Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

التنمية المحلية والاستثمار يبحثان تراخيص عربات الطعام المتنقلة

بحثت وزارتا التنمية المحلية والاستثمار والتعاون الدولي آلية تراخيص عربات الطعام المتنقلة وإدارة وتنظيم عمل تلك المنظومة.

جاء ذلك بحضور كلا من رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتامر عبدالفتاح المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين والمحافظتين والصندوق والجهاز. 

‏‎واستعرضت وزارة التنمية المحلية الخطوات التي قامت بها فيما يخص عربات الطعام ومن بينها صدور القانون الخاص بتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة واللائحة التنفيذية الخاصة به، مشددة على أهمية سرعة التطبيق الفعلي للقانون واللائحة على أرض الواقع لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير فرص عمل للشباب بصورة حقيقية بكافة المحافظات في هذا الشأن وتقليل معدلات البطالة وإحداث تنمية مستدامة بالمحافظات والتوسع في مشروعات ريادة الأعمال.

وقالت التنمية المحلية إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تفعيل التعاون بين الوزارة والمحافظات وصندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل متكاملة من كافة الجهات المشاركة في الاجتماع لسرعة تنفيد القانون واللائحة والدفع بهذا المشروع على أرض المحافطات خلال الفترة القادمة . 

وأكدت الوزارة السعي إلى تشجيع وتسهيل استصدار التراخيص اللازمة من المحافظات للشباب أصحاب مشروعات عربات الطعام وتوفير التمويل من صندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات. 

وتم الاتفاق على إعداد برتوكول تعاون مشترك بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجهاز المشروعات وصندوق تحيا مصر فيما يخص عربات الطعام المتنقلة لتحقيق دفعة كبيرة لهذا المشروع في المحافظات وتنظيم آليات عملها، وتعميم تلك التجربة لتشغيل الشباب وتوفير فرص جديدة لهم وتحديد المهام المكلف بها كل طرف لسرعة تنفيد المشروع.

كما تم الاتفاق على التواصل مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي لبحث توفير الشركات التابعة للوزارة لعدد من نماذج عربات الطعام بأشكال وأسعار مختلفة تكون جاذبة للشباب. 

واقترحت وزارة التنمية المحلية بدراسة إنشاء المحافظين لوحدات إصدار تراخيص عربات الطعام وتكون إشراف مباشر المحافظين لسرعة تنفيذ المشروع ودراسة اشراك العاملين ببرنامج "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية في تلك الوحدات خاصة بعد حصولهم على بعض الدورات المتعلقة بهذا الموضوع خلال الفترة الماضية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الخميس, 23 مايو 2019 11:28
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

شير ياسوايسة يمكن حد مننا يتعرف عليه المهندس مدحت من الحزب الناصري أمانة السويس https://t.co/vrxzP7dgLq
ليلى صبحي اسكندر https://t.co/kTcHm3LcUA
Suezbalady | السويس بلدي - أمريكا تسجل أول حالة وفاة من السجائر الإلكترونية https://t.co/OGgcqwEmrn
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady