Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

اليوم الإعلان عن تسليم (هويات) المصريين مستحقى المعاشات التقاعدية بالعراق

يعقد وزير القوى العاملة محمد سعفان  فى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم السبت مؤتمرا صحفيى بديوان عام الوزارة وذلك بحضور وفد من دولة العراق برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعى للإعلان عن تسليم بعض (هويات) المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقى بعض أن تمت مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارتى المالية والعمل والشئون الاجتماعية. وقال الوزير إنه من المقرر أن يقوم الوفد خلال فترة زيارته للقاهرة التى تمتد لمدة أسبوع فى استلام أوراق مستحقين جدد والمتمثلة كحد أدنى فى رقم المعاش التقاعدى للمواطن خلال عمله بالعراق، وبطاقة الرقم القومى، وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية ومعتمدة من الخارجية المصرية وما يثبت عمل المستحق بجهة عملة بالعراق أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفى أو توكيل رسمى وقانونى للحصول علي المستحقات أو أى مستندات تكون فى حوزتهم.

 وشدد وزير القوى العاملة على أن الوزارة بذلت جهودا حثيثة وعقدت لقاءات ثنائية مؤخرا مع المسئولين العراقيين ببغداد والقاهرة لتحريك هذا الملف الذى توقف طويلا، وبما يضمن عدم إغفال أى حق لصاحبه بعد أن صبر من توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية ما يزيد على 27 عاما منذ 1991.

وأردف "سعفان" قائلا: إن الوزارة سبق أن أكدت أنها على اتم استعداد لتذليل أى معوقات فى هذا الشأن بالتواصل مع المستحقين لاستكمال أى بيانات قد يطلبها الجانب العراقى دون أى غبن يقع على المستحقين بعد مرور هذه السنوات التى ليس لهم دخل فى تأخير صرف معاشاتهم فيها.

يضم الوفد العراقي أحمد عبد الجليل حسين رئيس هيئة التقاعد الوطنية، وعلي جعفر محمد الحلو مدير عام التقاعد والضمان الاجتماعى ونجلاء لطيف جاسم مدير قسم التقاعد، وفراس حسين على وعادل كريم عاكول بالهيئة.
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady