Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

البطل الشهيد اشرف عبد الدايم وأول محاولة لاقتحام قسم الاربعين

هو أحد أفراد مجموعة الفدائيين في منظمة سيناء العربية شارك في عدد كبير من العمليات الفدائية في عمق سيناء وكان متخصصاً في توصيل القنابل والتيارات الكهربائية وكان يذهل القادة العسكريين من اختراعاته.

وهو أحد الفدائيين الذين كانوا يحمون المدخل الرئيسي لقسم الأربعين وقتما ذهب إبراهيم سليمان لاقتحامه وحينما وصل أشرف عبد الدايم للمدخل الرئيسي للقسم في معركة الأربعين اشتبك مع عدد من الإسرائيلين الذين كانوا بداخل القسم وأصيب واستشهد.
أصبح الاختبار صعبا أمام قيادة المقاومة الشعبية وكان بالإمكان تدمير قسم الشرطة بمن فيه من جنود العدو و لكن كانت العقبة هي كيف المحافظة على أرواح الضباط والجنود المصريين داخل القسم "ضابط و ثلاثة جنود".

وهنا آخذو القرار بمحاولة اقتحام القسم مهما كانت التضحيات لإنقاذ المحتجزين

في الوقت الذي كان يدور فيه اشتباكات شرسة في كمين رويال "بنك إسكندرية حاليا" لإنقاذ المحجوزين تمكن فيه قائد الكمين البطل إبراهيم سليمان وزملائه اشرف عبد الدايم وفايز حافظ أمين من تحطيم دبابة للعدو من طراز "سنتوريون " العملاقة وفر ما تبقى من طاقمها مذعورين لمحاولة الاختباء في قسم شرطة الأربعين وتعقبهم رجال المقاومة واقتحم الفدائي البطل أشرف عبد الدايم الباب الأمامي للقسم تحت تغطية كثيفة بنيران زملائه وبعض أفراد القوات المسلحة وقابله جندي إسرائيلي من أعلى السلالم الداخلية وأطلق عليه النار ليسقط شهيدا أعلى الخندق الداخلي للقسم

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 00:18

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady