Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عبد الحميد كمال يؤكد على مصرية تيران وصنافير ويطالب باستدعاء الحكومة

 

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وتكتل 25 / 30 البرلماني صباح اليوم طلب الى رئيس مجلس النواب باستدعاء السيد رئيس مجلس الوزراء الى مجلس النواب استنادا الى المادة 136 و 134 من الدستور باعتباره حضوره وجوبيا امام المجلس .

واضاف النائب فى طلبه أنه يطالب الحكومة بالقاء بيان عاجل حول اسباب احاله مجلس الوزراء اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية المعروفة باسم اتفاقية " تيران – صنافير " الى مجلس النواب.

وتابع النائب أنه يريد من رئيس الوزراء بالرد على الاسئلة الاتي " لماذا تاخرت الحكومة منذ ابريل 2016 وحتي نهاية العام ´9 أشهر " بالاهتمام بالموضوع الان وهو ما يفسر الريبة ؟ - كيف يحال ويناقش البرلمان موضوع الاتفاقية وذات الموضوع معروضا امام القضاء المصري وقدت جرت التقاليد البرلمانية عدم مناقشة اي موضوع امام القضاء احتراما للفصل بين السلطات ؟ - انه ليس من بين صلاحيات رئيس الوزراء ابرام المعاهدات او الموافقة عليها طبقا للمادة 167 من الدستور ؟ ".

بالاضافة " أن المادة 151 من الدستور هي التى تعطي الحق لرئيس الجمهورية وحده فى ابرام المعاهدات والتصديق عليها ؟ - لماذا يتم عرض الموضوع على البرلمان فى هذا التوقيت المريب والمثير للشك خصوصا ان هناك ايام معدودة حتي يفصل القضاء المصري فى الامر؟ - كما نتسال لماذا تجاهلت الحكومة طلبات النواب منذ 9 اشهر وحتي الان ؟

وتابع النائب " السيد رئيس المجلس يذكر بانني قدت تقدمت باول طلب حاطة وبيان عاجل حول الاتفاقية صباح يوم الاحد 10 ابريل الماضي فور الاعلان عن توقيع هذه الاتفايق للكشف عن الحقائق والوثائق التى تتعلق بهذه الاتفاقية التى تمس السيادة المصرية.

يذكر أن النائب عبد الحميد كمال من اوائل النواب فى مجلس النواب المصري اعلن موقفه رسميا من اتفاقية تيران وصنافير رافضا التفريط فى اي اراضي مصرية خاصة فى ظل تعتيم الحكومة على وثائق الاتفاقية ووجود شهادات من عسكريين والرئيس الراحل جمال عبد الناصر بان الجزر مصرية ، فضلا عن سقوط شهداء مصريين عليها ، كما تمثل موقع الجز جزء استراتيجي من الحدود المصرية .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady