Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عبد الحميد كمال يقدم اقتراح لوزير التنمية المحلية لانشاء حي سادس بالسويس باسم "السلام"

 

قدم عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس اقتراحا مرفق بمذكرة شارحة قانونيا بمجلس النواب لوزير التنمية المحلية بانشاء حي جديد لمنطقة السلام تحت أسم " حي السلام " بالسويس والعمل على تطويره اجتماعيا وامنيا وتوفير كافة الخدمات الاساسية وتطوير شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب.

وأضاف النائب أنه نظراً للتوسعات العمرانية الجديدة بالمحافظة باعتبارها محافظة جاذبة للسكان ولما يحدث بها من مشروعات متلازمة مع مشروع تنمية قناة السويس ، واستنادا للمادة ( 133 ) من الدستور ومواد لائحة مجلس النواب (234 – 236 ) أنه يطالب من وزير التنمية المحلية أنشاء رئاسة حي جديد باسم ( حي السلام ) ليصبح الحي رقم 6 بمحافظة السويس وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين وتنظيم وتسهيل مطالبهم الأدارية بأعتبارها مطالب عادلة تليق بشعب السويس البطل.

وتابع النائب فى المذكرة الشارحة المقدمة لرئيس مجلس النواب والامانة العامة للمجلس أنه نظراً لما تشهده محافظة السويس من توسعات عمرانية وتزايد فى عدد السكان باعتبارها محافظة هامة جاذبة للسكان بالاضافة لما يحدث بها من مشروعات للتنمية ضمن مشاريع تنمية قناة السويس وجبل الجلالة وشرق السويس.

فأنه يتقدم بأقتراح برغبة بضرورة أنشاء قسم اداري جديد يكون القسم السادس بمحافظة السويس تحت مسمي ( حي السلام ) وذلك لتقديم خدمات أدارية وتنظيم تلك الخدمات التى يحتاجها المواطنين فى " التعليم – الصحة – الطرق – الأمن – البيئة والمواصلات.. " وغيرها من الخدمات العامة للمواطنين من تنظيم اسواق وانشاء فروع للمديريات والوزرات المحلية.

 أضاف النائب أن أقتراحه يأتي للأسباب التالية ومنها أن الحي المقترح هو المدخل الحضاري لمحافظة السويس من جهة الطريق الرئيسي ( السويس – القاهرة ) ، كما يوجد بمساكن السلام جميع المدارس التعليمية العام والفني بدرجاتها المختلفة " ابتدائي – اعدادي – ثانوي عام وصناعي " ، بالاضافة وجود مقر جامعة السويس بكلياتها المختلفة " التربية – العلوم – مصايد الاسماك – الهندسة – التعليم الصناعي – العلوم السياسية ... " فضلا عن المعهد العالي للهندسة ومجموعة من مدارس اللغات الخاصة " .

وتابع ان الحي المقترح يتضمن حاليا وجود السنترال الرئيسي – مكاتب بريد وافرع شركات الكهرباء ومحطات الصرف الصحي – ادارة تعليمية " ، كما يجد الموقف الاقليمي لنقل الركاب من السويس إلى المحافظات المختلفة " أتوبيس شرق الدلتا – مواقف السيارات الاجرة للمكروباصات والسيارات الخاصة " ، بالاضافة إلى مركز للأسعاف الرئيسية ومجموعه من دور العبادة وفرع مصلحة الضرائب .

بالاضافة إلى فرع تأمين الحوادث وأصابات العمل ومجموعة من الأسواق العامة ، ومجموعة أسواق وخدمات ( بدر ) المدنية ومجموعة من المخابز البلدي والافرنجية ومجموعة من محطات وقود السيارات وخدمتها ، ويضاف الى ذلك نادي رياضي ومركز للشباب  وجراج النقل الثقيل ومجموعة للاسكان الاجتماعي الجديد ومركز ثقافي ومكتبه عامة للشباب والمحطة الرئيسية لتغذية مياه الشرب بالسلام ومجموعه من الملاعب ، يضاف إلى ذلك مقابر المسلمين والمسحيين ومعسكر قوات الامن ومجموعه مراكز صحية.

وأختتم النائب المذكرة الشارحة أنه من كل هذه الاسباب يؤكد على مطلبه بأنشاء حي جديد باسم " السلام " لتحقيق المطالب العادلة للمواطنين بمنطقة السلام بمحافظة السويس .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady