Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزيرالنقل يتابع عودة حجاج البر وعمالة خدمة الحجاج بموانى البحر الاحمر

فى اطار تعليمات الفريق مهندس / كامل الوزير وزير النقل بتقديم كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وعمالة خدمة الحجاج تم رفع درجة الاستعداد بموانى البحر الاحمر لاستقبال 12 الف و486 حاج من حجاج البر عبر ميناء نويبع البحرى و35 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج بمينائى سفاجا والغردقة من خلال رحلات مكوكية .

حيث يستعد ميناء نويبع البحرى اليوم لاستقبال اول فوج من حجاج بيت الله الحرام حيث وجه الوزير بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربى ومندوبى وزارة السياحة وأعضاء المجتمع المينائى وذلك فيما يتعلق بإجراءات عملية التشغيل وتذليل أى صعوبات وتكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج مع متابعة تقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الاجراءات .

خاصة مع قيام ادارة الجوازات بزيادة أعداد ضباط الجوازات لسرعة انهاء الاجراءات وقامت الجمارك بزيادة اعداد مأمورى الجمارك لانهاء اعمال التفتيش للحقائب والاتوبيسات اثناء تواجد الحجاج بالصالات للتسهيل على الحجاج .

وفى السياق ذاته استقبل مينائى سفاجا والغردقة الأفواج الأولى من عمالة خدمة الحجاج حيث من المقرر ان يستقبل المينائين ما يقدر بـ 35 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن ثلاث عبارات وهى امانة،القاهرة،الرياض حيث تم التنسيق مع محافظة البحر الاحمر وادارة شرطة المرور واعضاء المجتمع المينائى لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء .

و تم الاتفاق على قيام ادارات الجمارك والشرطة والجوازات بزيادة اعداد العاملين بهم لسرعة انهاء الاجراءات والتيسير على الركاب والغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين القائمين بخدمة الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى انهاء اجراءات وصولهم .

وشدد الوزير على تجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الركاب وتوفير اتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء الى الصالات او العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة والتنبيه على التوكيلات الملاحية لتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب مع ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات والزام مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها .

والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب الى محافظتهم وقيام شرطة المرور بالمحافظة بتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم امام ابواب الموانى .

وأكد الوزير على قيام لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الاطفاء والانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب .

وفى نفس السياق قامت ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء وكافة التجهيزات الطبية .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady