Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

كتب : سيد نون

ألقت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس القبض على "غ. أ" مدير التفتيش البحري التابع لهيئة السلامة البحرية لتقاضيه رشوة مالية.

وألقى ضباط الرقابة الإدارية القبض على المتهم عقب تقاضيه رشوة من أحد المحامين وكيلا عن صاحب إحدى السفن من أجل إنهاء إجراءات سفر السفينة.

وبدأت النيابة العامة بالسويس، التحقيق مع المتهم الذي جرى نقله إلى مقر النيابة العامة بمجمع محاكم السويس.

وتواجد ضباط الرقابة الإدارية بالسويس، خلال نقل المتهم إلى مقر النيابة العامة عقب القبض عليه.

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعاً اليوم بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء لمتابعة عدد من الموضوعات المتعلقة بنشاط الاحياء اليومي في مجالات المرافق العامة والخدمات التي تقدم للمواطنين ومناقشة الايرادات والمتاخرات المالية بالاحياء والصناديق والمشروعات خلال الفترة من 1يوليو2018 وحتي 31 ديسمبر 2018 

وفي بداية اللقاء أكد المحافظ علي رؤساء الاحياء بسرعة تنفيذ قرارات الازالة لاي تعديات او اشغالات وتطبيق القانون وعودة الانضباط للشارع السويسي ، بالاضافة الي النظافة العامة ورفع القمامة أولا بأول ، مع الزام أصحاب الاكشاك بالشكل الجديد والالتزام بمساحة الكشك المحددة ، وقرر المحافظ منح مهلة شهراً لاصحاب الأكشاك لتنفيذ هذه التعليمات .

 واستعرض صقر مع مديري الايرادات بالحياء بيان بالايرادات السنوية والمتأخرات المالية والمبالغ التي تم تحصيلها والمستهدف تحصيله خلال السنة الماضية .

وشدد المحافظ علي أهمية عدم التهاون في تحصيل المتأخرات المالية ، مؤكداً علي تطبيق القانون المحافظة والدولة .

وقرراللواء صقر تقديم كافة التسهيلات لسداد المستحقات المالية علي المواطنين بالكامل  وبدون فوائد في خلال 3 شهور للتسهيل علي المواطنين .

وعرضت مديرة الاملاك بيان بالمتأخرات المالية ، مشيرة الي انه جاري عمل محاضر وقرارات إغلاق وحجزاداري للمخالفين للقانون والمتقاعسين عن سداد المتأخرات .

وأعطي المحافظ مهلة شهر ونصف الشهرلكل من مديري الايرادات بالأحياء وادارات الاملاك الاميرية والزراعية لأستكمال تحصيل باقي المتحصلات .

وطالب اللواء عبد المجيد صقر من مدير مشروع المرفق بتقديم دراسة لتطويرعمل مرفق النقل الداخلي لتحقيق عائد أكبر وتقديم خدمات أكبر للمواطنين ، واستعرض مديرمشروعات صندوق الخدمات بيان بالايرادات والمتأخرات المالية في عدد من القطاعات .

واكد المحافظ علي أهمية بذل الجهد والعمل علي تحقيق الانضباط واسترداد حق الدولة وسداد المتأخرات المالية المستحقة علي المواطنين .

حضر مديري الايرادات والشئون القانونية والمراكزالتكنولوجية بالاحياء ومديرالاملاك الاميرية والزراعية ومديري الصناديق والمشروعات بالمحافظة.

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس علي جميع القيادات برفع درجة الاستعداد والاعداد لاستقبال الحدث الرياضي الكبير وتنظيم مصر لبطولة كاس الامم الافريقية واستضافة محافظة السويس لأحدي المجموعات ، مشيرا الي اننا جميعا في خدمة البطولة من أجل نجاحها ورفع اسم مصر خفاقاً امام العالم. 

    حضرالأجتماع الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللواء باسم العطار مساعد 

 مديرالامن والقيادات الامنية والعسكرية والتنفيذية ومديري المديريات ورؤساء الأحياء وممثلي الشركات والجمعيات الاهلية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي  .

  وفي بداية اللقاء استمع المحافظ الي مديري المديريات والقطاعات المعنية ، حول استعداد كل جهة لاستقبال تنظيم مصر لبطولة كاس الامم الافريقية ، واستضافة محافظة السويس لأحدي المجموعات .

وكلف المحافظ مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع جامعة السويس لاعداد الشباب للمشاركة في أعمال التنظيم واستقبال الدول المشاركة في البطولة التي ستقام علي ملاعب السويس

وكلف صقر جامعة السويس باعمال تطوير مداخل الجامعة علي طريق مصر السويس ، وقيام كلية التربية الفنية بعمل لمسات فنية وجمالية في مداخل المدينة 

وأكد علي القيادات الامنية بوضع خطط لتأمين المباريات وتوفير الامن للمشجعين داخل وخارج الملاعب . وطلب من الحماية المدنية بوضع خطة شاملة لتأمين الملاعب ومكان إقامة الوفود الرياضية .

وفي الاجتماع كلف صقر الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وادارة مياه هيئة قناة السويس والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة وصيانة خطوط الصرف الصحي بجميع الطرق ، واعمال صيانة خطوط مياه الشرب بجميع الاحياء .

كما كلف المحافظ اللواء عبد العظيم محمد مدير عام مشروع المواقف بتطوير ساحات الانتظار والمواقف وتجميلها علي مستوي المحافظة.

وكلف المحافظ مدير جهاز الانارة العامة بانارة الطرق الرئيسية ، مع التأكيد علي الاحياء بتركيب اعلام الدول المشاركة أعلي أعمدة الانارة .

وأعطي اللواء عبد المجيد صقر توجيهاته للسياحة بالتنسيق مع الشباب والرياضة لتجهيز أماكن الأعاشة للوفود الرياضية المشاركة في البطولة .

وأشار صقر علي مدير عام التموين بتوفير كافة السلع الغذائية وزيادة حصة الدقيق والمواد البترولية خلال فترة البطولة ، وتكثيف الحملات التموينية علي الاسواق ومحلات الطعام والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من توفر السلع والالتزام بالاسعار المحددة .

وشدد صقر علي هيئة الطرق والكباري بالسويس بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل بسرعة انهاء اعمال الرصف والصيانة وتركيب اللوحات الارشادية والعواكس الارضية والعلامات المرورية والارشادية علي الطرق الرئيسية  .

وكلف محافظ السويس مديري مديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق والاسعاف التنسيق مع المستشفيات العسكرية والخاصة بالاضافة الي المستشفيات العامة لاستقبال أي حالات طارئة اثناء البطولة ، والتأكيد علي وجود فرق طبية في أماكن تواجد الوفود الرياضية .

وكلف المحافظ كلا من رؤساء الاحياء وجهاز النظافة والتجميل وفريق الطوارئ والشركات بأعمال النظافة والتجميل للطرق والميادين ومناطق الملاعب .

في اطار الموجة الـ 12لاسترداد حق الشعب وازالة التعديات علي اراضي الدولة وبناء علي توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لتطبيق القانون وازالة التعديات والاشغالات علي اراضي املاك الدولة ، قام حي الجناين بحملة مكبرة لتنفيذ عدد 22 قرار إزالة لتعديات بالمباني الخرسانية والطوب الابيض واسوار بمنطقة الاحداث بقرية أبو عارف بحي الجناين بمساحة 2530 متراً مربعاً ، كما تم ازالة 20 حالات تعديات علي الاراضي في المهد بمساحة تقدر بـ 4 الاف متراً مربعاً .

قاد حملة الازالة الاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وشارك فيها اللواء محمد عبد المنتصر نائب مدير الامن واللواء حسن ترك مساعد مدير الامن والعميد هيثم الشوربجي مدير شرطة المرافق وعالية فريد رئيس حي الجناين ومدحت مصطفي كمال مدير عام الاملاك والجهات المعنية

أعلن أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن أسعار برامج الحج السياحى هذا العام سترتفع بنسبة لا تتجاوز الـ 5% عن العام الماضى .
 

وأوضح "شيحة"،خلال مداخلة هاتفيةعبر فضائية "tEN"، الثلاثاء 15 يناير،أنه بداية من اليوم يستطيع كل مواطن التقدم للحج السياحي، مشيرا أن وزارة السياحة حرصت منذ بداية العام على وضع الضوابط الجديدة للحج للشركات السياحية وهذا يحدث لأول مرة.
 

وقدم عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، نصائح لمن يرغب في التقدم للحج هذا العام من أهمها التأكد من الشركات السياحية التى يتعامل معها من خلال موقع الوزارة الخاص حتى لا يتعرض للنصب.

تقدم النادي الأهلي، صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من المذكرات إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبد العالرئيس مجلس النواب والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والمستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم والأخلاق بالإتحاد المصري لكرة القدم والمستشار محمدي قنصوه رئيس اللجنة القضائية للقيم والتحقيق باللجنة الأولمبية المصرية والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك.

وشكى النادي الأهلي لرئيس الوزراء تجاوزات رئيس نادي الزمالك المتكررة عبر وسائل الإعلام في حق النادي وقياداته وجماهيره.

وجاء في المذكرة "أن النادي الأهلي فاض به الكيل من خروج رئيس الزمالك عن الآداب العامة والسلوك الرياضي، وخوضه في الأعراض وتشويه سمعة العائلات وتوجيه اتهامات كاذبة للأهلي وقياداته ـ على عكس الحقيقة ـ والتي يستند فيها الأهلي لمستنداته والتي طالب الجهات الرقابية في الدولة بالإطلاع عليها في أي وقت".

كما طالب الأهلي من رئيس مجلس النواب خضوع رئيس الزمالك أمام جهات التحقيق بالبرلمان بعد التجاوزات الفجة في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام.

وجاء في المذكرة "أن الأهلي سبق وأن تقدم ببلاغ لمعالي المستشار النائب العام بشأن تجاوزات سابقة لرئيس الزمالك ولم يتم البت فيها بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها."

وبالمثل تقدم الأهلي بمذكرة لوزير الشباب والرياضة يطالبه فيها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس الزمالكبعد "التجاوزات التي ارتكبها في حق النادي الأهلي".

وفي لجنة القيم باتحاد الكرةقدم النادي الأهلي مجموعة من "السيديهات"تثبت هجوم رئيس اللزمالك على النادي الأهلي ومسئوليه وبعض الاتهامات التي وحهها لهم.

وبلجنة القيم باللجنة الأولمبية طالب الأهليباتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللائحية بما يتفق مع المبادئ الدولية ومدونة السلوك والأخلاقيات ضد رئيس نادي الزمالك.

وبالمجلس الأعلى للإعلامطالب الأهلي "بحجب الصفحة الرسمية لرئيس نادي الزمالك وقناته على اليوتيوب ومحاسبته بالقانون بعدما استغل الصفحة المشار إليها وقناة اليوتيوب في بث فيديوهات إساءة للنادي الأهلي ومسئوليه وجماهيره وتوجيه الاتهامات".

رفع مجموعة من الشباب شعار حملة "خليها تصدي" ونجحوا في تكوين جروب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ولاقت الحملة رواجاً كبيراً حيث تخطى عدد المنضمين إلى الجروب 130 ألف عضو حتى الآن راغبين في مقاطعة شراء السيارات بسبب الأسعار التي تعد من وجهة نظرهم مبالغاً فيها.


وأدرك القائمون على تلك الحملات أن لديهم سلاح قوي يمكن من خلاله توجيه رد قاس للجميع وهو المقاطعة وكانت أبرز مطالبهم هي:

ضرورة قيام شعبة السيارات ومثيلاتها بإصدار بيان يحتوي على:

- اعتذار رسمي عن كل المخالفات اللامهنية لدى البعض وذلك خلال الفترة الماضية .
- الاتفاق على مجموعة ضوابط تحفظ حق المستهلك والبائع على حد سواء ومنها على سبيل المثال : 
١- التوصل إلى متوسطات محددة مقبولة لهامش ربح الوكلاء والموزعين والتجار ، بهدف ضبط تلك الصناعة والنشاط التجاري الملحق بها .

٢- توقف أعضاء أو من يمثلون الشركات أو الوكلاء والتجار عن التصريحات المضللة التي تنتشر عبر وسائل الإعلام وان تكون هناك جزاءات للمخالفين يتم نشرها والإعلان عنها وتصحيح المعلومات المضللة.

٣- الالتزام التام بالشفافية التامة في عروض البيع والصيانة.

٤- أن يتم التنسيق مع هيئة حماية المستهلك لمزيد من الضغط الايجابي على حالة الأسعار والزيادات التي انتابت أسواق السيارات طوال الفترة الماضية .

يذكر أنه خلال الشهر الجاري تم تفعيل قرار خفض التعريفة الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ، لتصل إلى صفر جمارك، وفقاً لبنود اتفاقية الشراكة الأوروبية ولكن جاءت التخفيضات على السيارات الأوروبية في مجملها هزيلة ونحن هنا لا نتحدث عن سيارات بالملايين انخفضت بمليون جنيه بل عن سيارات ببضعة مئات من الآلاف انخفضت أسعارها بعد إلغاء الجمارك ببضعة آلاف فكانت خيبة الأمل مدوية والغضب عارم.
فهل سيستجيب وكلاء السيارات لهذا النوع من الحملات وطرح المزيد من العروض وتخفيض أسعار السيارات لزيادة حركة البيع مرة أخرى؟

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء 15 يناير، اختبار مادة اللغة الاجنبية الثانية بنظام "الكتاب المفتوح".

يذكر أن عدد طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في جميع أنحاء الجمهورية يبلغ 581 ألف و355 طالب وطالبة موزعين بين مدارس رسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن اليوم الأول من امتحانات الصف الأول الثانوي التي تعقد على سبيل التدريب ودون احتساب الدرجات في المجموع الكلي يعد نقطة الانطلاق الفعلية والحقيقية لبدء تغيير منظومة التعليم، فبدلاً من الاعتماد على نظام التلقين والحفظ دون الاهتمام بقدرة الطالب على فهم المعلومة يقيس النظام الجديد مهارات الطالب في الفهم.

وأضاف: "مضى اليوم الأول بسلام وجاءني العديد من ردود الفعل الإيجابية من قبل أولياء الأمور ، وهذا يؤكد أن الجهود المبذولة لتغيير الامتحانات من موسم للتوتر والقلق وقياس قدرة الطالب على اختزان المعلومات إلى أيام عادية يخضع فيها الطالب لقياس مهارات التفكير العليا لديه بدأت تؤتي ثمارها".

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، من كويكب يقترب من الأرض بوزن يبلغ 87 مليون طن.

 

وأوضحت ناسا أن الكويكب ويدعى بينو، ويلقب بكويكب "يوم القيامة"، في حال اصطدم بالأرض، سينجم عنه طاقة تعادل انفجار 80 ألف مرة الطاقة الناجمة عن تفجير القنبلة النووية، التي ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية خلال شهر أغسطس عام 1945.

 

ويبلغ طول الكويكب 500 متر تقريبا مما يعني أنه أطول من مبنى "إمباير ستيت"، كما أن وزنه يفوق وزن سفينة تايتانيك بحوالي 1664 مرة.

وقال العلماء، أن الاصطدام سيؤدي إلى مقتل ملايين البشر، عوضا عن العواقب والتأثيرا على الملايين الآخرين، ويظهر على الصورة التالية بعد الكويكب عن الأرض.

 

ولا يعلم العلماء بعد كيفية التهرب من الاصطدام الذي سيحصل 25 سبتمبر عام 2135، وقد عرض أحد الباحثين بتفجير الكويكب لتغيير مساره، لكن من غير المعروف طريقة القيام بذلك بعد.

 

وقد تم اكتشاف الجرم السماوي، قبل علماء معهد ماساتشوستس التكنولوجي. ويعتبر بينو منذ عام 2013، أخطر كويكب على الأرض، بعد أن فقد كويكب أبوفيس هذا اللقب.

تبدأ شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، تلقى طلبات حجز برامج الحجالسياحي، والتي تعد السابقة الأولى لوزارة السياحة في السماح بفتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي قبل بدء موسم الحج بثمانية أشهر تقريبا، ما يعطى فرصة أكبر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على أكمل وجه والاستعداد الكامل للموسم من قبل الوزارة والشركات السياحية وكذلك المواطنين.
وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اعتمدت أمس الإثنين، الضوابط المنظمة للحج السياحي للعام الجاري، التي تقدمت بها اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدي شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة.

الصفحة 1 من 356
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2019 SuezBalady