Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عام على حكومة مدبولي.. دعم المجمع الطبي بالسويس بـ50 مليون جنيه

شهدت محافظة السويس زيارة للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد الوزراء، قاموا خلالها بتفقد عدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة وتدعيم بعض المشاريع من أجل استكمالها.

دعم "مدبولى"، خلال زيارته لمحافظة السويس مبنى المجمع الطبى لجامعة السويس بمبلغ 50 مليون جنيه من أجل استكمال الأعمال الإنشائية لاستكمال الكلية لتوفير خدمات طبية وإيجاد كوادر من أبناء المحافظة عقب افتتاح كلية الطب هذا العام.

وتفقد رئيس الوزراء أقسام الطوارئ وأقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة ومركز الأشعة التشخيصية بمستشفى السويس العام وشدد على الانتهاء اعمال التطوير فى بعض المبانى فى المستشفى، مشيرا إلى أن سيوفر الدعم المادى التى تحتاجه المستشفى، مطالبا مسئولى الصحة بتقرير مفصل عن احتياجات المستشفى.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك عجزا في الأطباء بسبب اغتراب بعض الأطباء عن محافظاتهم، متمنيا أن يسهم إنشاء الكلية في توفير احتياجات محافظة السويس من الأطباء.

وخلال زيارته لمدينة الشيخ خليفة، الواقعة على طريق السويس - العين السخنة، بالقرب من حي عتاقة، وتضم 84 عمارة بعدد وحدات سكنية يصل إلى 2016 وحدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، والتي تعاني من مشكلة وجود مياه جوفية.

وخلال جولته، استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الحلول المقترحة للتعامل مع هذه المشكلة والدراسات التي تم إعدادها لتنفيذ مشروع لتخفيض منسوب المياه الجوفية بالمنطقة، وتم الاتفاق مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير مبلغ 14 مليون جنيه، من صندوق الإسكان الاجتماعي؛ لحل مشكلة المياه الجوفية بالمشروع، طبقا للدراسة التي قدمها استشاري المشروع.

فقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه خلال زيارته محافظة السويس، مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحى عتاقة، والتي يتم بها حاليا أعمال التشغيل التجريبى للتوسعات، وتصل الطاقة التصميمية للتوسعات إلى 150م3/يوم، وبتكلفة تقديرية حوالي 300 مليون جنيه، واستمع رئيس الوزراء خلال الجولة إلى شرح حول مكونات المشروع، والهدف منه، حيث تمت اﻻشارة الى ان هذا المشروع سيسهم في استيعاب التصرفات الواردة من محافظة السويس والتى تتعدى 200 ألف م3/يوم، كما أن هذا المشروع يعتبر توسعات لمحطة المعالجة القائمة والتى تم إنشاؤها منذ عام 1995 بطاقة 130 ألف م3/يوم،).

واختتم زيارته لرئيس الوزراء إلى استاد السويس الرياضي لمتابعة آخر التطورات والاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وأشاد بحجم الأعمال التي تقيم في الاستاد مطالبا المسئولين بالشباب والرياضة بضرورة الانتهاء من كافة الانتهاء الخاصة ببطولة لخروجها بأفضل شكل.

طالب رئيس الوزراء من المحافظ سرعة توفير أراض في المناطق التي بها كثافة عالية بفصول المدارس، لتكليف هيئة الأبنية التعليمية بسرعة بناء مدارس بها، لتخفيض الكثافة، كما أنه طلب التكلفة المطلوبة لإنهاء مستشفى جامعة السويس، للعمل على تدبيرها، مؤكدا أن المشاركة المجتمعية في المشروعات الخدمية للمواطنين مهمة جدا.

واتفق مدبولي مع وزير البترول على مشاركة الشركات العاملة بالمحافظة بنحو 30 مليون جنيه، في أعمال التطوير، ضمن مسؤوليتها المجتمعية، بالإضافة إلى مساهمة وزارة التنمية المحلية علاوة على إضافة لموارد المحافظة الذاتية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady