد الدايم أقيم حفل مناقشة وعرض وتوقيع كتاب الفنان " عادل امام – صاحب السعادة " للكاتب عبد الحميد كمال وسط حشد من رموز ومثقفي السويس والمهتمين بالفن والأدب .

وقد رحب عبد المنعم حلاوة مدير فرع ثقافة السويس بالندوة والحضور مؤكداً على القامة الفنية للفنان عادل امام باعتباره أحد رموز القوة الناعمة واكد على ان مناقشة الكتاب اليوم " صاحب السعادة " ياتي فى ظل الفعاليات التى توليها الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم القناة الثقافي لدعم وتقديم الخدمات الثقافية بالسويس .

من ناحيته كشف الكاتب عبد الحميد كمال عن العلاقة بين عادل امام والسويس باعتباره امتداد للفنان اسماعيل ياسين ابن السويس فى تاريخ الكوميديا المصرية وان الندوة تأتي بالتواكب مع ذكري 50 عاماً على رحيل إسماعيل ياسين ونحن نحتفل بميلاد الزعيم عادل امام ادام الله عليه الصحة .

وأضاف كمال ان هناك محطات تربط السويس بالفنان عادل امام حينما قدم مسلسل " دموع فى عيون وقحة " عن قصة صالح مرسي من واقع بطولات المخابرات المصرية والذي جسد فيه عادل امام دور جمعه الشوان أسم البطل الحقيقي ابن السويس " احمد الهوان " البطل الوطني الذي خدع العدو الإسرائيلي وحصل على اخطر جهاز للاتصالات وقدمه هديه للوطن .

وكان لهذا العمل تأثير كبير على ابناء السويس حيث اقيم احتفال شعبي فى نقابة المحامين برئاسة النقيب الاسبق فوزي قناوي وبمبادرة من الكاتب عبد الحميد كمال .

كما ان امام كان مهتماً بالاعمال الوطنية حيث واجه الارهاب والتطرف والظلامية والفساد باعماله الشهيرة مثل افلام " الارهاب والكباب – الارهابي – حسن ومرقص – عمارة يعقوبيان " فضلا عن " اللعب مع الكبار و الغول والنمر والانثي " ، فضلا عن مؤازرته للفنانين الشباب فى أسيوط مدافعا عن المسرح والفن .

وقد أشاد الأديب ومستشار اللغة العربية قباري البدري بفصول الكتاب الذي اشار الى نشأت الى عادل امام وثقافته ومواقفه الاجتماعية والإنسانية عبر 113 فلماً وأكثر من 8 مسرحيات غير مسلسل اذاعي .

قدم الندوة الشاعر محمد التمساح وسط جمهور وحشد من ابناء السويس بحضور الفنان سيد كابوريا رائد غناء السمسمية واحمد غزالي عن فرقة أولاد الأرض للمقاومة والفن والشرع محمود الخطيب وخبير البيئة والتجميل المهندس إبراهيم الغزولي فضلا عن لفيف من المهتمين بالثقافة والفنون من فرقة السويس المسرحية .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady