Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لكلية الطب.. رئيس جامعة السويس: الكلية ولدت عملاقة وتوفرت لها كافة الإمكانيات المادية والبشرية.

قام أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس صباح اليوم بافتتاح المؤتمر السنوي الثاني لكلية الطب الذي يعقد برعايته و أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أ.د. علي حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، رئيس شرف المؤتمر أ.د. عبد الرحمن الطحان عميد كلية الطب، رئيس المؤتمر أ.د. عباس عرابي .

ويُعْنَى المؤتمر بالتركيز على مرض السكر والأمراض المتعلقة به وتأثيره على أجهزة الجسم، بحضور كومبة من الأطباء المختصين بالجهاز الهضمي والغدد الصماء

وفي كلمته اشار رئيس الجامعة إن كلية طب السويس ولدت عملاقة، منذ افتتاحها قبل سنوات وتوفرت لها كافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تضمن نجاحها لتحقق قيمة مضافة في القطاع الطبي بالسويس. 

وتابع أن الكلية توفر لها أعضاء هيئة تدريس من خبراء التدريس بالمجال الطبي والأساتذة المتخصصين في العلوم الطبية المختلفة وكذلك الهيئة المعاونة. 

وأكد "الشرقاوي" ان المؤتمرات العلمية تساعد على تبادل الرؤى بين الأساتذة من المدارس العلمية المختلفة؛ مما يسهم في الارتقاء  بمستوى الطلاب وتخريج شباب قادرين على تقديم الخدمة الطبية وتشخيص المرضى على أفضل صورة، لافتا إلى أن الهدف من انشاء كلية الطب تحسين ورفع مستوى الخدمة الطبية بالسويس لما كانت تفتقره المحافظة من رعاية طيبة ودعم صحي اثناء انشاء الكلية.

وقد وجه رئيس الجامعة الشكر لكافة ضيوف المؤتمر من مختلف الجامعات المصرية، والأطباء من وزارة الصحة ونقابة الأطباء.

بدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة الدكتور وجدي طلعت رئيس قسم التعليم الطبي بجامعة قناة السويس؛ حيث تحدث عن التدريس بنظام ٥ + ٢ ، وأن كلية الطب بجامعة قناة السويس أول من بدا بتطبيقه في الجامعات المصرية، وأصبح بمقتضاه سنوات الدراسة في كلية الطب 5 سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط، لنيل درجة البكالوريوس، يعقبها سنتين للتدريب الاجباري.

واستعرض عدة امثلة ونماذج للنظام إذ يحقق تواصل أكبر بين دارس الطب والأستاذ، ويسهل تلقيه العلم المباشر عن طريق التدريب العملي والتعامل مع الحالات بشكل مباشر مما يمنح الطالب القدرة على التعامل مع الحالات الحرجة والطوارئ، وتشخيص المرضى.

F04697EA 4311 4DE5 94C9 1FADBAE22B46

E4B8D036 106E 4249 B297 F6401590223D

CA8A185D 51C4 4C38 99EB 225960EFCBCC

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady