Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس وزارة الثقافة

اتفقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور ٦٠ عامًا على تأسيس وزارة الثقافة، والذي يواكب انعقاد الدورة 21 لمؤتمر الوزراء العرب المسئولون عن الشئون الثقافية بالقاهرة بعد غياب 27 عامًا.  

 

وقالت «عبد الدايم»، إن إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور ٦٠ عامًا على إنشاء وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الاتصالات ونفذته الهيئة القومية للبريد برئاسة عصام محمد الصغير، جاء تقديراً للدور الذي قامت به وزارة الثقافة في قيادة الثقافة المصرية ومساهمتها في تنمية فكر ووعي المواطن المصري وتخليداً لهذه المناسبة التي تبرز ريادة مصر في تأسيس كيان خاص بالثقافة إيمانًا بدورها في بناء شخصية الإنسان وترسيخ هويته المستمدة من تاريخه وإرثه الحضاري المميز.

 

وأوضحت أن مشاركة ضيوف مصر فى مؤتمر الوزراء العرب المسئولون عن الشئون الثقافية في الاحتفالات بالعيد الستين لتأسيس وزارة الثقافة يعد أحد الأحداث البراقة التي تجمع الأشقاء وتبرز وحدتهم وقوميتهم، مؤكدة أن انعقاد المؤتمر يهدف إلى مناقشة وتفعيل العديد من المشروعات الفكرية الرامية إلى الارتقاء المعرفي واستثمار الفنون العربية بمختلف صورها لإجراء حوار ثقافي بناء مع شعوب العالم.

 

ومن جانبه، قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن وزارة الثقافة لها دور كبير في رعاية كافة أشكال الفنون وتطويرها بما يحافظ على التراث الفني للدولة بالإضافة إلى دورها المحوري في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والاستثمار الدائم لطاقات الشباب حيث تعد وزاره الثقافة أحد أضلاع مثلث التقدم والرقي في أي مجتمع لينطلق نحو الحرية والديمقراطية والقيم الإنسانية الرفيعة.

 

وأضاف عصام الصغير أن هيئة البريد تحرص دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات الهامة والأعياد القومية الكبرى تخليداً لذكرى تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

 

يذكر أن وزارة الثقافة المصرية تم تأسيسها عام 1958 في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تحت مسمى وزارة الإرشاد القومي وتولى قيادتها حينئذ الدكتور ثروت عكاشة وتعاقب عليها العديد من القامات البارزة والمبدعين، حتى تولت حقيبتها الدكتورة إيناس عبد الدايم اعتبارا من يناير 2018 وتعد أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady