Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
اشرف قاسم

اشرف قاسم

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الدكتور أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية لدى مصر، بمقر ديوان عام وزارة الصحة، لبحث سبل تعزيز التعاون في دعم القطاع الصحي بالبلدين.

وأكد الوزير في مستهل الاجتماع، على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والأردن، مؤكداً أهمية تعزيز أواصر التعاون في مجال الصحة العامة، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمواطني البلدين الشقيقين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد على تقديم كافة سبل الدعم للمملكة الأردنية في التصدي لفيروس سي، وذلك من خلال استقبال المتخصصين من الأردن، وتدريبهم على أساليب التشخيص الدقيقة، للاستفادة بالخبرات المصرية الناتجة عن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس «سي»، فضلاً عن دعم الأردن في توفير العلاج، مؤكداً أهمية نقل التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي للدول الشقيقة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة وبحث إمكانية تسجيل الأدوية الأردنية في مصر، فضلاً عن تقديم الدعم للمملكة الأردنية في التصدي للأمراض المزمنة، من خلال الاكتشاف المبكر وتوفير العلاج، بما يساهم في دعم الصحة العامة للمواطنين، والارتقاء بالنظام الصحي بالأردن.

وتابع «عبدالغفار» أن الجانبين ناقشا التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتدريب طلاب كليات الطب الأردنيين بمستشفيات وزارة الصحة المصرية في عدد من التخصصات الطبية، بهدف صقل خبرات الكوادر الطبية، بما يضمن الارتقاء بالقطاع الصحي في الأردن.

ومن جانبه، وجه سفير المملكة الأردنية، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، على مجهوداته الحثيثة لتقديم كافة سبل الدعم للارتقاء بالنظام الصحي والتصدي للعديد من الأمراض التي تؤثر على الأمن الصحي للمواطنين في الأردن، وعلى الدعم الكبير الذي قدمته الدولة المصرية للأردن خلال جائحة فيروس كورونا.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة غادة يونس، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، والدكتورة سوزان الزناتي، رئيس الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بالوزارة

في اطار توجيهات اللواء أح عبد المجيد صقرمحافظ السويس  لتنفيذ القانون وازالة التعديات علي املاك الدولة خلال المرحلة الثانية من الموجة ال20 لازالة التعديات والاشغالات .

قام حي الأربعين بشن حملة اسفرت عن تنفيذ 40 قرارا لازالة تعديات واشغالات واكشاك مخالفة بشارع الغوري بنطاق حي الأربعين  .

تابع الحملة كلامن الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتيرالعام المساعد للمحافظة .

كما شارك في الحملة اللواء نائب مدير الامن وقيادات مديرية الأمن وقسم شرطة الاربعين واللواء هشام الشيمي رئيس حي الاربعين والضبع ناشد مدير ادارة الازمات والكوارث بالمحافظة والمهندس أحمد شعبان مدير جهاز حماية املاك الدولة والادارات الهندسية ومسئولي المرافق والمتابعة الميدانية والاشغالات بحى الاربعين 

FB IMG 1664119757043

FB IMG 1664119764859

FB IMG 1664119770080

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بمقر الوزارة، السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين مصر والسعودية، بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد الفريح المستشار الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة. 

في بداية اللقاء، أشاد الوزير بالعلاقات القوية التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في التعليم. 

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، الخطوات التي تم اتخاذها لتطوير مراحل التعليم المختلفة، من خلال إلقاء نظرة على عدة نقاط من بينها الهدف القومي والاستراتيجي للتعليم في مصر، مشيرًا إلى أنه تم إعداد مناهج تعليمية مصرية ذات مواصفات عالمية تتضمن أساليب تكوين الشخصية وتعلم مهارات الإبداع والابتكار والعمل على اكتشاف المواهب. 

وأشار حجازي، إلى أن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين على مجموعة من البرامج الهادفة، فضلاً عن إتاحة التحول الرقمي في مناهج التعليم المصرية، بحيث تكون مهارات تكنولوجيا المعلومات متاحة للجميع من خلال إتاحة قنوات مدرستنا والمنصات التعليمية. 

وتطرق الوزير، في حديثه، عن جهود الوزارة لتطوير التعليم الفني، حيث أكد أن الوزارة تسعى إلى تطوير القدرات المهنية وزيادة القدرة التنافسية لها محليًا ودوليًا.

ومن جانبه، أشاد السفير السعودي بالروابط التاريخية بين البلدين، وأهمية التعاون بين البلدين في التعليم، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة بما يحقق أهداف التنمية والنهضة للبلدين. 

ووجه السفير السعودي الدعوة لوزير التربية والتعليم لحضور حفل توزيع جائزة الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمية للترجمة في دورتها العاشرة، والتي تستضيفها مصر خلال شهر أكتوبر المقبل. 

حضر الاجتماع الدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والدكتورة هانم أحمد مستشار الوزير للتعاون الدولي.

FB IMG 1662992524011

FB IMG 1662992532766

  تحت رعاية واهتمام اللواء أ ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، فقد عقد الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس " إستشاري وحاصل علي دكتوراه في أمراض النساء والتوليد " صباح اليوم تدريباً بمركز صحة مصر وبمشاركة عدداً من أطباء وطبيبات وحدات ومراكز طب الأسرة وذلك لتشغيل واستخدام السونار .

حيث شمل التدريب '  التعريف بوسائل تنظيم الأسرة بأنواعها وكيفيه استخدامها ، والصحة الإنجابيه والإهتمام بصحة الأم بعد الولادة والتوعيه بأهمية المباعدة بين الولادات بإستخدام وسائل تنظيم الأسرة المناسبه ، كما تم تدريبهم علي استخدام  السونار  لمتابعة الحالات المترددة علي العيادة وكيفيه التعامل مع الحالات والحصول علي التاريخ المرضي والفحص للوصول للتشخيص النهائي .

   ومن  جانبه فقد أوضح « الحفناوي » أن التدريب استهدف الارتقاء بالمهارات الفنية لأطباء التكليف بوحدات ومراكز طب الأسرة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالتعليم الطبي المستمر للكوادر الطبية ولخدمة أهالي السويس المترددين علي تلك المنشآت الطبيه.

  وفي سياق آخر فقد أشار وكيل وزارة الصحة والسكان إلي أن مركز طب أسرة صحة مصر هو إحدى المنشآت حديثة الانشاء والتي دخلت للخدمة وتم تشغيلها تجريبياً في سبتمبر الماضي ضمن افتتاح عدداً من منشآت التأمين الصحي الشامل من قبل فخامة رئيس الجمهورية والتي تستهدف خدمة  52 ألف فرد بما يزيد عن 10 ألاف أسرة لافتاً لفتح لانه تم الانتهاء من التسجيل الإلكتروني بنسبة 100٪ من الملفات التي تم فتحها ، داعياً المواطنين بنطاق الربط السكانى للنزول والتسجيل وفتح الملفات وعمل الفحص الطبي الشامل بالمجان  .

جديراً للذكر بأن مركز صحة مصر يقدم خدمات الرعاية الأساسية للمترددين بالإضافة لخدمات الطوارئ و المعمل والاشعه والأسنان وتواجد أخصائيين باطنه ونساء وأطفال ، ويتم التسجيل بصورة بطاقة الزوج والزوجه وللأبناء البالغين وصور شهادات الميلاد المميكنة للأطفال مع تقديم إيصال يثبت محل السكن الحالي ورقم الهاتف . 

FB IMG 1662991174746

FB IMG 1662991194807

FB IMG 1662991200290

FB IMG 1662991204424

FB IMG 1662991210315

خلال جولته بمدينة شرم الشيخ، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع رفع كفاءة بحيرات الأكسدة ومسارات الطيور المهاجرة، ترافقه الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، وعدد من مسئولي الوزارة والمحافظة.

وخلال تفقده لمشروع بحيرة الأكسدة، أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى هذه المنطقة تشهد حاليا  تطويرا غير مسبوق لتكون أحد المعالم السياحية البيئية الرئيسية بمدينة شرم الشيخ، وشاهدا على جهود مصر لحماية الطيور المهاجرة خلال رحلتها السنوية عالميا، بما يتوافق مع مبادئ التنمية المستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، والوفاء بالتزامات مصر الدولية.

وفي ضوء ذلك، أوضح وزير الاسكان أن المنطقة تشهد إعادة تأهيل ورفع كفاءة بحيرات الأكسدة القائمة، من خلال تحسين خصائص وجودة المياه بالبحيرات مع إنشاء 7 بحيرات إضافية، ومرصد للزائرين لمشاهدة الطيور المهاجرة، بالإضافة إلى تطوير الموقع العام وتجهيزه باللوحات التعريفية والعلامات الإرشادية، وخدمات الزوار المختلفة، فضلا عن توفير خدمات ترفيهية أخرى، وممشى للزوار لتوفير تجربة سياحية بيئية جذابة وفريدة من نوعها بالموقع.

وصعد رئيس الوزراء إلى أحد مراصد مشاهدة الطيور المهاجرة، مشيدا بهذا الإنجاز الذي تحقق، مؤكدا أنه يعد إضافة للمشروعات الحيوية التي تشكل مصدر جذب للسائحين، وخاصة المهتمين بالسياحة البيئية.

وفي هذا الصدد، قالت وزيرة البيئة إن تطوير منطقة بحيرات الأكسدة يأتي في إطار حماية الطيور المهاجرة من كافة المخاطر التي تتعرض لها في رحلتها السنوية، خلال فصلي الربيع والخريف من كل عام ومنها آثار التغيرات المناخية، مؤكدة أن هذه  التجربة ستكون إحدى قصص النجاح التي سيتم عرضها خلال مؤتمر المناخ القادم، وأحد المزارات الرئيسية للوفود، ولاسيما في ظل إدراج الموقع كأحد المزارات السياحية لمراقبة ورصد الطيور المهاجرة عن قرب مع رفع الوعى بأهميتها للعالم والمشاركة في حمايتها.

FB IMG 1662905924813

FB IMG 1662905928831

FB IMG 1662905936302

FB IMG 1662905945981

في اطار توجيهات اللواء أح عبد المجيد صقرمحافظ السويس  لتنفيذ القانون وازالة التعديات علي املاك الدولة خلال المرحلة الثانية من الموجة ال20 لازالة التعديات والاشغالات .

قام حي الأربعين بشن حملة اسفرت عن تنفيذ 37 قرارا لازالة تعديات واشغالات بمدينة الايمان 2 بحي الأربعين  .

شارك في الحملة اللواء عبد الرحمن هريدي مدير الامن وقيادات مديرية الأمن وقسم شرطة الاربعين.

وتابع الحملة كلامن الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظةوالعميد ايهاب سراج الدين السكرتيرالعام المساعد للمحافظة .

كما شارك في الحملة اللواء هشام الشيمي رئيس حي الاربعين والضبع ناشد مدير ادارة الازمات والكوارث بالمحافظة وجهاز حماية املاك الدولة والادارات الهندسية ومسئولي المرافق والمتابعة الميدانية والاشغالات بحي الاربعين

وصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى القاهرة مساء اليوم السبت، استعدادا لبدء مهمته مع الفريق الأحمر.

وكان الأهلي أعلن تعاقده مع مارسيل كولر بعقد يمتد لمدة عامين، حيث يخلف البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للفريق الأحمر.

كولر وصل إلى القاهرة رفقة الثنائي خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي، وأمير توفيق مدير التعاقدات، حيث قاما بتوقيع العقد معه في الساعات الماضية.

ومن المقرر أن يعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي، جلسة خاصة مع المدرب غدا الأحد، من أجل مناقشة كافة الأمور المتعلقة بمستقبل الفريق الأحمر

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المدينة الشبابية بالخيالة، وذلك في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي، بحضور السادة النواب، تيسير مطر، حشمت أبو حجر، وجيهان بيومي، وسيد حُزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

وقام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية داخل أروقة المدينة الشبابية بمنطقة الخيالة بالفسطاط، برفقه السادة النواب والقيادات التنفيذية والشعبية لمحافظة القاهرة، مشيدًا بما ستضيفه المدينة لرواد المنطقة المحيطة، والذي تتكون من صالة جيم، وثلاثة ملاعب كرة قدم خماسي نجيل صناعي، وصالة مجهزة للألعاب الفردية مكيفة علي أعلى مستوي، ومكتبة.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلي إهتمام الدولة بالإنشاءات الشبابية والرياضية الجديدة، ورفع كفاءة البنية التحتية بالهيئات الشبابية والرياضية في جميع أنحاء الجمهورية خدمةً للنشء والشباب والمواطنين، لتوفير كافة ما يحتاجونه من متطلبات ليتسنى لهم ممارسة مختلف الأنشطة داخل الأندية ومراكز الشباب المنتشرة داخل القري والمدن.

كما أكد السيد الوزير علي أن الوزارة تعمل علي تكثيف  الأنشطة والمشروعات والبرامج لها علاقة بتحسين البنية التحتية الشبابية والرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي : "التطوير مستمر ومتواصل تحت القيادة الحكيمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورؤيه مستنيرة من حكومة تكمل تطلعات قيادتنا السياسية نحو الجمهورية الجديدة".

وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه: " وزارة الشباب والرياضة وجميع أجهزة الدولة تسعى لتقديم كل الخدمات الرياضية والطبية والثقافية والإجتماعية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدًا فى دعم الشباب وتوفير الملاعب الرياضية وإنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية".

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، إلى مدينة شرم الشيخ؛ وذلك لتفقد مشروعات التطوير الجاري تنفيذها على قدم وساق؛ تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكون المدينة في أبهى صورة لها أثناء استضافة مصر للدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( Cop27)، خلال نوفمبر المقبل.

    ورافق رئيس مجلس الوزراء كل من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق/ كامل الوزير، وزير النقل، والفريق/ محمد عباس، وزير الطيران المدني، والسيد/ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وقيادات ومسئولي الوزارات والمحافظة والجهات المعنية.

 واستهل الدكتور مصطفى مدبولي زيارته بتأكيد حرصه على متابعة كافة التحضيرات والاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ (27COP) أولا بأول، وكذا متابعة تنفيذ مشروعات تطوير مدينة شرم الشيخ، التي ستشهد فعاليات هذا المؤتمر العالميّ، مؤكدا أننا عندما بدأنا التجهيز لهذه القمة كان لدينا تكليف من فخامة الرئيس بإخراج الحدث العالمي الضخم (قمة المناخ)، على نحو يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال البيئة والتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة، في إطار جهود الدولة الحثيثة للوفاء بالتزاماتها تجاه الإنسانية بحماية البيئة، وكذا عرض صورة الدولة الحديثة في مصر وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".   

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس مؤسسة الجامعات الكندية في مصر والوفد المرافق له؛ لبحث سُبل التعاون المشترك والإستفادة من الخبرات المشتركة.

حضر اللقاء الدكتور روبرت أوت الأستاذ المساعد بكلية الإتصالات والتصميم بجامعة رايرسون العريقة، الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة، الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي.

تناول اللقاء مناقشة عدد من مجالات العمل والتعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والجامعات الكندية في مصر، وتقديم عدد من المنح الدراسية للأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية بالتنسيق مع الوزارة وهو ما يسمي ببرنامج الرعاية الرياضية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي ضرورة الاستعانة بخبرات الجامعة الكندية بالقاهرة في مختلف مجالات العلوم والمعرفة، للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الجامعة تقدم نموذجً متفردًا في مجالات البحث العلمي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الدعم والرعاية غير المسبوقة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية ككل وخاصة للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتي المحافل الدولية، ووضع أبطالنا في تلك اللعبات في المكانة التي يستحقونها.

وتحدث الوزير عن إضافة الجامعة الكندية ضمن برنامج الرعاية المُقدم للأبطال الرياضيين وتقديم منح دراسية لهم، مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك ضمن الحوافز التي تقدمها الوزارة لابطالها وتذليل كافة العقبات الدراسية والوصول لأعلي النتائج المرجُوة. 

ولفت وزير الشباب والرياضة إلي أن الوزارة تنفذ إستراتيجية بناء الإنسان وذلك وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الوزارة تتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية في المجالات الثقافية والتعليمية لشباب الجامعات وذلك لبناء شباب مثقف واعي يواجه الأفكار المتطرفة بالفكر المستنير والمتطور.

من جانبه، ذكر الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس مؤسسة الجامعات الكندية، حرص الدولة المصرية نحو تضافر جميع الجهود لخدمة الوطن والإستفادة من الخبرات الدولية فى تطوير التعليم تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا : «السيسى الداعم الأول لإنشاء مجمع الجامعات الأجنبية فى العاصمة الإدارية الجديدة».

الصفحة 1 من 180
Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2022 SuezBalady