Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير التعليم العالى يفتتح فعاليات أسبوع شباب المدن الجامعية بالسويس و22 جامعة يتنافسون

افتتح د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، مساء اليوم السبت، فعاليات أسبوع شباب المدن الجامعية الخامس، والذي تنظمه جامعة السويس بعنوان "فكر.. شارك.. توصل" خلال الفترة من 15 – 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1500 منافس من 22 جامعة؛ وذلك للتنافس في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية بالصالة المغطاة بالسويس.
أعرب الوزير عن خالص الترحيب بكل الوفود المشاركة من الجامعات المصرية أساتذةً وطلابًا وعاملين، موجهًا الشكر والتقدير لأسرة جامعة السويس، ولكل القائمين على تنظيم هذا الحدث الشبابي المهم، متمنيًا للأسبوع كل النجاح في تحقيق أهدافه، وأن يكون إسهامًا حقيقيًا في تحقيق مزيد من التواصل والتفاعل الإيجابي بين أبناء الجامعات المصرية من خلال ما يجمعهم من مودة، وما يشتركون فيه من فعاليات متنوعة.
وأضاف عبدالغفار أن انطلاق أسبوع شباب المدن الجامعية ونحن على مشارف العام الدراسي الجديد يبعث بأكثر من رسالة، مشيرًا إلى أن الرسالة الأولى للطلاب، تؤكد دعم ورعاية الأسرة الجامعية لهم، وأن هدفها وغايتها بناء شخصيتهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.
وأكد أن هذا التجمع الشبابي يبعث أيضًا برسالة تفاعل وتواصل بين المؤسسات الجامعية والطلاب، مؤكدًا أن هذا الحضور الكبير في مختلف الفعاليات الطلابية، وعلى رأسها الأسابيع الشبابية دليل على إيمان مؤسساتنا الجامعية بأهمية مثل هذه التجمعات في بناء جسور المودة والتواصل بين شباب جامعاتنا، لافتًا إلى دور هذه الفعاليات في اكتشاف وصقل المواهب والإبداعات التي يملكها الطلاب، فضلًا عن استعادة دور الجامعات في دعم المؤسسات العلمية والفنية والرياضية بالمبدعين والموهوبين.
وأوضح أن انعقاد فعاليات هذا الحدث الطلابي بجامعة السويس يأتي في إطار تعاقب الجامعات المصرية على تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة الطلابية، موضحًا أن هذا يعد فرصة طيبة للجامعة المنظمة لتعظيم إمكانياتها الإنشائية والبشرية والمادية، وبخاصة الجامعات التي تتحرك بخطى ثابتة باتجاه التوسع في بنيتها الأساسية واستكمال منشآتها الأكاديمية والتدريبية والترفيهية.
وفي ختام كلمته، أشار الوزير إلى أن انعقاد الأسبوع في بداية العام الدراسي هو بشير خير لعام دراسي ناجح بإذن الله يقوم على أساس المشاركة الطلابية في شتى الأنشطة والفعاليات الجامعية، معربًا عن تطلعه لتحقيق رفعة الوطن عبر مؤسسات جامعية تحمل أحلام مجتمعها وتحولها إلى واقع من خلال الأفكار والتطبيقات المفيدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - شارك بالتصويت لمحمد صلاح في جائزة BBC لأفضل لاعب بأفريقيا https://t.co/ZcbnVRvvUL
Suezbalady | السويس بلدي - السوايسة يتألقون بدوري القسم الثالث https://t.co/40UUE4EWRB
Suezbalady | السويس بلدي - مقتل شخص على يد مجهولين بعرب المعمل في السويس ' دهساً وطعناً ' https://t.co/rZk4sZ6Y5C
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady