Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رجيم الشوفان للتخلص من السمنة سريعاً

يتميّز الشوفان باحتوائه على نسبة عالية من الألياف وسعرات حرارية قليلة. فتناوله بإستمرار يساهم بجعل جسمكِ أكثر نحافة ورشاقة كما يساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم. لذلك يمكن أن تتخلّصي من وزنكِ الزائد عبر رجيم الشوفان الذي سيعرضه لكِ موقع صحتي.

فوائد الشوفان للتخسيس

يساعد الشوفان على الشعور بالشبع وبالتالي يعزّز عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون. ويحتوي الشوفان على القليل من السعرات الحرارية، لذلك هو يساعد على التنحيف. فكل كوب شوفان مطبوخ بالماء يحتوي على ١٦٦ سعرة حرارية. وإذا استخدمتِ كوب من الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الماء، فيحتوي على ١٦٤ سعرة حرارية.

برنامج رجيم الشوفان

إنّ مدة رجيم الشوفان هي ١٠ ايام مع يوم راحة في الأسبوع.وهذا هو البرنامج الذي يجب ان تتبعيه:

الفطور: أخلطي كوبان حليب الخالي من الدسم مع نصف ملعقة ملح وقرفة في قدر متوسط الحجم واتركيه يغلي. ثم قلّبيه مع كوب وثلث من الشوفان لمدة ٥ دقائق. بعد ذلك غطّي القدر واتركيه لمدة ٥ دقائق. تناولي أيضاً تفاحة صغيرة مقطعة أو ملعقتين كبيرتين من اللوز أو ملعقة عسل طبيعي.

العشاء: قطّعي بصلة متوسطة الحجم وحبة متوسطة فلفل أحمر ثم أضيفي ملعقة ونصف ثوم مفروم، ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم و٨ ملاعق صغيرة من الشوفان. اخلطي المكوّنات مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وأضيفي ماء ساخن وبعد أن تطهي الحساء جيداً أضيفي عصير ليمونة.

بالنسبة للغداء، لا بدّ أن تتناولي حصّة من البروتين (شريحة من الدجاج او السمك) مع الخضار المطهية او المحضّرة كسلطة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 22 أيلول/سبتمبر 2017 20:23

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady