Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

كل الدعم خلال الفترة القادمة للتعليم الفني بمحافظة السويس

      حضر الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني احتفالية توزيع جوائزعلى الطلاب التعليم الفني المشاركين في برنامج لافارج للسلامة والصحة المهنية الذي أقيم اليوم الاربعاء في اكاديمية النصر للبترول بمحافظة السويس تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس  .

  أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزيرالتربية والتعليم للتعليم الفني ، عن انشاء مركز وطني في اقرب وقت لتدريب المعلمين والمدقيين لرفع المستوى التعليمي للمدرسين ولضمان جودة المدارس الفنية، كاشفا ان اختبارات معاير الجودة التي أجريت على مدارس التعليم الفني لم يحصل منها على شهادة الجودة سوى 2% فقط من المدارس.

   وفي كلمته قال الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس ان محافظة السويس توجه كل الدعم خلال الفترة المقبلة للتعليم الفني ، شاكراً جهد شركة لافارج علي ما تقوم به من دعم للتعليم الفني من خلال هذه البرامج ، ومؤكدا علي أهمية المشاركة المجتمعية  للشركات من أجل تنمية ونهضة السويس .

   وأكد نائب المحافظ على أهمية تطبيق نظرية الدفع القوى في البنية الاساسية والخدمات التي تؤدى الى جذب الاستثمار خلال الفترة القادمة، مشيرا الى ان الاستثمار في الانسان يوفر الوقت ويزيد الانتاج ويحافظ على راس المال ويضمن استثمار أقوى.

      وأكد الدكتور محمد مجاهد، أن التعليم الفني سيتغير مستواه خلال السنوات المقبلة، واعرب عن تمنية ان يكون التعليم الفني وليس العام، هو الاختيار الأول للتلاميذ الذين التحقوا العام الجاري بالصف الأول، والذين سيصلون للشهادة الاعدادية بحول عام 2027، فوفقا لخطة التطوير سيصبح التعليم الفني أكثر استقطابا للطلاب، بحسب ما ذكر خلال الاحتفالية.

     قال الدكتور محمد مجاهد ، إن المادة 20 في الدستور المصري جاءت معبره عن هدف الحكومة، والتي جاء فيها انه على الدولة تشجيع التعليم الفني ليصبح على مستوى جودة عالمي، وذلك ما تنشده الحكومة لأحداث تنمية صناعية حقيقية في مصر.

    واستطرد نائب وزير التعليم، ان الدكتور "شوقي" قدم 5 مقترحات منها 2 تخص تطوير التعليم الفني، واكد نائب وزير التعليم ان الصناعة لا تتقدم بالمهندسين فقط، وانما بالفرق التي تضم المهندسين والفنيين وكل منهما يكمل الأخر، ويشكلوا معا فريق عمل.

      وأكد ان القيادة السياسية تقدم كافة الدعم للتعليم، ليكون عام 2019 عام التعليم، موضحا ان الوزارة بدأت في مواجهة مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدي طلاب التعليم الفني، خاصة ان تلك المشكلة تواجههم أثناء الاختبارات في الشركات.

   واعلن مجاهد، عن تنظيم وزارة التربية والتعليم مسابقة لاختيار أفضل 10 مدارس تعليم فني، على مستوى الجمهورية سواء كانت تعليم صناعي او تجاري أو زراعي، او فندقي.

     حضر الأحتفالية كلا من نهى بكر المدير التنفيذي بشعبة الاسمنت باتحاد الصناعات والمهندس حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر والمهندس نبيل فهمي رئيس شركة النصر للبترول وسلمي الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم ومحمد الحاج مدير عام التعليم الفني وابراهيم عبد الله رئيس مجلس امناء التعليم بالمحافظة ونواب السويس ولفيف من القيادات التعليمية ومسئولي شركة لافارج ومديري المدارس الفنية والطلاب والطالبات الفائزين بالمسابقة .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 17 تشرين1/أكتوير 2018 22:42

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady