Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تنفيذي السويس يتخذ قرارات هامة في مجال الصحة والتعليم والارتقاء بالخدمات العامة للمواطنين

عقد اللواء أ.ح عبدالمجيد صقرمحافظ السويس  اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضورالدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والأستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد 

كما حضر المجلس التنفيذي كلاً  من اللواء محمد صفار نائب مدير الأمن والعقيد رامي سعد مدير عام مكتب المحافظ والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران عضوا  مجلس النواب ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والقيادات التنفيذية والأمنية والمجالس المتخصصة وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة.

وفي بداية  الاجتماع  قدم المحافظ الشكر لمدير الصحة لاهتمامه وحرصه على وجود نقطة متابعة بوحدة طب الأسرة بكبريت  لتكون متاحة لمدة 24 ساعة .

كما قدم الشكر 

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على رؤساء الأحياء ضرورة التنسيق مع الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي اشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع العربات الكارو والفروشات ، مشددا على رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالتنسيق مع ادارة الطوارئ والتدخل السريع لشن حملات مستمرة  للقضاء على ظاهرة انتشار شوادر الأغنام بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية لمصادرتها من اجل الحفاظ علي الشكل الجمالي للمدينة والمناطق التي تم تطويرها ، ومؤكدا علي تكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة  في المواعيد المحددة.

ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة السويس على تخصيص قطعة أرض بمنطقة متميزة على شارع الجلاء بنطاق حي السويس لإقامة مركز خدمات  مصر وهومركز يتيح التعامل الرقمي للمواطنين في كل الخدمات بنسبة 100% ويقدم العديد من الخدمات تضم خدمات المرور والأحوال المدنية والجوازات وأيضاً خدمات التوثيق والشهر العقاري والسجل التجاري وخدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية وذلك استكمالاً لتطوير المنظومة الإلكترونية .

كما قرر  المجلس التنفيذي للمحافظة تخصيص قطعة أرض على شارع بورسعيد بنطاق حي السويس لإقامة مركز إبداع مصر الرقمية ويهدف المركز إلى تعزيز ثقافة وريادة الأعمال ودعم الابتكار التكنولوجي ويضم المركز معامل تكنولوجية متطورة وخدمات للشركات الناشئة وأيضاً مركز تدريب وورش عمل في مجالات تكنولوجية . 

واكد المحافظ انه يتم التواصل مع مجلس الوزراء ووزارات الاتصالات والآثار والتخطيط بشأن رفع كفاءة قصر محمدعلي والمنطقة المحيطة بالقصر لاقامة مركز ابداع مصر الرقمية .يستفيد منه الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وخدمة الشباب والشركات الناشئة في هذا المجال ..

كذلك قرر المجلس التنفيذي تخصيص قطعة أرض لعمل توسعات داخل مدرسة الشهيد محمد عادل خاطرللتعليم الاساسي بمنطقة كبريت بنطاق حي الجناين لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية وذلك لاقامة فصول للمدرسة الثانوية التجارية لفصلها عن مدرسة الشهيد محمد عادل خاطر وتقليل كثافة الطلبة بالفصول وذلك بناء علي طلب السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ . مقدما الشكر للسادة نواب السويس علي تواصلهم مع الجهاز التنفيذي والعمل لخدمة المواطن السويسي.

كما وافق المجلس أيضاً  التنفيذي على تخصيص قطعة أرض بمدينة الكوثر بنطاق حي عتاقة لاقامة عمارات سكنية لنقل سكان منطقة الأتكة العشوائية بعد موافقة السد الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

كما قرر المجلس التنفيذي علي تخصيص قطعة أرض لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بشارع الجلاء بنطاق حي السويس يقام بشكل يليق بعظمة وقيمة دار الإفتاء المصرية.

كما كلف  صقر مديرعام التموين بعمل شوادر متنوعة لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن ، مؤكدا انه تم التواصل مع بعض الشركات العاملة في مجال السلع والمواد الغذائية لتوفير السلع و المنتجات باسعار مخفضة في جميع الاحياء .

وكلف المحافظ رئيس فرع هيئة الابنية التعليمية بسرعة البدء في اجراءات انشاء المدرسة القومية ومدرسة النيل ليستفيد منها شعب السويس لتقديم خدمات تعليمية كبيرة في هذا المجال .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady