Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
عبير السيد

عبير السيد

طرحت واشنطن في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعو لتنظيم انتخابات رئاسية في فنزويلا، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في البلد الغارق في أزمة إنسانية وسياسية، لكنّ موسكو الرافضة لهذا النصّ قدّمت مقترحاً بديلاً، وفق دبلوماسيين. وينصّ مشروع القرار الأمريكي الذي اطّلعت عليه وكالة فرانس برس، على أنّ مجلس الأمن يبدي "تأييده الكامل للجمعية الوطنية باعتبارها المؤسسة الوحيدة المنتخبة ديمقراطياً في فنزويلا".كما يبدي المجلس، وفق النص الأمريكي، "قلقه العميق إزاء العنف والإفراط في استخدام القوة من جانب قوات الأمن الفنزويلية ضد المتظاهرين السلميين غير المسلحين". 

ويدعو المجلس، بحسب المصدر نفسه، إلى "الشروع فوراً في عملية سياسيّة تؤدّي إلى انتخابات رئاسيّة حرّة ونزيهة وذات مصداقية، مع مراقبة انتخابية دوليّة، وفقاً لدستور فنزويلا".
كما يطلب المجلس من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بحسب النص الأمريكي، "استخدام مساعيه الحميدة للمساعدة في ضمان إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وذات مصداقية".
وينص المقترح الأمريكي كذلك على "ضرورة الحيلولة دون زيادة تدهور الحالة الإنسانية في فنزويلا، وتيسير الوصول إلى جميع المحتاجين وتقديم المساعدة لهم في كامل أراضي فنزويلا".
ولكنّ واشنطن لم تعلن حتى الساعة متى ستطلب إحالة مشروع القرار هذا إلى التصويت، وهي تواصل مشاوراتها بشأنه مع بقية أعضاء المجلس، بحسب ما أفاد مصدر دبلوماسي.
وبحسب مصدر دبلوماسي آخر، فإنّ روسيا، الداعمة للرئيس نيكولاس مادورو، لن تتوانى عن استخدام حق النقض "الفيتو" لمنع صدور أي قرار يطعن بشرعيته، ويدعو لتنظيم انتخابات رئاسية في فنزويلا.
وقالت مصادر دبلوماسية عديدة، إنّ موسكو قدّمت الجمعة "نصّاً بديلاً" لمشروع القرار الأمريكي.
وبحسب أحد هذه المصادر، فإنّ النصّ الروسي "لا يأتي بأي جديد في الجوهر للخروج من الأزمة" التي تتخبّط فيها فنزويلا.
 

قالت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكي، إليزابيث وارين، أمس، السبت، إنها ستترشح لانتخابات الرئاسة، لتضاف بذلك مدافعة شرسة عن الشعبوية الاقتصادية إلى القائمة التي تعج بالفعل بالديمقراطيين المتنافسين على الرئاسة في عام 2020.

وربما تكون وارين، وهي أستاذة في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، أصبحت عضوة في مجلس الشيوخ، الشخصية الأكثر شهرة بين من أعلنوا ترشيح أنفسهم للسباق الرئاسي. ومنذ انتخابها في مجلس الشيوخ في عام 2012، تبنت وارين المواقف الأكثر تقدمية في الحزب الديمقراطي، حيث تؤيد فرض ضرائب أعلى على الأغنياء وتبني إجراءات أكثر لحماية المستهلكين.
ويتضمن برنامجها فرض ضريبة على أغنى 75 ألف مواطن أمريكي.
وقالت وارين في تجمع حاشد، أعلنت فيه اعتزامها خوض الانتخابات الرئاسية في مدينة لورانس بولاية مساتشوستس: "يواجه المواطنون الذين يعملون بجد مجموعة صغيرة من الناس تتمتع بقدر كبير من السلطة ليس في اقتصادنا فحسب بل في ديمقراطيتنا أيضا. نحن هنا لنقول: طفح بنا الكيل".
ووصفت الرئيس دونالد ترامب، بأنه "نتاج نظام مز
ور يدعم الأغنياء والأقوياء ويتخلى عن الباقين".
وأصبحت وارين (69 عاما) من ولاية ماساتشوستس، بالفعل، هدفا رئيسيا لهجمات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أطلق عليها اسم "بوكاهونتاس"، حيث إنها كانت تعرف نفسها سابقا بأنها تنحدر من سكان أمريكا الأصليين، وهو الأمر الذي سبب جدلا أضر بها خلال فترة الاستعداد للترشح.وأثار ترامب الجدل، عندما سخر من وارن يوم السبت، قائلا: "هل ستخوض الانتخابات كأول مرشح رئاسي ينحدر من سكان أمريكا الأصليين، أم أنها قررت أنه بعد 32 عاما، أن هذا لم يعد مجديا بدرجة كافية بعد الآن؟".


وأضاف "أراك في الحملة الانتخابية، ليز!".

وازدادت حدة العاصفة حول أصول وارين، عندما سعت إلى الحد من الهجمات بحقها عن طريق الكشف عن نتائج اختبار للحمض النووي في أكتوبر، والذي جاء فيه إنه من المرجح أن أصولها تعود إلى الأمريكيين الأصليين في فترة تمتد من ستة إلى عشرة أجيال.
وانتقدت قبيلة "شيروكي" وارين، بسبب اختبار الحمض النووي، والذي قالت القبيلة عنه، إنه ادعاء كاذب بعضوية القبيلة، مما دفع السناتور إلى تقديم الاعتذار.
 

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم جراء تحطم مروحية عسكرية إثيوبية في السودان،

 

 

 

أمس السبت حسبما أفادت الأمم المتحدة في بيان. وكانت المروحية تقوم

بعملية روتينية لنقل جنود إثيوبيين بالتناوب" عندما تحطمت وسقطت داخل مجمع قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي يونيسفا.

وذكر البيان، أنه من بين 23 شخصا هم ركاب وطاقم المروحية، جُرح عشرة أشخاص بينهم ثلاثة في حالة حرجة. ولم يعرف على الفور سبب الحادث.

 
 
 

يجتمع خبراء من حكومات الدول الـ28 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الجمعة؛ للتباحث بشأن تشديد العقوبات التي تفرضها الكتلة على الشركات والدول والأفراد الضالعين في ارتكاب جرائم الإنترنت، في إشارة أخرى إلى المخاوف بشأن الأنشطة الصينية والروسية المزعومة ضد الشبكات الإلكترونية الغربية. واطلعت وكالة بلومبرج للأنباء على مذكرة داخلية تم توزيعها قبل اجتماع مجموعة عمل الاتحاد الأوروبي بشأن قضايا الإنترنت، وأوردت سلسلة من الجرائم من بينها اختراق الشبكات الإلكترونية وسرقة الملكية الفكرية، ومهاجمة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وسرقة بيانات سرية ضمن جرائم أخرى يعاقب عليها بتجميد الأرصدة ومنع السفر.

 ويعقد هذا الاجتماع بعد قرار زعماء الاتحاد الأوروبي بتأسيس ما يسمى "صندوق أدوات دبلوماسية الانترنت"، في ظل تحذيرات متزايدة من واشنطن لحلفائها بشأن ضرورة إعادة النظر في شراء معدات إلكترونية من شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا.

وجاء في المذكرة الداخلية أن المنظومة الجديدة سوف "تستهدف الضالعين في ارتكاب هذه النوعية من أنشطة الإنترنت في أي مكان بصرف النظر عن جنسيتهم أو موقعهم" عن طريق مجموعة كبيرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي. وسوف تندرج هذه الإجراءات في إطار السياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد الأوروبي، بمعنى أنه سوف يتعين التصويت بالإجماع قبل الموافقة على تفعيل أي إجراءات عقابية.

 
 
 
 

ألغت شركة تشاينا إيرلاينز وهي واحدة من أكبر شركتين للنقل الجوي في تايوان 26 رحلة دولية بسبب إضراب طيارين حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة.وأضافت الشركة أن هناك رحلات من أو إلى تايوان إلى لوس أنجليس ومانيلا وطوكيو وهونج كونج وبانكوك، من بين تلك التي تم إلغاؤها.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء رحلات جوية في تايوان بسبب إضراب خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، حسب وكالة الأنباء المركزية.
ومن المقرر أن تنتهي عطلة السنة القمرية الجديدة التي تستمر تسعة أيام يوم الأحد.
ولم يتضح إلى متى سيستمر الإضراب. ومن المقرر أن يصدر اتحاد طياري الشركة مزيدا من المعلومات في وقت لاحق من اليوم الجمعة.
وفي يونيو 2016 اضطرت الشركة إلى إلغاء 76 رحلة بسبب إضراب لطواقم الضيافة دام 24 ساعة.

  

 
 

اتهم جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون صحيفة ناشيونال إنكوايرر النصفية الشعبية بـالابتزاز  يوم الخميس مدعيا أنها هددت بنشر صور حميمة خاصة، ما لم يوقف تحقيقات يطلبها تتعلق بالصحيفة   وأعلن بيزوس وزوجته ماكنزي طلاقهما الشهر الماضي بعد زواج دام 25 عاما، وفي نفس اليوم نشرت الصحيفة مقالا قالت فيه إنه على علاقة عاطفية، ونشرت تفاصيل عن رسائل شخصية تتعلق به. وفي منشور له على موقع "ميديام"، نشر بيزوس ما وصفه بأنه رسائل بريد إلكتروني أرسلها إليه وسطاء يمثلون ديفيد بيكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أمريكان ميديا" المالكة للصحيفة، وتتضمن تهديدا بنشر صور خاصة له، ما لم يتنازل عن طلبه من فريق تحقيقات بالكشف عن كيفية حصول الصحيفة على الرسائل الخاصة التي نشرتها عنه.

وكتب بيزوس يقول: "بدلا من الاستسلام للابتزاز، قررت أن أنشر ما أرسلوه بالضبط، رغم التكلفة الشخصية والإحراج
وأضاف: "إذا كنت في وضعي لا أستطيع فيه تحمل هذا النوع من الابتزاز، كم من الأشخاص يستطيعون

وفي منشور له على موقع "ميديام"، نشر بيزوس ما وصفه بأنه رسائل بريد إلكتروني أرسلها إليه وسطاء يمثلون ديفيد بيكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أمريكان ميديا" المالكة للصحيفة، وتتضمن تهديدا بنشر صور خاصة له، ما لم يتنازل عن طلبه من فريق تحقيقات بالكشف عن كيفية حصول الصحيفة على الرسائل الخاصة التي نشرتها عنه.
وكتب بيزوس يقول: "بدلا من الاستسلام للابتزاز، قررت أن أنشر ما أرسلوه بالضبط، رغم التكلفة الشخصية والإحراج".
وأضاف: "إذا كنت في وضعي لا أستطيع فيه تحمل هذا النوع من الابتزاز، كم من الأشخاص يستطيعون؟".
يشار إلى أن بيزوس، الذي يعد واحدا من أغني أغنياء العالم يملك صحيفة   واشنطن بوست"واوكتب يقول "قالوا (الصحيفة) إن لديهم المزيد من رسائلي النصية والصور التي سينشرونها إذا لم نوقف تحقيقاتنا".
 
 

أقر البرلمان الفرنسي مشروع قانون يرمي إلى الحد من الاحتجاجات العنيفة بعد أشهر على اندلاع تظاهرات حركة السترات الصفراء التي اتسمت بعضها بالعنف.


ورغم الانتقادات بأن هذا القانون ربما يكبت الحريات المدنية 

فقد مررت الجمعية الوطنية هذا القانون بموافقة 387 صوتا في مقابل 92 وذلك بفضل الأغلبية المريحة

التي يتمتع بها حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الجمهورية إلى الأمام في البرلمان وفقا لـرويت
 
ومن المقرر أن تتم مناقشة مشروع القانون في المجلس الأعلى للبرلمان، لكن سيكون للجمعية الوطنية القول الفصل، حسب "سكاي نيوز عرب

ويمنع القانون المحتجين من تغطية وجوههم، ويمنح الشرطة سلطات أقوى لاعتقال مثيري المشكلات المحتملين من داخل المظاهرات، كما أنه يعطي السلطات المحلية حق منع احتجاجات الأفراد.
وتشكلت حركة السترات الصفراء في نوفمبر الماضى بعدما قررت الحكومة زيادة الضرائب على الوقود
وسرعان ما تحولت إلى احتجاج أوسع على عدم المساواة وسياسة الرئيس ماكرون.
وفي بداية الاحتجاجات عاث مثيرو الشغب فسادا في شوارع باريس
حيث أضرموا النيران في سيارات وحطموا متاجر راقية وشوهوا قوس النصر فى أسوأ أحداث من نوعها تشهدها العاصمة الفرنسية منذ انتفاضة للطلبة عام 1968.

أعلن الرئيس الأميركى دونالد ترامب الأربعاء أنه يتوقع استعادة كامل المناطق التى لا يزال يسيطر عليها تنظيم داعش فى سوريا خلال أسبوع.

وقال ترامب أمام أعضاء التحالف الدولى ضد المتشددين المجتمعين فى واشنطن

إن الجنود الأميركيين وشركاءنا فى التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق

التى  يسيطر عليها تنظيم داعش فى سوريا والعراق وفقا لـسكاى نيوز عربية

وأضاف سيتم الأسبوع المقبل الإعلان رسميا أننا سيطرنا على 100 بالمئة من أرض الخلافة

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة ستظل حازمة جدا وهى تشجع الجهود التى تبذلها دول أخرى بما فيها الجهد المالى

وتابع فلول هذا كل ما بقي لدينا فلول لكن الفلول يمكن أن تكون بالغة الخطورة

وقال أيضا  تأكدوا أننا سنبذل كل ما هو مطلوب لإلحاق الهزيمة بآخر شخص فى صفوف تنظيم داعش وللدفاع عن شعبنا من الإرهاب المتطرف

 
 

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الصين الثلاثاء من أنه لن يعود بإمكانها سرقة الوظائف

والثروة الأمريكيّة مطالبا بـتغييرات هيكليّة من بكين لإنهاء ممارساتها التجارية غير العادلة وذلك فى خطاب حول حال الاتّحاد ألقاه أمام الكونجرس

  وقال ترامب أكن الكثير من الاحترام للرئيس (الصينى شى جينبينغ) ونحن نعمل على اتّفاق تجارى جديد مع الصين لكنه يجب

أن يتضمن تغييرات هيكلية حقيقية لإنهاء الممارسات التجارية غير العادلة وخفض العجز المزمن لدينا وحماية الوظائف الأمريكية.

 
 

 قال الرئيس الأمريكى  دونالد ترامب إنه سيضمن اكتمال بناء جدار حدودى مع المكسيك وأضاف 

سيتم بناؤه إنه جدار ذكى وإستراتيجى وليس مجرد جدار خرسانى وشدد ترامب

فى خطاب حالة الاتحاد اليوم الأربعاء (الثلاثاء بالتوقيت المحلى) على أنه فى المناطق

التى تم بناء الجدار فيها تراجعت عمليات العبور غير القانونية

وقال ببساطة تعمل الجدران على إنقاذ الأرواح  وحث الكونجرس على التوصل إلى اتفاق دعا أعضاء الكونجرس

إلى العمل معاً فى شأن قضية الهجرة الحساسة للغاية مشددا على أن تشييد جدار حدودى فى

مواجهة الهجرة غير الشرعية وحده سيضمن أمن الولايات المتحدة وقال ترامب بكل بساطة الجدران تنفع والجدران تُنقذ أرواحاً.

لذا دعونا نعمل معاً على تسوية ولنتوصّل إلى اتفاق يجعل أمريكا آمنة حقا

 
 
 
الصفحة 1 من 80
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - ١١ ألف شاشة ذكية في المدارس الثانوية https://t.co/YYsdGurh2K
Suezbalady | السويس بلدي - الأرصاد: طقس اليوم مائل للبرودة وفرص لسقوط أمطار https://t.co/HVDKpgGVqW
Suezbalady | السويس بلدي - سعداوي يتابع تطوير مدينة الايمان وانشاء ملعب خماسي بالبراجيلي ويتفقد اسكان الزواج الحديث… https://t.co/XGPNIxI38j
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady