Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

هنأ "ياسر عماره" وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، اللواء ا ح / عبدالمجيد صقر ،  محافظ السويس، لحصول تعليم السويس علي المركز الثالث جمهوري في مسابقة المشروع الوطني للقراءة

كما هنأ "وكيل الوزارة" الطالبة تقي محمود حمدي الطالبة بالصف السادس الابتدائي مدرسة ٢٥ يناير المتميزة للغات ادارة جنوب التعليمية 

لحصولها علي المركز الثالث جمهورى.

واعرب "وكيل الوزارة" عن سعادته بهذه النتيجة المشرفة لتعليم بالسويس مقدما الشكر والتقدير لكل من ساهم وساعد في حصد تلك النتيجة .

 كما هنأ "عماره" مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات التربوية والتوجية العام للمكتبات وتوجية العام اللغة العربية 

متمنيًا دوام التقدم والازدهار لتعليم السويس

بناء على توجيهات  الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وتعليمات سيادة اللواء ا.ح / عبدالمجيد صقر،محافظ السويس.

وسط أجواء سادتها روح الوطنية وتغليب مصلحة أبناؤنا طلاب وتلاميذ الصفوف التعليمية بمختلفة مراحلها ، حيث أطلق الأستاذ ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس إشارة البدء لتنطلق فعاليات مسابقات أوائل الطلاب برعاية حزب مستقبل وطن وبتشريف متميز للسيد النائب احمد خشانة رئيس اللجنة البرلمانية لمحافظة السويس والسيد النائب حافظ شوشة عضو مجلس النواب والأستاذة ضحي تمام نائب رئيس لجنة المسابقة وأمين لجنة التعليم والبحث العلمي بالحزب .

حيث تم دراسة اللائحة التنفيذية المنظمة للمسابقة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والامانة العامة لحزب مستقبل وطن ، كما تم الاتفاق على تجهيز جميع اللوجستيات الخاصة بالمسابقة علي أن يلتزم الحزب بتوفير ذلك تحت إشراف مديرية التربية والتعليم بالسويس وكذلك السادة موجهي عموم التوجيهات الفنية للمواد الدراسية المختلفة.

كما وضع كلا من عمارة وخشانة  الخطوط العريضة لتنفيذ  فاعليات المسابقة وآليات العمل والتي من المزمع البدء فيها في عشرة مقرات فرعية تغطي الإدارات التعليمية الثلاثة شمال وجنوب السويس وإدارة الجناين .

ومن ناحية أخرى فقد أكد عمارة أن مسابقة أوائل الطلاب تصب في النهاية في مصلحة أبناؤنا الطلاب وأن نجاح التعاون مع حزب مستقبل وطن في مسابقة أوائل الطلاب خلال السنوات الماضية كان بمثابة دافع لتجديد الإنطلاقه للعام الدراسي الجديد متمنياً تمام التوفيق لأبنائنا طلاب وتلاميذ الصفوف التعليمية المختلفة.

كما أشاد كلا من السيد النائب أحمد خشانه والنائب حافظ شوشه بدور تعليم السويس البارز خلال الفترة الأخيرة وما تحمله علي عاتقه من تحديات لاستقرار العملية التعليمية مشيرا إلى أن مهمه حزب مستقبل وطن هي اجتماعية في المقام الأول وليست سياسية

تُوفي الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير، مفيد فوزي، بعد بعد صراع طويل مع المرض.وخلال الأيام الأخيرة من حياة مفيد فوزي ساءت حالته الصحية بسبب معاناته مع المرض وتم نقله إلى إحدى المستشفيات

هدفنا توفير فرص عمل ل ٦٦ الف طبيب أسنان خريجوا ٤٠ كليه 

تحت شعار الطريق الى مصر هو الانجح فى الاستثمار  ، شهد ليل القاهره مؤخرآ   حفلآ إسطوريآ بواحد من أفخم فنادق القطاميه  هايتس ، أقامته شركة ستارلينر  ( starlynr ) العالميه   الرائدة فى تقديم أحدث جهاز وعلاجات تقويم الأسنان الشفافه بإستخدام أحدث تكنولوجيا   للاعلان عن استراتيجيتها الجديده فى مصر وافريقيا ومنطقة الشرق الأوسط عمومآ  والاحتفال بمرور عام على بداية نشاطها فى مصر . 

وفى كلمته  قال دكتور فادى يعقوب رئيس مجلس الإدارة  والمؤسس  أن تجربة الشركة  خلال العام الماضى أكدت أن مصر هى أفضل مكان للاستثمار فى العالم و عبر عن سعادته بتكليف دكتور عمرو عادل المصرى المقيم فى امريكا والذى ذاع صيته فى كل انحاء العالم كواحد من أكفأ الخبرات فى مجال تجميل الأسنان مهمة المدير التنفيذى  لشركة ستارلينر  ( starlynr )على مستوى العالم ، 

من جانبه قال دكتور عمرو عادل أن هدف الشركة هو  توفير فرص عمل  لمن يشاء من ال “ ٦٦ “ الف طبيب أسنان الموجودين فى مصر   ومن يخرجون لسوق العمل من أكثر من  ٤٠ كليه  طب أسنان فى أنحاء مصر . 

فى سياق متصل عبر دكتور محمد علام المدير التجارى  لشركة ستارلينر  ( starlynr ) فى مصر عن سعادته الكبيره بنجاح منتج الشركة فى السوق المصرى  وتحقيق مبيعات فاقت كل التوقعات مؤكدآ أن طبيب الأسنان المصرى هو الأكثر مهارة وإبداعآ على مستوى العالم وأن نجاح الشركة فى مصر سيكون نقطة الانطلاق الى إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط . 

 حضر الحفل. عمداء كليات طب الأسنان فى مصر وعدد من الدول الغربيه والعربيه ، ونخبة من أشهر أطباء الأسنان صناع ابتسامة هوليود على وجوه كل من يريدها ولفيف من اطباء الأسنان المتعاونون مع الشركة وشركاء نجاحها وعدد كبير من الإعلاميين  المتخصصين ومراسلوا الفضائيات .

خلال جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة علي مستشفى السويس العام | 

مجازاة  5  تمريض من طوارئ الجراحة والعظام 15 يوماً لعدم تقديمهم الخدمة التمريضية بالشكل اللائق وتوزيعهم خارج أماكن عملهم الحالية 

   قرر الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة والسكان مجازاة 5 من فريق التمريض بطوارئ الجراحة والعظام بمستشفى السويس العام 15 يوماً وذلك لعدم تقديمهم الخدمة التمريضية بالشكل اللائق وعدم إطلاعهم بدورهم في خدمة المرضي و تقاعسهم عن أداء الواجب الوظيفي   ، موجهاً فريق عمل إدارة التمريض بإعادة توزيع الممرضات المقصرات في أداء الواجب الوظيفي خارج أماكن عملهم الحالية ، وقد جاء هذا علي هامش جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة والسكان علي مستشفى السويس العام .

  وكان «الحفناوي» تفقد منذ قليل طوارئ الجراحة والعظام للإطمئنان علي تواجد الأطقم الطبية ومتابعة إلتزامها وتقديم الخدمة الطبيه بشكل لائق وتوافر المستلزمات والأدوية .

   وقد شدد «وكيل وزارة الصحة» علي إلتزام مسئولي الأمن والنظافة ، بالحفاظ علي النظام العام لأقسام الطوارئ و الحفاظ علي مستوى النظافة وتطبيق المعايير المطلوب توافرها بالمستشفيات .

كتبت أمل محمد أمين

أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية حفل استقبال بمناسبة عيد الاتحاد الـ51 للدولة، حضره عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة المصرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مصر، وكبار الصحفيين والإعلاميين، والفنانين، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

واستقبلت سعادة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية وأعضاء السفارة ضيوف حفل الاستقبال الذين تقدمهم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلًا لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير وزرير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وحسن شحاتة وزير القوى العاملة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والسيد عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، والسفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية.

ونقل رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس مصطفى مدبولي تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

وأشاد مدبولي في كلمته بالحفل والتي ألقاها نيابة عنه المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمواقف دولة الإمارات الشقيقة في دعم مصر، لافتا إلى أنه يترجم  العلاقات القوية التي أرسي قواعدها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والذي يتمتع بحب كل مصري.

من جانبها قالت سعادة السفيرة مريم خليفة الكعبي إن دولة الإمارات ومصر ترتبطان بعلاقات تاريخية وثيقة تستند إلى الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية، التي شهدتها وتشهدها المنطقة، مشددة على أهمية التعامل معها بسياسات ومواقف متسقة ومتكاملة ترسخ الأمن العربي والإقليمي والتي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال قناعة راسخة بمكانة مصر ودورها المحوري في المنطقة .

وأضافت الكعبي إن العلاقات الثنائية اليوم بلغت تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله، وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ذروتها، بعد أن شهدت تطورًا كبيرًا ونوعيًا في كافة المجالات، حتى أصبحت النموذج الأبرز للعلاقات العربية العربية القادرة على مواجهة جميع التحديات في مختلف المجالات.

وشددت على أن الإمارات ومصر تمكنتا من بناء علاقات اقتصادية قوية ترتكز على محورين رئيسيين، وهما التعاون التنموي والتعاون التجاري والاستثماري، وتطوير شراكات ناجحة، سواء على المستوى الحكومي أو على صعيد القطاع الخاص.

ولفتت الكعبي إلى أن مصر شريك تجاري استراتيجي للإمارات في المنطقة، فيما تأتي الإمارات ضمن أهم الشركاء التجاريين لمصر. وعلى صعيد الاستثمارات تأتي الإمارات في طليعة الدول المستثمرة في مصر، حيث بلغ عدد الشركات نحو 1485 شركة في مختلف المجالات الاقتصادية الاستراتيجية كالاتصالات والسياحة والقطاع المالي والمصرفي والقطاع العقاري والبنية التحتية والموانئ، إلى جانب الزراعة والتجارة والصناعية وغيرها.

وتوجهت الكعبي بالتهنئة لجمهورية مصر العربية الشقيقة على النجاح الذي حققته من خلال رئاستها للدورة الـ 27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في مدينة شرم الشيخ، وخاصة الاتفاق على إنشاء صندوق للخسائر والأضرار، وقالت: إن استضافة مصر لـ COP27 واستضافة دولة الإمارات لـ 28 COP المقبلة فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العمل المناخي والبيئي، ودعم  خطط البلدين لتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت الكعبي: إنه خلال العام الماضي 2021 احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيسها، موضحة أنه منذ ذلك التاريخ بدأت الدولة في العمل من أجل خمسين عامًا جديدة من التطور والازدهار، وفي سبيل تحقيق ذلك الهدف السامي أقرت الإمارات وثيقة مبادئ الخمسين"، وهي عشرة مبادئ تمثل مرجعاً للدولة خلال الخمسين عاماً القادمة، حيث ترسم المسار الاستراتيجي لدولة الإمارات في المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية لتعزيز أركان الاتحاد.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات أطلقت حزمة مشاريع ومبادرات استراتيجية محفزة على التنويع الاقتصادي بعيدا عن النفط، حيث توفر زخما للاستثمار في الاقتصادات الرقمية فضلا عن القطاعات القائمة على الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، ومنها إطلاق برنامج الإمارات الوطني للفضاء وتأسيس قطاع العلوم والتكنولوجيا ونقل المعرفة والتعاون الدولي.

وشددت الكعبي على أن التقدير في شتى بقاع العالم قد ازداد للأجندة المستقبلية لدولة الإمارات وقيمها الراسخة، وذلك نتيجة المبادرات مثل معرض إكسبو 2020 دبي ومتحف اللوفر أبوظبي، والاتفاق الإبراهيمي للسلام، ووثيقة الاخوة الانسانية، علاوة على العديد من المبادرات الأخرى.

وقالت الكعبي إن دولة الإمارات أصبحت حاضنة لقيم التسامح والسلم والأمان والتعددية الثقافية، حيث تضم أكثر من 200 جنسية، ينعمون بالحياة الكريمة والاحترام وبممارسة شعائرهم الدينية، حيث كفلت قوانين دولة الإمارات للجميع العدل والمساواة وجرمت الكراهية والعنصرية.

ونوهت إلى أن المبدأ التاسع من المبادئ العشرة للخمسين عاماً القادمة يؤكد على التزام دولة الإمارات بالمساعدات الخارجية والتي تنطلق من مبدأ إنساني، والتي لا ترتبط بالتوجهات السياسية للدول المستفيدة منها، ولا البقعة الجغرافية أو العرق أو اللون أو الطائفة أو الديانة. وعلى مدى مسيرة امتدت خمسين عاما، قدمت دولة الإمارات مساعدات خارجية بقيمة 322 مليار درهم إماراتي، لتصل إلى أكثر من 175 دولة ومنطقة جغرافية حول العالم.

وأشارت الكعبي إلى أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات عميقة ومتميزة مع كافة الدول، ما يعزز ويعكس مبادئها القائمة على الانفتاح والشراكة وبناء الجسور والعمل على ترسيخ السلام والمصالح المشتركة للدول والشعوب، وبما يسهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مشددة على ضرورة تعزيز ثقافة التسامح والانفتاح وتمكين المرأة وإعلاء الحداثة والعقلانية، والتي لا تتعارض مع قيم الإسلام السمحة.

 

برعاية وتوجيه أ.د. السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، وفي اطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة وصندوق الامم المتحدة للسكان، وبدعم من وكالة كويكا وسفارة النرويج، وبمشاركة ٢٩ وحدة  من الجامعات المصرية لمناهضة العنف، وبحضور لفيف من نواب رؤساء الجامعات ومديري وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية.   عُقد الملتقى السنوي لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية.

 وقد شاركت جامعة السويس في الملتقي بشكل فعال حيث قام أ.د مسعد أبو الديار مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بتقديم ورشة عمل مختصرة تناول فيها التعريف بالوحدة وأهدافها ونشأتها وأهم انجازاتها، والمأمول من الوحدة في الفترات القادمة، كما أشار "أبوالديار" الى مدى اهتمام جامعة السويس بقضايا المرأة ومشاركتها وتمثيلها في المجال الوظيفي والمجتمعي داخل الجامعة، كذلك ما حققته جامعة السويس من انجاز في مبادرة مودة للحفاظ على كيان الاسرة المصرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي على مدار أكثر من موسم، حيث كانت أعلى جامعة تحقق نسب مشاركة وتمثيل. مؤكدا على الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجامعة لعمل الوحدة، من خلال توفير  و الامكانات لعملها وتسهيل مهامها.

خطوة نجاح جديدة وضعها النجم أحمد سعد بأغنيته "وسع وسع".. فقد احتل بها المركز الرابع فى قائمة أفضل الأغنيات إستماعا فى الشرق الأوسط على جميع المنصات الرقمية، من المنظمة العالمية IFPI وهى منظمة الاتحاد الدولى لصناعة التسجيلات الصوتية، وهى منظمة تمثل صناعة الموسيقى المسجلة فى جميع أنحاء العالم.

لاشك أن تفاعل الجمهور فى الفترة الماضية، على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعى، واهتمامه بأغنية "وسع وسع" منذ صدورها فى عيد الأضحى الماضى، مع بداية موسم الصيف، كان له هذا التأثير الإيجابى فى هذا النجاح المستمر.. أغنية "وسع وسع" كلمات أحمد سعد، بالاشتراك مع مصطفى حدوتة، وألحان أحمد سعد، وتوزيع موسيقى إيهاب كلوبيكس وهى من إخراج إسلام هشام وإنتاج شركة "مزيكا" للمنتج محمد جابر.

ألقت وزارة الداخلية المصرية القبض على أحد المسؤولين بتهمة الاستيلاء على المال العام وغسل الأموال، وإخفاء وتمويه طبيعة تلك الأموال وقطع الصلة مع مصدرها غير المشروع.  

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة تلك المعلومات ، وقيام (رئيس مجلس أمناء إحدى الجامعات ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المالكة لذات الجامعة – مقيم بمحافظة القاهرة) بإستغلال طبيعة عمله وإختصاصه الوظيفى المُشار إليه والإستيلاء على أصول وممتلكات الجامعة والحقوق المادية والفكرية لها المقدرة بقيمة مالية بلغت (4 مليار جنيه) - دون وجه حق- وذلك من خلال قيامه بإختلاس المستندات والملفات المملوكة لجهتى عمله وإدعائه ملكيته الخاصة للجامعة "على خلاف الحقيقة".. وذلك عن طريق إرتكابه الوقائع التالية ( التلاعب فى ميزانية الجامعة لعامى (2015- 2016) وإثبات بيانات بها على خلاف الحقيقة بخفض رأس مال الجامعة من "955" مليون جنيه إلى "20" مليون جنيه فقط – قيامه بصرف مبلغ "65" مليون جنيه مكافأة نهاية الخدمة لنفسه عقب إحالته للمعاش بالرغم من كونه "رئيس مجلس أمناء" ولا يُعد من العاملين المستحق لهم صرف مكافأة نهاية الخدمة – الإستيلاء على فائض الميزانية للجامعة لعامى "2015 – 2016" )، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق (شراء الوحدات السكنية بإسم نجله بإحدى الدول - تأسيس الشركات - شراء السيارات) وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة .. حيث قدرت أفعال غسل الأموال من متحصلات نشاطه الإجرامى بــ(100 مليون جنيه).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المُشار إليه .  

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ينظم مركز جولدن سكان للأشعة  اليوم العلمي الأول لأطباء أسنان السويس بمشاركة لفيف من أطباء الأسنان بالإدارة العامة للأسنان بمديرية الصحة  و نقابة الأسنان بالسويس .

وينظم اليوم العلمي الأول لأطباء الأسنان اليوم الجمعة 2 ديسمبر بقاعة لوسيندا بالكورنيش الجديد ويحاضر بها نخبة من أطباء الأسنان ويستهدف اليوم العلمي عقد 4 ندوات علمية في علاج الجذور وتجميل وزراعة وتركيبات الأسنان بما يحقق طفرة في طب الاسنان ويخدم أهالي المحافظة.

 و يحاضر باليوم العلمي : 

- دكتور نيرڤانا خلف 

دكتوراه في علاج الجذور

- دكتور عبد الله بدران 

أخصائي علاج جذور 

- دكتور أكرم عفيفي 

أخصائي تجميل أسنان

- دكتور أحمد علوان

دكتوراه في زراعة الأسنان .

الصفحة 1 من 1243

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady