Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وفاة صاحب أهم وأكبر حدث في العصر الحديث

توفي العالم الأمريكي لاري روبرتس، الذي ساعد في تصميم وتأسيس شبكة الإنترنت، عن عمر يناهز 81 عاما، حيث أدار روبرتس في أواخر ستينيات القرن الماضي، قسما من الوكالة الأمريكية لمشروعات الأبحاث المتقدمة (Arpa)، والتي تولت مهمة إنشاء شبكة من أجهزة الكمبيوتر، تُعرف باسم "أربانت" Arpanet.

 

وتولى العالم الراحل توظيف مهندسين لبناء واختبار الأجهزة والبرمجيات اللازمة لتشغيل النظام، ويُعرف روبرتس بأنه أحد الآباء الأربعة المؤسسين للإنترنت إلى جانب بوب كان، وفينت سيرف، ولين كلاينروك، وكان والداه من الكيميائيين، لكنه اختار مجال الإلكترونيات كحقل للدراسة لأنه كان مجالا واعدا أكثر.

 

ومن التطورات الرئيسية المنسوبة إلى روبرتس في هذا المجال: تخطيط الشبكة الأصلية، وطريقة تبادل البيانات بين أطراف هذه الشبكة، ووضع روبرتس تصميما تكون فيه عناصر الشبكة موزعة، بدلا من النظام المركزي، وقرر أن يتم تقسيم البيانات إلى أجزاء صغيرة أو حزم أثناء انتقالها إلى وجهتها.

 

واعتمد هذا النظام  الذي أصبح معروفا باسم نظام تبديل الحزم - على العمل الذي أنجزه دونالد ديفيز في المختبر الفيزيائي الوطني في بريطانيا، وبدأت شبكة أربانت بأربعة أجهزة كمبيوتر متصلة في عام 1969، ثم نمت بسرعة مع انضمام جامعات ومؤسسات بحثية أخرى إليها، وتوفي روبرتس في 26 ديسمبر بسبب نوبة قلبية، حسبما قالت عائلته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady