Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

ازالة اثار الحروق والجروح والندبات بهذه الطرق الفعالة

يشغل موضوع كيفية ازالة اثار الحروق والجروح والندبات اهتمام الكثير من السيدات. فالندبة هي النسيج الذي يحل محل الجلد الاصلي الذي تهتكت الطبقة الاولي له. وقد يحدث ذلك نتيجة لعدة اسباب منها الحروق الطفيفة ، الجروح ، الخدوش ، حب الشباب ، الاصابة البكتيرية ، العض ، وكذلك بعض العمليات.

عندما نتحدث تقنياً فاننا نجد ان انسجة الندبات من نفس نوع انسجة الجلد العادي . ولكنها تبدو مختلفة لان الياف هذا النسيج تختلف في ترتيبها.انسجة الندبات لا تسبب ألماً ، ولكنها بالتأكيد مصدر قلقاٌ للمهتمات بالجمال لذا تسعي النساء لإيجاد الطرق المختلفة للتخلص منها.

يمكنك سيدتي ان تجربي بعض العلاجات الطبيعية التي تقلل وتقلص الندبات. مع الاخذ في الاعتبار ان النتائج تختلف من شخص لاخر تبعا لعمق وخطورة المشكلة. كما ان الندبات تميل ان تزول وتختفي طبيعيا مع مرور الوقت.

ازالة اثار الحروق بـزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند علي سلسلة من الاحماض الدهنية والتي تعمل كمضاد للاكسدة ، وكذلك تعالج الاضرار الجذرية للجلد . وهذا الزيت يساهم في انتاج الكولاجين بكفاءة وينعم الجلد لكي يسرع عملية التئام الجلد.

سخني معلقة صغيرة من جوز الهند البكر حتي تصبح دافئة.ضعي الزيت الدافئ علي المنطقة المصابة ، دلكي هذه المنطقة برفق في حركة دائرية حتي يتم امتصاصها .كرري ذلك عدة مرات علي مدار اليوم حتي تحصلي علي النتيجة المطلوبة.

الألوفيرا

يشتهر الألوفيرا بقدرته علي اعادة تجديد خلايا الجلد ويقلل من حجم وشكل الندبات. كما ان خصائصه المهدئة والمرطبة ستزيد من مرونة نسيج الندبة ويساعد في تقليل الالتهاب.

اقطعي ورقة الألوفيرا الي نصفين واعصريها لكي تستخرجي الجيل.ضعي الجيل علي الندبة ودلكيه برفق لعدة دقائق.اتركيها لتجف ثم اغسليها بالماء الدافئ.افعلي ذلك عدة مرات يوميا لمدة شهر او شهرين.

فيتامين E

ان فيتامين E علاج معروف عنه قدرته علي التخلص من انسجة الندبات و ازالة اثار الحروق والجروح. فلديه خصائص مضادة للأكسدة ومرطبة التي تساعد في تنشيط وتغذية الجلد. بالأضافة الي قدرته علي تحفيز تكوين الكولاجين ، الذي يحسن من نسيج الجلد وقوته.

استخرجي السائل من كبسولة فيتامين E وضعيها علي الندبة من مرتين الي ثلاث مرات يوميا لعدة اسابيع. يمكنك ايضا استخدام كريم غني بقيتامين E.بالأضافة الي ذلك اهتمي بالغذاء الغني بفيتامين E في وجبتك مثل اللوز وزيت عباد الشمس والبندق وزبدة الفول السوداني .

عصير الليمون

ان عصير الليمون علاج فعال في معالجة الندبات و ازالة اثار الحروق والجروح. فالليمون يحتوي علي احماض الالفا هيدروكسي والتي تساعد في ازالة الجلد الميت وتعيد انتاج وتعالج الجلد المتضرر. كما يعمل كمبيض طبيعي هو يعمل علي تفتيح اماكن الندبات والعيوب.

ضعي عصير الليمون علي المنطقة المصابة.اتركيها لتجف في خلال 10 دقائق ثم اشطفيها وجففيها.ضعي عليها مرطب.اتبعي هذه الوصفة مرتين يوميا عدة اسابيع حتي تحصلي علي نتائج مرضية.

ملحوظة : عصير الليمون يجعل بشرتك اكثر حساسية للشمس، لذا ضعي كريم واقي للشمس عند خروجك.

خل التفاح

ان خل التفاح يعد واحدا من اكثر العلاجات الممتازة في علاج و ازالة اثار الحروق والجروح والندبات. ان خصائص خل التفاح الحامضية تقشر الجلد المصاب كما تزيل الجلد الميت ، والذي بدوره يقلل شكل الندبة .

اغمسي قطنة في خل التفاح ومررها علي المكان المصاب.اتركيها من 10 الي 15 دقيقة ، ثم اغسليها بالماء.ضعي القليل من الغسول المرطب.استخدمي هذه الوصفة عده مرات في اليوم لبضع اسابيع.

ملحوظة: اذا سبب لكي خل التفاح اي حساسية بالجلد خففيه بالماء قبل الاستخدام.

العسل

يستخدم العسل في معالجة الندبات و ازالة اثار الحروق والجروح لانه مرطب طبيعي . فالعسل يحفز اعادة انتاج الأنسجة ، كما يمنع انتاج الكولاجين الزائد وتراكم الجلد الميت.

ضعي العسل الخام علي الجزء المصاب ودلكيه لمدة 10 دقائق . ثم اتركيه علي الجلد لمدة ساعة ، ثم ازيلي العسل بالماء الدافئ . قومي بعمل هذا مرتين يوميا لعدة اسابيع.خيار اخر: جهزي خليط من معلقتين من العسل الخام مع معلقة من صودا الخبيز. افردي الخليط علي الجزء المصاب ، دلكي المكان لمدة دقيقتين او ثلاثة . ثم ضعي قماشة ساخنة علي الندبة . وعندما تبرد القماشة نشفي المنطقة بها . كرري هذا 3 او 4 مرات كل اسبوع لعدة شهور.

زبدة الكاكاو

يمكن لزبدة الكاكاو ان تعالج الندبات و ازالة اثار الحروق والجروح .فهي مرطب طبيعي يرطب بعمق طبقات الجلد . هذا بالاضافة الي كونها غنية بفيتامين Eالذي يساعد في اصلاح الجلد.

افركي الجلد المصاب بقطعة قماش مبللة ، ثم بفوطة جافة.دلكي الجلد بملأ معلقة من زبدة الكاكاو بحركة دائرية قوية.كرري ذلك لأكثر من ثلاث مرات اسبوعيا .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady