Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 82

أفضل 6 وصفات طبيعية لنعومة الشعر

يعتبر الكثير من مواد فرد الشعر الكيميائية وغيرها كاستخدام المكواة والاستشوار بشكل يومي، والتي تلجأ إليها نسبة كبيرة من النساء تسبب ضرر بالغ ويمثل خطورة على الشعر.

لذلك تنصح خبيرة التجميل نانيس سليم، السيدات من تجربة الوسائل الطبيعية المتبعة؛ لفرد الشعر دون اللجوء إلى وسائل وأدوات خارجية تضر الشعر أكثر مما تفيد ومنها.

العسل واللبن:

يعمل خليط العسل واللبن على فرد الشعر بطريقة طبيعية، كما يعمل على إمداد الشعر بالبروتين، والعناصر الغذائية التي يحتاجها، يُخلط كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل، ويُقلب الخليط ثم يوضع على الشعر مع تمشيطه، يُترك الخليط لمدة ساعتين ثم يُشطف بشامبو ذو تركيبة لطيفة والماء الفاتر.

البيض وزيت الزيتون:

من ماسكات البروتين الفعّالة التي تعمل على تمليع الشعر وتنعيمه، ماسك البيض، وزيت الزيتون، تُخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع بيضتين ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ وليس الساخن وشامبو للتخلص من رائحة البيض.

زيت الخروع:

من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، كما تعمل على فرد الشعر من الجذور. تُدفأ كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد.

زيت اللوز:

من الحيل الرائعة لفرد الشعر باستخدام زيت اللوز هي إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين من بلسم الشعر المفضل ووضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيًا.

ماسك الموز:

تُهرس ثمرتين من الموز الناضج مع كوب زبادي، وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، يُوزع الخليط على الشعر جيداً، ويُغطي بغطاء الحمام لمدة 30- 40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو.

اختاري الوصفة التي تناسبك مع المداومة عليها لفترة، وتمتعي بشعر أملس، ناعم دون الحاجة لإرهاقه بأدوات التمليس الحراري أو منتجات الفرد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady