Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تفاعلا مع بروتوكول التعاون بين جامعة القناة ومحافظة السويس..قافلة إصحاح بيئى لقرية العمدة

أصدر الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون البيئة وخدمة المجتمع تعليماته لإدارة قوافل الإصحاح البيئى بتوجيه قافلة اليوم لمحافظة السويس وذلك تفاعلا مع بروتوكول التعاون الذى وقعه أمس الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة واللواء العربى السروى محافظ السويس للوقاية والحد من انتشار ومكافحة العدوى بالفيروسات الكبدية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة على أن بروتوكول التعاون الذى تم بين جامعة القناة ومحافظة السويس يمنح الجامعة دور كبير بالمشاركة فى خدمة المجتمع بمحافظات القناة وسيناء والعمل على التعرف على أسباب المشاكل الصحية التى يواجهها المجتمع والمساعدة فى العلاج والحد من المشاكل. وشدد الدكتور ممدوح غراب على استعداد الجامعة للتعاون مع محافظة السويس وجامعة السويس حتى يتم إنشاء كلية الطب ومستشفى جامعة السويس.

وفى استجابة سريعة من قطاع شئون البيئة قرر الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون البيئه وخدمة المجتمع ترجمة هذا الكلام على أرض الواقع وبالفعل توجهت قافلة اليوم إلى قرية العمدة بمحافظة السويس ضمت خلالها القافلة العديد من التخصصات الطبية والبيطرية والزراعية وطب الأسنان والتمريض وقدمت الأدويه والعلاج بالمجان للإهالى وتحويل من تستدعى حالته الصحية إلى المستشفى الجامعى لاستكمال العلاج.

 وقال الدكتور على معوض وكيل كلية الطب البيطرى لشئون البيئه ورئيس القافلة أن قافلة اليوم ضمت 8 تخصصات طب بشرى هى الأطفال والعظام والجراحة والباطنه والمسالك وطب الأسرة والنسا والجلدية وقام الأطباء خلالها بالكشف وتقديم العلاج لأكثر من 250 حاله. وأضاف رئيس القافلة أن أطباء البيطرى قدموا العلاج والأدويه بعد إجراء الكشف على أكثر من 49 حاله من الحيوانات.
 كما قام أساتذة الزراعة بفحص العديد من الحالات الزراعية وتقديم الإرشاد الزراعى المناسب للمزارعين وبذل أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض جهد كبير فى توجيه سيدات القرية إلى أهمية التغذية السليمة للأطفال وأهمية الرضاعة الطبيعية والأمراض الطفيلية (طرق العدوى وطرق الوقاية) ونزلات البرد عند الأطفال طرق الوقاية والعلاج والنظافة الشخصية للأطفال وعلاقتها بانتشار العدوى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady