Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بالصور..لقاء تثقيفي لمديرية أمن السويس لمدرسة اللغات الاسلاميه ببورتوفيق في مجال الحماية المدنية والإطفاء


قامت مديرية أمن السويس بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالمحافظة على عقد لقاءات دورية تثقيفية لطلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية المختلفة وذلك في مجال الحماية المدنية والإطفاء .

في إطار سياسة وزارة الداخلية وتوجيهات السيد الفاضل وزير الداخلية بتحقيق التواصل المجتمعي مع كافة فئات المجتمع ومد جسور الثقة بين المواطنين ورجال الشرطة وتنمية غريزة حب الوطن والتضحية من اجله في نفوس النشء.
- وقد كلف السيد اللواء . د / مصطفى شحاته مدير أمن السويس ،السيد العميد / مدير إدارة الحماية المدنية بعمل برنامج لزيارة المدارس
لتوعية الطلاب بكافة المخاطر المحتملة التي ممكن أن يتعرضوا لها عن حدوث أي من الكوارث ( حريق – انهيار منشاة ) وكيفية التعامل مع وجود أجسام غريبة وذلك مع عمل بيانات عملية لكل من هذه الحوادث داخل فناء المدرسة عن طريق مجموعة من الضباط والأفراد المدربين من أقسام الدفاع المدني والإطفاء والمفرقعات من إدارة الحماية المدنية بالمديرية .
- وفي هذا السياق تم زيارة مدرسة اللغات الاسلاميه ببورتوفيق وبدء فعاليات اللقاء .. وتم إلقاء كلمة مختصرة لتعريف الطلاب دور الحماية المدنية في المجتمع ودور رجال الشرطة في تلقي البلاغات .
- كما تم شرح الأجهزة المستخدمة للكشف عن المعادن للأشخاص .. وكذا كشف المتفجرات في السيارات .. والأجهزة المستخدمة لفحص الأجسام المشتبه بها ثم عمل بيانات عملية لكيفية الإطفاء باستخدام طفاية البودرة وخراطيم المياه .
- ثم جاء دور رجال المفرقعات وعمل بيان لوجود جسم مشتبه به وكيفية التعامل معه عن طريق رجل المفرقعات وتدخل الربوت الآلي لفحص الجسم وتصويره لبيانات إذا ما كان الجسم إيجابي أم سلبي .
- تم الاستعانة ببعض الطلاب والطالبات للتعرف على الأدوات والأجهزة المستخدمة في كل بيان .
- كان لهذا اللقاء الأثر الطيب والإيجابي في نفوس الطلاب وإدارة المدرسة .. كما تزيد هذه الدورات من تقارب الأجيال الصاعدة مع رجال الأمن وكسر حاجز الرهبة بينهم وتوعيتهم بدور رجال الشرطة والتضحيات التي يقدمونها في سبيل حفظ أمن المواطنين وحماية الوطن .

 

DSCN1521 6a2ab

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady