Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

زياده ملح الطعام تصيبك بهذه الامراض

اعتدنا جميعا على استخدام الملح عند إعداد وجباتنا الغذائية ولا تستطيع الأسر المصرية الاستغناء عنه.. لكن ما أضراره وما الكمية الصحية المسموح بها.

يقول الدكتور جميل القدسى، خبير التغذية وسفير النواية الحسنة، إن الملح الأبيض المصنع الذي تستخدمه أغلب ربات البيوت له أضرار جسيمة لذلك ننصح دائما بتناول الملح ‫الطبيعى.

وأضاف "القدسى" أن الملح المصنع الذي نتناوله يساهم في رفع الضغط الدموي الشرياني وزيادة الإصابة بتصلب الشرايين الذي أصبح مرتبطا بزيادة تناوله وارتفاع ضغط الدم، موضحا أن دراسات عديدة أثبتت أنه يثبط النيتريك أوكسيد وهو مركب ضرورى جدا على مستوى الأوعية الدموية إذ إنه يمنع تشنج أوعية القلب وغيرها عند المدخنين ويؤدي إلى انسدادها.

وأشار "القدسى" إلى أنه يسبب التصاق الصفيحات مع بعضها بعضا والتي عندما تلتصق فإن ذلك يؤهب إلى حدوث الخثرة أو ما يعرف بالعامية بـ"الجلطة"، ويمنع التصاق الكرات البيضاء‬ إلى الطبقة البطانية ب‏الشرايين‬ مما يؤدى للإصابة بالتهابات بطانة الشريان وتصلب الشرايين، موضحا أن الملح الطبيعى له فوائد كثيرة.

وكانت قد توصلت دراسة طبية أن كل شخص تقريباً يتجاوز الكميات التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية، وهي جرامين من الصوديوم في اليوم أي ما يعادل" 4,5" جرام من ملح الطعام. وحسب الدراسات فإن الغالبية العظمى من الناس في العالم يستهلكون 3,95 جرام من الصوديوم في اليوم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأحد, 29 أيار 2016 21:12

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady