Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أعمال شغب لجماهير الجزائر في مطار القاهرة وتحطيم الأبواب الزجاجية

  

شهد مطار القاهرة الدولي في الساعات الأخيرة حالة من الفوضى بسبب تواجد عدد كبير من الجماهير الجزائرية العائدة لبلادها عقب حضورها نهائي كأس أمم إفريقيا 2019. وظهر فيديو بثته قناة "النهار" الجزائرية حالات من التزاحم والتدافع بين المشجعين وقوات أمن المطار. 

ورغم التجاوزات التي حدثت من بعض الجماهير الجزائرية بالمطار، وقيامهم بتحطيم بوابة زجاجية، وعدد من مزهريات الورود والأشجار داخل صالات السفر، إلا أن اللواء أحمد الأنور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطار القاهرة الدولى، أمر الطواقم الأمنية بضرورة ضبط النفس لأقصى درجة، والتحلي بسعة الصدر مع الأشقاء الجزائريين، وطالبهم بالسماح لمن هم ليس لديهم تذاكر عودة بالدخول للصالات والاحتماء بها من أشعة الشمس وحرارة الجو.

وغادر 4 آلاف مشجع جزائري على متن 24 طائرة إلى الجزائر بعد نهاية البطولة القارية وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة: "كان بين الطائرات 9 طائرات عسكرية، و11 طائرة للخطوط الجوية الجزائرية، و4 رحلات لطيران طاسيلى الجزائري، متوجهة إلى مدن الجزائر وعنابة ووهران وقسنطينة". وأضافت المصادر: "اضطرت سلطات مطار القاهرة لاستدعاء قوات العمليات الخاصة، بعد اقتحام مشجعي طائرات وهران وعنابة كاونترات وزن الحقائب بصالة السفر، وقيامهم بأعمال شغب". وتابعت: "تسببت كثرة المشجعين وقيام بعضهم بالشغب، في تأخر إقلاع كل الرحلات ما بين ساعتين و5 ساعات". وحضر نحو 20 ألف مشجع جزائري إلى القاهرة قبل أيام لمؤازرة منتخب بلاهم في نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019، خلال الفوز على السنغال 1-0. المصدر: وكالات

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady