Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

تناول الشاي الأخضر بشكل صحيح لخسارة الوزن

وفقًا لدراسات متعددة على مستوى العالم فقد ثبت أن من يستمر شرب الشاي الأخضر يستطيع التخلص من الوزن الزائد في وقت أسرع من الأشخاص الذين يبذلون مجهودًا شاقًا في التمارين الرياضية وقضاء اوقات طويلة في ممارسة تلك التمارين.

وذلك لأن الشاي يحتوي على الكثير من العناصر المهمة التي تساعد في سرعة حرق الدهون وتخفيض الوزن الزائد لأنه ينظم وزن الإنسان ويحافظ على رشاقته حتى اذا لم يعد يشرب الشاي, وهو ملئ بمضادات الأكسدة التي تسرع من عملية الهضم والحرق.

ومن المتعارف عليه أن الشاي الأخضر يسمى الشاي الياباني لأن دولة اليابان هي أهم دولة قوم بزراعة الشاي الأخضر.

نستعرض لكِ في هذا المقال أفضل الطرق لتناول الشاي الأخضر لخسارة الوزن.
- تناوليه مرتين يوميًا لحرق الدهون:

وبرغم أن الشاي الأخضر كان يعد مشروبًا عاديًا لسنين طويلة في آسيا الا انه الآن زاد الاهتمام به منذ بداية القرن الحالي, وذلك لاكتشاف فوائده الكبيرة وما يحتوي عليه من عناصر قيمة تعمل كمضادات للاكسدة وذات فاعلية كبيرة في تخفيض الوزن الزائد وحرق الدهون, وللوصول الى الوزن المثالي يكفيكِ تناول كوب واحد يوميًا من الشاي الاخضر.

وللحصول على افضل النتائج فانه من الضروري الانتظام في تناول الشاي الأخضر مرة يوميًا أو مرتين باليوم وذلك يكون لفترة طويلة , وللحصول على نتائج افضل يمكنكِ شربه اربع مرات يوميًا, ومن الأفضل تناول الشاي الأخضر بدون اضافة السكر اليه, وان كنتِ لا تستطيعين تذوقه بدون السكر فيمكنكِ اضافة العسل او السكر البديل.

ويمكنكِ تحضير الشاي الأخضر عن طريق وضع اوراق الشاي الأخضر في كوب وسكب الماء المغلي عليه وتركه لمدة ثلاث دقائق ثم نزع الاوراق من الكوب والتي سوف تجدينها قد طفت على السطح واصبحت منتفخة بعض الشئ فيسهل ازالتها , ويفضل عدم ترك الورق بداخلها لأكثر من دقائق.
- وظائف الكبد:

تساعد مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تحسين وظائف الكبد وجعله يعمل بكفاءةأكبر , كما انه وفقًا لبعض الدراسات فإن شرب الشاي الأخضر لثلاث مرات أو أكثر يوميًا يساعد على حرق 200 سعر حراري, وتزداد طاقة من يتناول الشاي الأخضر بانتظام بشكل واضح, كما انه يعمل على تخفيض سكر الدم لأنه يعد مسؤول عن تخزين السكر وتحويله الى دهون.
-السعرات الحرارية:

كما انه وفقًا للدراسات فإن تناول الشاي الأخضر 3 مرات يوميًا يساعد على حرق السعرات الحرارية فيمكن ان يخسر الانسان 3 كيلو جرام من الوزن الزائد كل اسبوعين فهو يحرق ما يقارب من 266 سعر حراري يوميًا ولكن ليتحقق ذلك فانه من الضروري الالتزام بتناول الشاي الأخضر.
-لا تكثري من تناوله:

الشاي الأخضر هو مشروب امن في المطلق ولكن تناوله بكثرة لعدد يصل الى خمسة أكواب في اليوم الواحد قد يؤدي الى ظهور اعراض غير صحية وذلك بسبب زيادة كمية الكافيين, ومن الأعراض التي قد تحدث عند الافراط في تناول الشاي الأخضر الصداع والإسهال والتوتر والشعور بالدوخة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016 21:28

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady